حدد الصفحة

لينوفو تكشف عن الحاسوب اللوحي المُدهش ThinkPad X1 المتحوّل

أطلقت شركة لينوفو (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:0992 والمدرجة في مكتب عروض الأسعار الوطني تحت الرمز ADR:LNVGY) مجموعة حواسيب X1 اللوحية الجديدة والمبتكرة، وذلك خلال حفل أقيم في وسط مدينة دبي. وتشمل هذه السلسلة من المنتجات إضافات جديدة مثل التكيف المذهل الذي يقدمه حاسوب ThinkPad X1 اللوحي المتحوّل، إضافة إلى أول حاسوب مزود بشاشة OLED في العالم وهو ThinkPad X1 Yoga، وحاسوب ThinkPad X1 Carbon، الحاسوب الأنحف والأخف وزناً والأقوى في عالم الحواسيب فائقة النحافة. وعلاوة على ذلك، سيبهر مستخدمي حواسيب سطح المكتب بجهاز ThinkCentre X1 الجديد بتصميمه الرائع وأداءه المتميز.

الحاسوب المحمول ThinkPad X1 المتحول

يقدم التصميم المتحوّل لحاسوب ThinkPad X1 اللوحي مزايا لا يمكن لأي حاسوب لوحي آخر أن يقدمها، إلى جانب إمكانية إضافة وحدات خارجية منفصلة إليه:

  • هل أنت بحاجة إلى بطارية إضافية؟ الوحدة الإضافية تقدم طاقة إجمالية تصل إلى 15 ساعة
  • هل تريد القيام بعرض تقديمي؟ يمكنك إضافة وحدة الإسقاط الضوئي ومنفذ HDMI
  • هل ترغب بتصوير ثلاثي الأبعاد؟ قم بإضافة وحدة التصوير ثلاثي الأبعاد مع كاميرا إنتل RealSense الخاصة بها.

تقدم لوحة مفاتيح ThinkPad القابلة للإزالة بشكل كامل ثلاث زوايا كتابة قابلة للتعديل، وتعيد للمستخدم الشعور الكلاسيكي للوحة مفاتيح ThinkPad. ويزن الحاسوب ولوحة المفاتيح معاً كيلوغرام واحد فقط، لتقديم تجربة حاسوب محمول فائقة الخفة. وإليك المزيد، فإنه أول حاسوب لوحي بنظام ويندوز يدعم تقنية الاتصال فائق السرعة LTE من أي مكان تقريباً. كما يتميز ThinkPad X1 بلوحة خلفية قابلة للإزالة يمكن استخدامها للخدمات والترقيات.

يتوفر حاسوب ThinkPad X1 اللوحي بسعر يبدأ من 5650 ريال سعودي.

حاسوب ThinkPad X1 Yoga المحمول

يأتي حاسوب ThinkPad X1 Yoga المحمول بسماكة لا تصدق، حيث تبلغ سماكته 0,66 بوصة فقط وبوزن 1,3 كيلوغراماً فقط. كما أنه أول حاسوب محمول في العالم بشاشة اختيارية OLED من سامسونج تقدم ألواناً جميلة ولون أسود غني. ومع لوحة مفاتيح Lift & Lock التي يمكن تعديلها لوضع الحاسوب اللوحي، ويتميز X1 Yoga باحتوائه على قلم نشط يمكن استخدامه للتحديد وكتابة الملاحظات مباشرة على صفحات الويب باستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج. ويتم حفظ وإعادة شحن القلم داخل الحاسوب لتضمنوا عدم ضياعه.

يتوفر حاسوب ThinkPad X1 Yoga المحمول بسعر يبدأ من 6350 ريال سعودي.

حاسوب ThinkPad X1 Carbon المحمول

يبقى حاسوب ThinkPad X1 Carbon أخف حواسيب 14 بوصة فائقة النحافة “ألترابوك” المخصصة للأعمال. يعتبر هذا الحاسوب واحداً من أفضل وأكثر الحواسيب المحمولة أناقة. تم التركيز على إدخال تحسينات على التصميم تركز على العملاء، حيث استمعت الشركة إلى ملاحظات العملاء وقدمت عدداً من التحسينات، بما في ذلك تقديم خيارات إضافية لشاشة العرض وزيادة حجم الذاكرة والقدرة على التخزين وتحسين الاتصال وتخفيف وزن الحاسوب ليصل إلى 1,2 كيلوغراماً فقط.

يتوفر حاسوب ThinkPad X1 Carbon المحمول بسعر يبدأ من 5850 ريال سعودي.

ويتوقع عملاء لينوفو أن تستمر الشركة في دفع حدود الابتكار من خلال مجموعة أجهزة ThinkPad X1. ومع مزيجٍ فريد من الأداء والاتصال والميزات التي تركز على الأمان والمتوفرة في هذه المنتجات الثلاثة، يأتي تصميم وهندسة عائلة ThinkPad X1 الجديدة للأشخاص الذين يتطلعون للمستقبل:

  • ذاكرة داخلية عالية الكثافة تصل الى 1 تيرا بايت، وقرص ذاكرة صلبة 2 NVMe من سامسونج منخفض الطاقة يقدم سرعة تصل إلى خمس مرات أكثر من SATA SSD
  • معالج Snapdragon™ X7 من كوالكوم مع مودم بتقنية الاتصال السريع بالجيل الرابع LTE المتقدم بسرعة تحميل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية
  • تقنية عرض WiGig اللاسلكية السريعة والآمنة لسطح المكتب، لبيئة مكتبة دون أسلاك
  • قارئ لبصمات الأصابع يعمل باللمس ورقاقة أمن وحدة المنصات الموثوقة (TPM) لراحة البال
  • صنع ليتحمل مشاق العمل المتنقل عن طريق إخضاعها لأكثر من مائتي اختبار تحمل من لينوفو

الحاسوب المكتبي المستقبلي ThinkCentre X1 AIO

يوفر حاسوب ThinkCentre X1 AIO تصميم مميز ضمن إطار لا تتجاوز سماكته 11 ملم، ويعد واحداً من أنحف الحواسيب المكتبية في العالم. تقدم الشاشة المضادة للتوهج صورة مشرقة من أي زاوية رؤية وبحجم 23.8 بوصة. ورغم هيكله الرقيق جداً، إلا أن ThinkCentre X1 AIO صلب جداً. صمم الحاسوب لتحمل الغبار الذي يعتبر سبباً شائعاً في أعطال الحواسيب المكتبية، حيث تم اختباره لمدة ثماني ساعات في غرفة مليئة بالغبار بما يعادل عشر سنوات في بيئة مكتبية.

وتعتبر شاشة ThinkVision X1 فائقة النحافة (7.5 ملم) الأولى التي تحصل على شهادة TUV لراحة العيون. وتأتي الشاشة بحجم 27 بوصة ودقة عرض فائقة الوضوح العالي من الحافة إلى الحافة، كما أنها مضادة للتوهج. وتضم ThinkVision X1 خيارات توصيل عديدة مثل USB من نوع C port، كما تعد مكملاً مثالياً لحاسوب ThinkPad X1 اللوحي.

تتوفر شاشة ThinkCentre X1 AIO بسعر يبدأ من 5350 ريال سعودي.

وبهذه المناسبة، قال محمد حليلي، مدير عام لينوفو في منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية: “يتميز عملاء اليوم بأنهم أصحاب فكر منفتح ومتحمسون للمنتجات التقنية التي من شأنها أن تساعدهم في دفع حدود إبداعاتهم. تلتزم عائلة ThinkPad X1 الجديدة بإرث لينوفو، فقد تم تصميمها وهندستها للمفكرين الجدد، حيث ستساعد هذه المنتجات الجديدة المختصين في تبني مفاهيم الحوسبة السحابية والتنقل والأمن لبناء شركات الغد”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com