حدد الصفحة

أكثر من سبعة ملايين سيارة بأنظمة قيادة كهربائية بالكامل أو هجينة مزودة بقابس مع حلول عام 2030

أكثر من سبعة ملايين سيارة بأنظمة قيادة كهربائية بالكامل أو هجينة مزودة بقابس مع حلول عام 2030

من خلال خطةٍ لتطبيق الاستدامة تمتد على مدار عشر سنوات، تؤكد مجموعة BMW التزامها بأهداف اتفاقية باريس للمناخ، حيث ينصب التركيز الرئيسي على التوسع في مجال التنقل الكهربائي. واليوم، تمثل علامتا BMW وMINI اللتان تتميزان بأنظمة القيادة الهجينة والكهربائية بالكامل قرابة 13.3 من جميع التسجيلات الجديدة في جميع أنحاء أوروبا (المصدر: تقرير IHS Markit للتسجيلات الجديدة لشهر يوليو 2020). هذا يتوافق مع 1.5 ضعف متوسط حصة جميع العلامات التجارية، والتي تبلغ حوالي 8 بالمائة. وتتوقع الشركة أن يرتفع هذا الرقم إلى الربع بحلول عام 2021 والثلث بحلول عام 2025 وإلى 50 في المائة بحلول عام 2030.

يتم الآن تقديم سيارات من علامتي BMW وMINI اللتين تتميزان بأنظمة القيادة الكهربائية في 74 سوقاً حول العالم، حيث بيعت أكثر من 500 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2019. وبحلول نهاية عام 2021، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من مليون سيارة. ورغم القيود المتعلقة بالجائحة، فقد تم بيع المزيد من السيارات من مجموعة BMW خلال النصف الأول من عام 2020 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وتسعى أهداف الاستدامة لمجموعة BMW إلى وضع أكثر من سبعة ملايين سيارة مزودة بأنظمة قيادة كهربائية على الطريق في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، على أن يكون ثلثاها من مختلف الأنظمة الكهربائية. ونتيجة للتوسع الهائل في التنقل الكهربائي، ستنخفض الانبعاثات التي تنتجها سيارات مجموعة BMW لكل كيلومتر بحوالي 40 بالمائة بحلول عام 2030.

“قوة الاختيار”: نهج فعال للاستدامة العالمية.

يمهد تقديم الطرازات العديدة التي نشهدها في الوقت الحالي الطريق نحو هذا الهدف، وذلك مع اتباع الشركة نهج “قوة الاختيار” من أجل مراعاة احتياجات العملاء والمتطلبات القانونية في أسواق السيارات العالمية. يعد طراز BMW X3 هو الطراز الأول المتاح إما بمحركات بنزين وديزل عالية الكفاءة، ويتضمن تقنية هجينة معتدلة بقوة 48 فولت، مع نظام محرك هجين مزود بقابس أو نظام قيادة كهربائي بالكامل.

سيتم بناء طرازات لفئات أخرى مزودة بأنظمة محرك كهربائية، وبمحركات تقليدية في المستقبل على خط إنتاج واحد. فعلى سبيل المثال، سيتم تقديم الجيل التالي من سيارات السيدان الفاخرة من الفئة السابعة من BMW كنموذج كهربائي فقط. كما سيتم طرح الفئات كبيرة الحجم BMW 5 وBMW X1 في السوق حيث لن تقتصر على محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والأنظمة الهجينة المزودة بقابس، وإنما ستكون متاحة أيضاً مع وحدات كهربائية بالكامل.

ويمثل الاعتماد على أنظمة القيادة الكهربائية جزءاً لا يتجزأ من الأهداف المستقبلية D-ACES (التصميم، القيادة الآلية، الاتصال، الكهرباء، الخدمات المشتركة) التي حددتها مجموعة BMW ضمن استراتيجية ONE > NEXT. واليوم، تقدم مجموعة BMW أكبر مجموعة مختارة من السيارات التي تطبق هذه الأهداف في جميع أنحاء العالم. كما أن هذه النماذج تثير الإعجاب أيضاً بخصائصها الرياضية. وعلاوة على ذلك، تُعزى جاذبيتها إلى التصميم المتميز والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات التشغيل والأنظمة الرقمية، والتي تستهدف أسلوب حياة المجموعات العصرية المستهدفة.

يحتفل الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive بظهوره الأول في سيارة BMW iX3 الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم؛ استهلاك الطاقة: 17.8 – 17.5 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 ج/كم). إن جودة المكونات التي تضم – المحرك الكهربائي والبطارية عالية الجهد وتقنيات الشحن وإلكترونيات الطاقة، تعد نتيجةً للخبرة التي اكتسبتها علامة BMW i التجارية في قطاع التنقل الكهربائي منذ عام 2011. تعتمد مجموعة BMW على التطوير الداخلي لجميع مكونات تقنية BMW eDrive. ومن الأمثلة على التطور، البطارية عالية الجهد لسيارة BMW i3، والتي تضاعفت سعتها التخزينية منذ إطلاق هذا الطراز على الرغم من عدم تغيير المساحة المخصصة لتثبيتها.

متعة القيادة الخالصة والمطلقة: التنقل الكهربائي بالكامل مع BMW iX3 وBMW i3 وMINI Cooper SE.

مع ظهور الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive في سيارة BMW iX3، وصلت كفاءة المحرك الكهربائي، وتطوير طاقته، ومحتوى الطاقة في البطارية عالية الجهد، وسعة الشحن، والتحكم الذكي بالنظام العام إلى مستوى جديد. ينتج المحرك الكهربائي المطوّر حديثاً للسيارة 210 كيلو واط/286 حصاناً ويتم الدفع عن طريق العجلات الخلفية. تجمع أول مركبة أنشطة رياضية كهربائية بالكامل بين الطابع الرياضي ومدى قيادة هائل يصل إلى 520 كيلومتراً – ليس عن طريق البطاريات الكبيرة بشكل خاص، ولكن بفضل مفهوم شامل وذكي للكفاءة والديناميكية. واعتباراً من عام 2021، سيتم أيضاً تقديم الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive في طرازي BMW i4 وBMW iNEXT.

محرك كهربائي بالكامل وشاسيه من الألمنيوم ومقصورة ركاب مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) – هذه هي الطريقة التي تعتمدها سيارة BMW i3 (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم؛ استهلاك الطاقة: 13.1 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 ج/كم) لتؤكد على دورها كرائدة للتنقل الكهربائي الممتاز بعد سبع سنوات تقريباً من ظهورها لأول مرة. وبفضل مادة الكربون خفيفة الوزن، تحقق سيارة BMW i3 أداء قيادة رياضي حتى مع وجود بطارية صغيرة نسبياً، حيث يبلغ وزن السيارة المستوى ذاته مثل الطراز التقليدي ضمن فئتها. وينتج المحرك الكهربائي في سيارة BMW i3 قوة قصوى تبلغ 125 كيلو واط/170 حصاناً، حتى أنه يحقق 135 كيلو واط/184 حصاناً في حالة سيارة BMW i3s (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 14.6 – 14.0 كيلو واط ساعة/100 كيلومتر؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 ج/كم).

يستخدم الإصدار الأكثر قوة من نظام القيادة أيضاً في سيارة MINI Cooper SE. ويتمثل الاختلاف الأكثر أهمية بالنسبة لسيارة BMW i3s في أن أول سيارة كهربائية بالكامل من MINI تتميز بالدفع بالعجلات الأمامية، وهذه سمة مميزة للعلامة التجارية. وفي المقابل، تعتمد BMW i3 وBMW i3s على مفهوم الدفع الخلفي الكلاسيكي. تنعكس مرونة تقنية BMW eDrive أيضاً في الإصدار الخاص بالطراز من البطارية عالية الجهد، والتي تتخذ شكل حرف T وتقع في عمق أرضية السيارة. ونتيجة لذلك، فإن مقدار المساحة المتاحة للركاب وحجم صندوق الأمتعة في سيارة MINI Cooper SE هي نفسها تماماً مثل تلك الموجودة في طرازات MINI ذات الأبواب الثلاثة والتي تعمل بالطاقة التقليدية.

أفضل ما في العالمين: طرازات هجينة مزودة بقابس تعمل بالكهرباء من BMW وMINI.

بفضل التفاعل الذي يتم التحكم فيه بذكاء بين نظامي القيادة، تجمع الطرازات الهجينة المزودة بقابس من علامتي BMW وMINI أفضل ما في المجالين. فهي تسهل القيادة الكهربائية فقط ضمن حركة المرور في المناطق العمرانية وعند التنقل بين المنزل ومكان العمل بالإضافة إلى إتاحة مدى قيادة طويل للسيارة أثناء التنقل لمسافات بعيدة. يتم زيادة مدى القيادة الكهربائي عن طريق التوليد المكثف خلال مراحل التباطؤ أو رفع القدم عن دواسة الوقود. وإلى جانب ذلك، توفر إدارة الطاقة الذكية إمكانية توفير سعة بطارية الجهد العالي وخاصة أثناء القيادة الخالية من الانبعاثات محلياً داخل المناطق العمرانية. كما أن التكييف المسبق للمقصورة ضمن المزايا القياسية ويضمن الراحة المثلى في أي موسم بفضل التدفئة والتكييف الإضافي.

في الطرازات الهجينة المزودة بقابس كهربائي في الفئة السابعة BMW 7 ، وBMW X5 xDrive45e (معدل استهلاك الوقود: 2.1 – 1.6 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 23.5 – 21.3 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 47-37 ج/كم) وسيارة BMW 545 e xDrive Sedan الجديدة كلياً (معدل استهلاك الوقود: 2.4 – 2.1 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 16.3 – 15.3 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 54-49 ج/كم)، يعمل المحرك الكهربائي، المدمج مع ناقل الحركة Steptronic، جنباً إلى جنب مع محرك بنزين سداسي الأسطوانات على خط واحد، ما يوفر طاقة قدرها 290 كيلو واط/394 حصان.

وتدل المزايا النموذجية للعلامة التجارية والتي تجمع بين الطابع الرياضي والاستدامة على المعايير التي تميز الطرازات التي تشتمل أنظمتها الهجينة المزودة بقابس على محرك بنزين رباعي الأسطوانات ومحرك كهربائي مدمج أيضاً مع ناقل الحركة Steptronic ثماني السرعات. وفي ظل الأحمال العالية بشكل خاص، يمكن زيادة إنتاج النظام المكون من وحدتي الطاقة بمقدار 30 كيلو واط/40 حصاناً إضافياً لفترة قصيرة. وتعمل وظيفة XtraBoost على تحسين قدرة النظام، أثناء مناورات التسارع على سبيل المثال، إلى ما يصل إلى 215 كيلو واط/292 حصاناً، وهذا ما يوفر تطويراً تلقائياً للطاقة بشكل أكبر بكثير مما هو الحال في محركات البنزين والديزل التقليدية. وفي طرازات BMW 3 Series وBMW 5 Series، يتم تقديم هذا النظام الهجين الإضافي لأربعة طرازات على التوالي، وتتمتع طرازات Sedans وTouring بدفع رباعي ودفع خلفي. إضافة إلى ذلك، فإن تجربة قيادة BMW X3 xDrive30e (معدل استهلاك الوقود: 2.4 – 2.1 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 16.7 – 16.0 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 54-47 ج/كم) تستفيد من محركين ودفع بأربع عجلات.

التنوع الرياضي هو السمة المشتركة للطرازات الهجينة القابلة للشحن من BMW وMINI في فئة السيارات المدمجة الفاخرة. يعد ذلك نتيجة لتقنية الدفع الرباعي الخاصة بالسيارات الهجينة والتي تعتبر فريدة من نوعها في البيئة التنافسية. يعمل المحرك الكهربائي على توصيل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أحادي المرحلة. ينقل محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات الطاقة إلى ناقل حركة Steptronic بست سرعات ويدفع العجلات الأمامية. وتتمثل النتيجة بإنتاج إجمالي للنظام يبلغ 162 كيلو واط/220 حصان في سيارة BMW X1 xDrive25e (معدل استهلاك الوقود: 1.9 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة 13.8 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 43 ج/كم) على التوالي و 162 كيلو واط/220 حصان في سيارة BMW X2 xDrive25e (معدل استهلاك الوقود: 1.9 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 13.7 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 43 ج/كم) على التوالي و 162 كيلو واط/220 حصان في سيارة MINI Cooper SE Countryman ALL4 (معدل استهلاك الوقود: 2.0 – 1.7 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 14.0 – 13.1 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 45-40 ج/كم). توفر سيارة BMW 225xe Active Tourer (معدل استهلاك الوقود: 1.9 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 13.5 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 42 ج/كم) قوة إنتاج تبلغ 165 كيلو واط/224 حصان.

ومن خلال الخدمات الرقمية المبتكرة، تساهم مجموعة BMW بنشاط في تعزيز نسبة القيادة الكهربائية التي تقدمها الطرازات الهجينة القابلة للشحن. تعمل وظيفة BMW eDrive Zone على تشغيل مفتاح تلقائي لوضع التشغيل الكهربائي فقط بمجرد دخول السيارة إلى المناطق العمرانية ذات الانبعاثات المنخفضة والمناطق المماثلة داخل المدينة. بالإضافة إلى ذلك، تتم مكافأة القيادة المحلية الخالية من الانبعاثات مع طراز BMW الهجين المزود بقابس للشحن من خلال برنامج BMW Points الفريد عالمياً.

تسهل المنتجات والخدمات من BMW Charging وMINI Charging عملية الشحن البسيطة والمريحة في المنزل وفي الخارج. وهي تشمل أنواعاً مختلفة من أنظمة Wallbox، بما في ذلك خدمة التركيب والعروض الفردية لشراء الكهرباء الخضراء والوصول إلى أكبر شبكة في العالم من محطات الشحن العامة والتي تضم أكثر من 155 ألف نقطة شحن في أوروبا وحدها. إضافة إلى ذلك، تقوم مجموعة BMW بتوسيع البنية التحتية لشحن الشركات بشكل كبير إلى حوالي 4100 نقطة شحن في ألمانيا وحدها.

من المواد الخام إلى إعادة التدوير: التركيز على سلسلة القيمة كاملة.

تجمع مجموعة BMW بين التطوير الإضافي للتنقل الكهربائي والفهم الشامل للاستدامة، مع الأخذ في الاعتبار سلسلة القيمة الكاملة ودورة الإنتاج الكاملة – من شراء المواد الخام والإنتاج وعمر الخدمة للسيارة حتى إعادة التدوير لاحقاً. واليوم، أصبح التأثير البيئي الإجمالي لنموذج هجين مزود بقابس، يُعرف باسم بصمة ثاني أكسيد الكربون، هو بالفعل أقل بكثير من تأثير السيارة التقليدية. فعلى سبيل المثال، تحقق سيارة BMW X1 xDrive25e بالفعل قيمة أقل بنسبة 31 في المائة من الطراز المقابل الذي يعمل بالبنزين عند استخدام تيار الشحن من مزيج الكهرباء في الاتحاد الأوروبي على مدار دورة حياتها الكاملة. إذا كانت السيارة تستخدم الكهرباء الخضراء حصرياً طوال عمرها التشغيلي بالكامل، فإن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تكون أقل بنسبة 55 بالمائة.

وبالنسبة للمستقبل، تعمل مجموعة BMW، على تطوير دورة مواد مستدامة قابلة لإعادة الاستخدام لخلايا البطارية إلى جانب أمور أخرى. تأتي السلع الأساسية الكوبالت والليثيوم حصرياً من الموردين الذين يمتثلون لمعايير صارمة فيما يتعلق بالاستدامة البيئية والاجتماعية. ويتم الحصول عليها من قبل مجموعة BMW لتنقل إلى منتجي خلايا البطارية. يتم إنتاج المحرك الكهربائي لأحدث جيل من BMW eDrive بدون مواد خام يطلق عليها اسم العناصر الأرضية النادرة. إضافة إلى ذلك، يتم استخدام الكهرباء من المصادر المتجددة حصرياً لإنتاج جميع مكونات تقنية BMW eDrive من أحدث جيل. نتيجة لذلك، سيتم تجنب حوالي 10 ملايين طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مدى السنوات العشر القادمة.

واعتباراً من هذا العام، سيتم تزويد جميع مواقع إنتاج مجموعة BMW حول العالم بكهرباء صديقة للبيئة بنسبة 100٪. كما ستعمل الشركة بشكل كبير على زيادة نسبة المواد الثانوية المستخدمة في سياراتها الجديدة. وفي المستقبل، ستصبح زيادة استخدام البطاريات عالية الجهد وإعادة تدويرها مسألةً ذات أهمية كبرى. وبعد استخدامها في المركبات المزودة بأنظمة قيادة كهربائية، يمكن استخدامها كوحدات تخزين ثابتة لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، وهو ما يحدث حالياً في مباني مصنع BMW Leipzig. إعادة التدوير الفعال للمواد الخام لا يتم إلا بعد ذلك. في حين أن حصة إعادة التدوير البالغة 50 بالمائة مطلوبة حالياً في جميع أنحاء أوروبا، فقد طورت مجموعة BMW والشركة المتخصصة الألمانية في عادة التدوير Duesenfeld بشكل مشترك عملية يتم من خلالها التخطيط لحصة إعادة التدوير تزيد عن 95 بالمائة – بما في ذلك الجرافيت والكهارل.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com