حدد الصفحة

كفاءة موبايلي التشغيلية تمكنها من الاستمرار في مسار الربحية وترفع إيراداتها للربع الثامن على التوالي

كفاءة موبايلي التشغيلية تمكنها من الاستمرار في مسار الربحية وترفع إيراداتها للربع الثامن على التوالي

تمكنت موبايلي من مواصلة النمو في إيراداتها حيث نجحت في رفع إيرادات الشركة للربع الثامن على التوالي لتصل إلى 3,4 مليار ريال سعودي، وذلك بارتفاع قدره 14.4% عن الربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك بشكل رئيس إلى نمو مبيعات قطاع الأعمال وقطاع الجملة، ونمو قاعدة الألياف الضوئية وزيادة وتحسن نوعية قاعدة العملاء.

كما واصلت الشركة تحقيقها لصافي ربح للربع الرابع على التوالي حيث سجل صافي الربح للربع الثالث من العام 2019م ارتفاعاً بقيمة 82 مليون ريال سعودي ليصل إلى 51 مليون ريال سعودي بالمقارنة مع صافي خسارة قدرها 31 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق، وبارتفاع بقيمة 13 مليون ريال سعودي بالمقارنة مع صافي ربح قدره 38 مليون ريال سعودي في الربع الثاني للعام 2019م. ويعزى سبب ذلك الارتفاع بشكل رئيس إلى تحسن الإيرادات والأداء التشغيلي، بالإضافة إلى المستوى الجيد للربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة (EBITDA).

وقد نجحت الشركة في رفع الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة (EBITDA) ليصل الى 1,277 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي وذلك بارتفاع قدره 17.4% مقارنة في الربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك التحسن إلى ارتفاع إيرادات الشركة وتحسن الأداء التشغيلي وأثر تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 16 (IFRS16).

ومن جانب آخر، بلغت النفقات الرأسمالية الإضافية لفترة التسعة أشهر من العام 2019م ما قيمته 1,464 مليون ريال سعودي وذلك نتيجة لرسملة الطيف الترددي. وباستبعاد ذلك الأثر، فإن كثافة النفقات الرأسمالية تعكس التزام الشركة بالاستثمار في البنية التحتية واستمرارها في تطوير خدماتها ورفع مستوى تجربة العملاء.

كما نجحت الشركة في رفع التدفقات النقدية التشغيلية (الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة – النفقات الرأسمالية) لفترة التسعة أشهر من العام 2019م بنسبة 114% لتصل إلى 2,307 مليون ريال سعودي، الأمر الذي ساهم في قدرة الشركة على تخفيض مستوى مديونيتها والوفاء بالتزاماتها تجاه دائنيها ومورديها.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com