حدد الصفحة

عقد ندوة لجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تسلط الفعالية الضوء على الجوانب الرئيسية للجائزة المرموقة

عقد ندوة لجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات  تسلط الفعالية الضوء على الجوانب الرئيسية للجائزة المرموقة

عقدت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ندوةً استمرت لمدة نصف يوم لتوضيح الجوانب الرئيسية للجائزة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الأكثر شهرة في المنطقة. حيث تشتهر الجوائز بصفتها المقياس المعياري الاقليمي للاستدامة في المنطقة العربية. وتمنح هذه الجائزة السنوية للمؤسسات التي تُظهر مستويات عالية من الأداء في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات واستدامة الشركات. وتضمن عملية التطبيق الموسعة الالتزام بأفضل الممارسات المتوافقة مع تلك المتبعة عالمياً، مثل إرشادات إعداد تقارير الاستدامة بموجب المبادرة العالمية لإعداد التقارير(GRI)، ونموذج التميّز الأوروبي لإدارة الجودة (EFQM)، والمبادئ العشر للميثاق العالمي للأمم المتحدة. ويتم تنظيم الجائزة تحت رعاية جامعة الدول العربية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة والميثاق العالمي للأمم المتحدة. ويمكن للمؤسسات المشاركة والاختيار من بين تسع فئات ضمن الجائزة. وتمت استضافة الندوة من قبل فندق هوليدي إن في منطقة البرشاء.

هذا وتم عقد الندوة لضمان عملية تطبيق سلسة من جانب المشاركين الحاليين والمحتملين. وقامت السيدة حبيبة المرعشي الرئيسة التنفيذية للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بإدارة الندوة، حيث قدمت لمحة عامة عن الجائزة مع الإشارة إلى الدورات السابقة للجائزة. كما أوضحت لماذا تحظى الجائزة بتقدير كبير في المنطقة وعلى الصعيد العالمي أيضاً. وقالت: “اكتسبت جوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات سمعة طيبة كونها جوائز فريدة والأكثر صرامة واحتراماً في المنطقة، بحيث تقوم بدمج وتطبيق المبادئ التوجيهية والأطر الدولية الأقوى في المنطقة العربية، وتسد الفجوة بين النظرية والتطبيق بشكل رائع”. وتلا كلمة السيدة المرعشي جلسة أجرتها احدى عضوات لجنة تحكيم الجوائز والتي شرحت معايير الجائزة وما يبحث عنه الحكام في الطلبات المقدمة. وتحدثت عن منهجية التقييم وقدمت توصيات للمشاركات الراغبة بالفوز. وكان من بين المتحدثين ممثلون من الشركات التالية “إيه بي بي”، وقطر، و”فارنيك”، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات البحرين ومنصة “رود سيفتي الإمارات ” للسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ – وهي مؤسسات وصلت إلى النهائيات في دورة العام الماضي من الجوائز. وتم تخصيص الجزء الختامي من الفعالية لجلسة الأسئلة والأجوية حيث حصل الحضور على فرصة لطرح الاسئلة وتوضيح المسائل المتعلقة بعملية تقديم الطلبات.

 لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com