حدد الصفحة

” محمد بن راشد للفضاء” يطلق برنامج “مجرات” لبث حلقات مختصة بعلوم الفضاء

” محمد بن راشد للفضاء” يطلق برنامج “مجرات” لبث حلقات مختصة بعلوم الفضاء

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن إطلاق حلقات برنامج جديد يتناول فيه موضوعات تخص مجال الفضاء. وسوف تُذاع سلسة حلقات البرنامج من خلال قناة مركز محمد بن راشد على منصات التواصل الإجتماعي تحت اسم برنامج مجرات. ويتضمن الهدف الرئيسي للبرنامج طرح مواضيع مختلفة حول علوم الفضاء بغرض إلهام العقول وتنمية الفضول الفكري لدى الناس، وكذلك  الإسهام في زيادة الوعي بالموضوعات المتعلقة بالقطاع، خاصة بالنسبة للناطقين باللغة العربية. ويعتبر هذا البرنامج الجديد هو أول إصدار من ضمن برامج قناة مركز محمد بن راشد للفضاء.

وتتضمن خطة المركز توسيع نطاق القناة لتشمل برامج أخرى، وعروض بودكاست وغيرها من البرامج الجديدة ليتم عرضها في المسقبل القريبوتعمل هذه المنصة بمثابة جسر لنقل المعارف ونشر المعلومات العلمية لكافة الناس وتوجيه الشباب نحو مجالات علوم والفضاء. وسوف يتم إطلاق أولى حلقات البرنامج في 24 أبريل 2020 الذي يقدّمه موظفي مركز محمد بن راشد للفضاء باللغة العربية، مصحوب بترجمة نصية للغة الإنجليزيةويناقش البرنامج العديد من المواضيع حول مجال الفضاء تتضمن النجوم والكواكب والمجرات والتطورات التكنولوجية المتعلقة بالقطاع

وقال سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء “نملك في الإمارات قيادة تؤمن بالعلم والمعرفة، هذه القيادة التي أسست لوضع استراتيجية مستقبلية مبنية على قيمة العلم بإعتباره أداة محورية في بناء مستقبل الإمارات. وتأتي هذه الخطوة استلهامًا لرؤية الدولة في ترسيخ مبادئ العلم والمعرفة في كافة المجالات والتي يعمل مركز محمد بن راشد للفضاء على بلوغها من خلال غرز ثقافة علوم الفضاء في أذهان الشعب العربي.

وأضاف الشيباني “إن إطلاقنا لهذا البرنامج الجديد هو تجسيد لرؤيتنا الطموحة التي تهدف الى الوصول إلى كافة المشاهدين الناطقين بالعربية ،وإثراء أفكارهم بمحتوى قيّم في علوم الفضاء وتفرعاته. كما يرمي مركز محمد بن راشد للفضاء من خلال هذه الخطوة إلى مواكبة المشهد الإعلامي الآخذ في التطور ،وتعزيز منصاته الرقمية في الأشهر القليلة المقبلة للرفع من جهوزية منصات المركز الإعلامية الى أعلى مستوى استعدادً لعرض المحتوى الحصري، وتلبية احتياجات الجمهور العربي”.

وفي معرض تعليقه، قال سعود كرمستجي، مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي بمركز محمد بن راشد للفضاء” تطوير الغريزة العلمية في باطن المنطقة العربية هو أمر في غاية الأهميةونحن على يقين بأن البرنامج الجديد سيلعب دورًا هامًا في إنارة عقول المشاهدين وإثراءها بالمعارف العلميةوقد لاحظنا أن المحتوى باللغة العربية حول قطاع الفضاء محدود جدًا، وعليه نشأت فكرة البرنامج الذي سيكون له أثر كبير على تعميم علوم الفضاء وإشاعتها بين الناطقين باللغة العربية. ونحن على ثقة بأن برنامج مجرات”جنبًا الى جنب مع مبادرات المركز الأخرى ستعمل على تحفيز العقول الشابة على البحث واستكشاف المزيد في قطاع علوم الفضاء والتكنولوجيا والإبتكار.”

وأضاف كرمستجي” لطالما استثمر مركز محمد بن راشد للفضاء بشكل مكثف في قطاع الفضاء والعلوم والتكنولوجيا. ما كان له أثر  كبير في إثراء عقولنا وتحصيل كم من المعرفة لدينا. تلك المعرفة التي تفرضه علينا مسؤوليتنا تجاه المجتمع في مشاركتها مع الناس ونشرها لخلق نوع من الفضول لديهم من خلال التواصل معهم على منصات التواصل الإجتماعي. فهي جزء كبير من مسؤليتنا حيال المعرفة والأجيال القادمة على حد سواء.”

سوف يتضمن الموسم الأول للبرنامج حلقات بواقع حلقتين كل إسبوع على أن تمتد فترة الحلقة الواحدة مدة قصيرةوسوف يُغطي البرنامج مواضيع متنوعة تغطي معظم علوم الفضاء. وسوف يتم عرض البرنامج على فترات معينة خلال العام بعد انطلاقه في شهر أبريل.

سوف تُبث أولى حلقات برنامج مجرات” في الـ 24 أبريل 2020 على المنصات التالية:

 يوتيوب:Mbrspacecentre 

 انستاغرام:Mbrspacecentre 

 فيس بوك:Mbrspacecentre 

Mbrspacecentre تويتر :

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com