حدد الصفحة

بعد بداية ناجحة، علامة BMW توسع برامج البودكاست الخاصة بها

بعد بداية ناجحة، علامة BMW توسع برامج البودكاست الخاصة بها

يقدم بودكاست “Hypnopolis” للمستمعين قصة مثيرة تدور أحداثها في عالم خيالي في المستقبل. • نظرة على برامج بودكاست BMW السابقة. • “Hypnopolis“: أول بودكاست تشويق وخيال علمي في صيغة ترفيهية. • من إبداع روبرت فالنتين المؤلف الحائز على الجوائز.

 

ميونخ: يحتفل اليوم برنامج بودكاست الخيال العلمي باللغة الإنكليزية “Hypnopolis” بانطلاق بثه الأول، وهذا يجعل BMW أول شركة تصنيع سيارات في العالم تقدم لعملائها البودكاست الخاص بالترفيه الصوتي. وعلى مدار ست حلقات، يتراوح طولها من 15 إلى 20 دقيقة، يمكن للمستمعين أن يتابعوا قصة مميزة تقدم نظرة ثاقبة نحو المستقبل. ويعد “Hypnopolis” سلسلة البودكاست الرابعة لعلامة BMW التجارية بعد “Changing Lanes”، و”Creators of a different beat”، و”KulturMobile”.

 

برامج البودكاست السابقة لمجموعة BMW

مع “Changing Lanes”، تقدم BMW عرضًا ترفيهيًا أسبوعيًا حول التكنولوجيا وأسلوب الحياة والتصميم والابتكار وبالطبع السيارات منذ منتصف مارس. في ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد، قدم برنامج “Changing Lanes” أربع قضايا خاصة حتى الآن تحت اسم ” Creators of a different beat”. تهدف المقابلات المباشرة مع ضيوف مثل أليكس زاناردي أو خبيرة اليوغا سينا ديبولد إلى إلهام المستمعين والإحساس بالتفاؤل بالمستقبل والمساعدة قليلاً في التغلب على هذه الأوقات الصعبة.

 

تم تطوير بودكاست الأدبي لـ KulturMobile على هذا الأساس، مع تقديم قراءات من أعمال الأدب العالمي في القرن التاسع عشر باللغتين الألمانية والإنجليزية. يقول رئيس قسم الالتزام الثقافي ومنتج البودكاست، البروفيسور الدكتور توماس جيرست، عن الفكرة: “كان الأمر يتعلق أولاً بتقديم شيء جيد لموظفينا وعائلاتهم في هذه الأوقات الصعبة. بعد ذلك قررنا نشر البودكاست لجميع الأشخاص المهتمين بالثقافة وBMW. مع هذا البودكاست نريد أن نجعل الأعمال الأدبية متاحة على شكل مسموع وبطريقة موجهة نحو أوسع دائرة ممكنة. إن بودكاست KulturMobile هو مبادرة لموظفي مجموعة BMW، تعمل على توعية الموظفين بالتزام الشركة بالثقافة ودعوتهم للمشاركة منذ عام 2003.

 

Hypnopolis: سينما الأذنين!

يقول جينز ثيمر، نائب رئيس العملاء والعلامة التجارية في BMW: “باعتبارها علامة رائدة، فلطالما كانت BMW تروي قصصًا مثيرة ومميزة. وأشهر الأمثلة على ذلك هي سلسلة الأفلام القصيرة “The Hire” بمشاركة الممثل كلايف أوين، أو “The Small Escape” التي يقدم سيارة BWM Isetta المعدلة باعتبارها سيارة الهروب. ومن خلا ل بودكاست HYPNOPOLIS، فإننا ننتقل إلى الفصل التالي: سينما الأذنين!”.

 

ومن خلال “Hypnopolis”، توسّع علامة BMW التجارية نطاق البودكاست لتشمل برنامجًا ترفيهيًا خالصًا. وسيرفه عن المستمعين في رحلات السيارة الطويلة، على سبيل المثال. وسيتم تعزيز الرابطة العاطفية مع علامة BMW بهذه الطريقة. وتماشياً مع شعار “Beyond the car”، فإن “Hypnopolis” لا يركز على علامة BMW التجارية أو السيارات، ولكنه يستند إلى الافتراضات التي وضعها خبراء BMW المستقبليون، حول تطوير المدن والتنقل على سبيل المثال. تحكي القصة بشكل رئيسي عن سيناريو تم تحديده في المستقبل. وفي الحلقة الأولى، تستيقظ هوب ريزر من عقوبة نوم لمدة ثلاثين عامًا، لتجد نفسها فجأة في عام 2063. ومع ذلك، فهي مقتنعة ببراءتها وتخشى أن يكون القتلة الحقيقيون ينتظرونها ويراقبونها. وهنا يبدأ البحث عن الحقيقة!

 

روبرت فالنتين: مؤلف Hypnopolis الحائز على الجوائز

مع انضمام روبرت فالنتين، تمكنت BMW من استقطاب أحد أشهر مؤلفي الخيال العلمي. يعتبر نوع الخيال العلمي منطقة مألوفة بالنسبة للكاتب اللندني الذي فاز “بجائزة BBC Audio Drama Award”. يعمل ككاتب للنسخة الصوتية من سلسلة “Dr. Who”، إلى جانب الكثير من الأعمال الأخرى. ومن المقرر أن يصبح “Hypnopolis” البودكاست التالي الحائز على جوائز إلى جانب “Red Moon” و”Dr. Who”. يقول روبرت: “بينما كنت حريصًا على تقديم الإمكانات الإيجابية للتكنولوجيا في المستقبل، بصفتي كاتب مسرحي، أدرك جيدًا أن الشيء الوحيد الذي لا يتغير هو الطبيعة البشرية. قد يكون عالم Hypnopolis جنة تكنوقراطية، ولكن تمامًا مثل جنة عدن، هناك ثعبان يكمن في العشب في شكل شخصيات غامضة مصممة على إسقاط بطلة القصة هوب ريزر. (…) إن روحها ورفضها قبول أكاذيب سلطة راضية هي الصفات التي أعتقد أننا سنحتاجها جميعًا إذا أردنا أن نجعل المستقبل هو المكان الذي نأمل أن يكون”.

 

يمكن الوصول إلى جميع برامج البودكاست التي قدمتها BMW عبر الموقع الالكتروني bmwgroup.com أو خدمات البث المعروفة:

“Hypnopolis”: https://www.bmw.com/en/innovation/hypnopolis-podcast.html

“Changing Lanes”: يوتيوب، سبوتيفاي، آبل بودكاستس، ديزر، جوجل بودكاستس

“Creators of a different beat”: يوتيوب، فيسبوك

“CultureMobile. The Literature Podcast.”: bmwgroup.com، يوتيوب، سبوتيفاي، آبل بودكاستس، ديزر، جوجل بودكاستس

 

 

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com