حدد الصفحة

سيجنيفاي تطلق أول خدمة في العالم تتيح للمستخدمين تصميم المصابيح عبر الإنترنت وتصنيعها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وتوصيلها لهم

سيجنيفاي تطلق أول خدمة في العالم تتيح للمستخدمين تصميم المصابيح عبر الإنترنت وتصنيعها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وتوصيلها لهم

أعلنت ’سيجنيفاي‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإضاءة والمدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز (Euronext: LIGHT)، عن إطلاق أول خدمة في العالم تتيح للمستهلك تصميم وطلب المصابيح عبر الإنترنت وطباعتها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من مواد معاد تدويرها وتسليمها للمستهلك خلال أسبوعين. وأعلنت الشركة أيضاً استخدامها لمواد معاد تدويرها في الطباعة ثلاثية الأبعاد بدءاً من الأقراص المدمجة المستعملة، وأطلقت اليوم مصباحاً للطاولة يحمل علامة ’فيليبس‘ مصنوعاً من 24 قرصاً مدمجاً أعيد تدويره.

وقامت ’سيجنيفاي‘ بتوسيع نطاق المشروع ليشمل مختلف أنحاء أوروبا بعد مرحلة تجريبية في دول اتحاد بينيلوكس، حيث أصبح بإمكان العملاء تصميم مصابيحهم حسب الطلب ببضع نقرات. وتبدأ العملية باختيار التصميم الأساسي ثم تزيينه حسب الرغبة، واختيار الحجم واللون والملمس وطراز المصباح ونوع مصباح LED بما في ذلك مصابيح Philips Hue. وسوف تقوم ’سيجنيفاي‘ بتوصيل المنتج النهائي إلى العميل في غضون أسبوعين.

وتولي ’سيجنيفاي‘ عناية بالغة للاستدامة في عملية تصنيع المصابيح بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، باستخدام البولي كربونيت كمادة أولية تتسم بالقوة والجودة العالية وقابلية إعادة تدوير بالكامل. إذ يتمتع المصابيح المنتجة بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد (باستثناء التجهيزات الإلكترونية والألياف) ببصمة كربونية أقل بنسبة 47% من المصابيح المعدنية التقليدية. كما تخلو هذه المصابيح من الصمغ وتتضمن عدداً أقل من القطع، وهي أخف من المصابيح التقليدية بنسبة الثلث ما يعني انخفاضاً بنسبة 35% في انبعاثات الكربون عند الشحن.

ويدل استثمار ’سيجنيفاي‘ في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها وسعيها لتخفيض البصمة الكربونية الخاصة بهم وبالشركة على حدٍ سواء، وبهذا الصدد، قال خالد عزيز مدير المشاريع لدى ’سيجنيفاي‘: “هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها هذه الخدمة في السوق للمستخدمين، حيث تتيح لهم تصميم المصابيح بطريقتهم الخاصة. ونظراً لكونها واجهة على الإنترنت فإنه من الممكن إدماجها بسهولة في متاجر إلكترونية لطرف ثالث ما يعطي المستهلكين مزيداً من الخيارات. وهذه هي المرة الأولى في العالم التي تقدم فيها هذه الخدمة في مجال الإضاءة، وهذا يؤكد على ريادتنا في خدمة العملاء حول العالم بأكثر تقنيات الإنارة ابتكاراً واستدامة”.

 

الطباعة باستخدام أقراص مدمجة معاد تدويرها

 بدأت ’سيجنيفاي‘ أيضاً باستخدام شرائط بولي كربونيت مصنوعة من مواد معاد تكريرها، وكان أول منتج تقدمه الشركة بهذه التكنولوجيا عبارة عن مصباح طاولة LED يحمل علامة ’فيليبس‘ استخدم فيه 24 قرص مدمج معاد تدويره. وتتوافر هذه الخدمة بدءاً من 28 نوفمبر 2019 بتكلفة 99 يورو، ويمكن طلب المصابيح عبر الرابط https://www.mycreation.lighting.philips.com. وخلال السنة المقبلة تتوقع ’سيجنيفاي‘ أن تصبح جميع منتجاتها المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد متوافرةً باستخدام مواد معد تدويرها.

 وأضاف عزيز، قائلاً: “قدمت كل من ’سوني‘ و’فيليبس‘ الأقراص الليزرية المدمجة للعالم في مطلع الثمانينيات، واليوم نكرم هذا الإرث عبر إبداع مصابيح جميلة وعالية الجودة بإعادة استخدام هذه التكنولوجيا.

 

 كشفت ’سيجنيفاي‘ اليوم أيضاً عن مخططات كبرى لتوسيع عمليات إنتاج المصابيح بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والمصممة بشكل مخصص للعملاء على صعيد عالمي، وتقديم منتجات قابلة لإعادة التدوير عند انتهاء دورة حياتها.

 وشمل 79% من مبيعات ’سيجنيفاي‘ عام 2018 عوائد مستدامة، وتلتزم الشركة بهدفها لتغدو جهة محايدة الكربون بحلول عام 2020، وقد تم منحها لقب رائدة على مستوى القطاع في مؤشر ’داو جونز‘ للاستدامة ، للعام الثالث على التوالي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com