حدد الصفحة

حل Kaspersky Industrial Cybersecurity for Networks ينال اعتماد IEC لقاء المتانة في التطوير البرمجي

حل Kaspersky Industrial Cybersecurity for Networks ينال اعتماد IEC لقاء المتانة في التطوير البرمجي

حصل الحلّ الأمني Kaspersky Industrial Cybersecurity for Networks على شهادة المعيار الدولي IEC 62443-4-1 التي تُمنح لقاء التطوير المتسم بالأمان العالي والاعتمادية الفائقة لدورة حياة الحلول الأمنية الخاصة بالمنشآت الصناعية، وذلك بعد تقييم مستقل أجرته مؤسسة TÜV AUSTRIA النمساوية المختصة بالفحوص وشهادات الاعتماد. وتُمنح هذه الشهادة للبرمجيات التي تلبي عددًا من المتطلبات عالية المستوى لحماية نظم الرقابة والتحكم بالعمليات الصناعية في مرافق الإنتاج الحديثة.

وتُدرك منشآت القطاع الصناعي أهمية استمرارية العمليات الإنتاجية وفعالية العمل في خطوط التصنيع، ما يجعل احتياجاتها وتوقعاتها من حيث الأمن الرقمي مرتفعة؛ إذ قد تؤدي التهديدات الرقمية إلى توقف العمل وتحميل المنشآت خسائر كبيرة جرّاء تأثر أنظمتها الحيوية. ويُعدّ الحصول على حلّ أمني قويّ وموثوق به أمرًا بالغ الأهمية في هذا الجانب، ولهذا فقد صُمّم الجزء 4-1 من المعيار IEC 62443 لمنح المنشآت الصناعية والتشغيلية والشركات العاملة في تكامل النظم حول العالم، الثقة في أن التدابير التي تتخذها البرمجيات الأمنية المستخدمة لتخفيف المخاطر ضمن البيئات الصناعية، تستند على أعلى مستويات التصميم والجودة والسلامة والتنفيذ والإيقاف الآمن للتشغيل.

وخضع الحلّ Kaspersky Industrial Cybersecurity for Networks، في سبيل الحصول على شهادة المعيار الدولي IEC 62443-4-1، لعملية تدقيق مستقلة أجرتها TÜV AUSTRIA، واستعرضت خلالها كامل دورة حياة المنتج والنهج الآمن والمنظم الذي اتُبع في تطويره. واستند التقييم على أكثر من أربعين مقياسًا تحدّد مستوى النضج المستحق للحلّ البرمجي، فيما غطت المعايير جوانب التصميم، والتنفيذ وفقًا للمبادئ الإرشادية، والاختبارات والتحقق، والقضاء على أوجه القصور، والإيقاف الآمن للتشغيل.

وتُعدّ TÜV AUSTRIA من أولى المؤسسات التي تعمل على سدّ الفجوة بين تقنية المعلومات وأمن التقنيات التشغيلية وتقدّم نهجَ تدقيق شاملًا يغطي جميع الجوانب، بحسب ما أكّد ديتليف هينز رئيس TÜV TRUST IT GmbH التابعة لمجموعة TÜV AUSTRIA، والذي اعتبر أن المواصفة المعيارية IEC62443 “ترسم مستوى جديدًا من الموثوقية لشبكات عمليات الأمن الخاصة بالتقنيات التشغيلية مع التركيز على تطوير برمجيات عالية الجودة تغطي كامل دورة حياة المنتج الأمني”، وقال: “عند إجراء عمليات التدقيق، وجدنا بيئة تطوير برمجي ذات مهارات مهنية عالية تضع حجر الأساس لبرمجيات أمنية عالية الجودة، وقد أثبت التدقيق أن عمليات تطوير برمجيات كاسبرسكي تضمن ارتفاع الجودة عند معالجة المخاطر والثغرات بمختلف مستوياتها في القطاع الصناعي”.

من جانبه، أضاف ديمتري يارتسيف المدير العام لمكتب TÜV AUSTRIA في رابطة الدول المستقلة، أن التوافق مع شهادة المعيار الدولي IEC62443 تعتبر مفتاح الوصول إلى أسواق التقنية العالية العالمية والسماح بدمج المنتجات البرمجية في أنظمة الأتمتة والرقابة الصناعية عالية المستوى التي تواكب معايير الحقبة الصناعية الرابعة”.

وحقق الحل Kaspersky Industrial Cybersecurity for Networks بثقة ما يُعرف بـ “مستوى النضج الثالث” لعمليات التطوير الآمنة، ما يدلّ على عمليات موثّقة يمكن تكرارها واتباعها باستمرار. واستطاع الحلّ، مع ذلك، تلبية العديد من المحددات الخاصة بمستوى النضج الرابع التي تتعلق بتحسين العمليات.

من جهته، قال كيريل نابويشيكوف مدير تطوير الأعمال لحلول Kaspersky Industrial CyberSecurity لدى كاسبرسكي، إن شهادات الخبرة المستقلة التي تنالها الحلول الأمنية تمنح العاملين في المجال الصناعي “الثقة الكاملة في نهج الأمن الرقمي الذي اختاروه، وراحة البال فيما يتعلق بقوة الحلول المطبقة واعتماديتها”، وأضاف: “حصولنا على هذه الشهادة دليل على التزامنا بأعلى معايير الجودة في الحلول التي نطورها، وسلامة نهجنا المتسق في عمليات التصميم والاختبار والتوثيق وإيقاف التشغيل. ونحن حريصون على إجراء اختبارات شاملة ومستقلة للتحقق من مستويات الجودة والأمن العالية المرتبطة بجميع منتجاتنا، والتأكد من سلامتها، وذلك لإدراكنا أن المخاطر الرقمية يمكن أن تكون مكلفة جدًا للقطاع الصناعي”. يمكن زيارة موقع الويب للحصول على معلومات أوفى حول الشهادة وحول المنافع المرتبطة باستخدام الحل Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com