حدد الصفحة

دو تبرم شراكة مع دائرة المالية بدبي كعميل جديد لمنصة دبي بالس خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019

دو تبرم شراكة مع دائرة المالية بدبي كعميل جديد لمنصة دبي بالس خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019

 أبرمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالتعاون مع مكتب دبي الذكية، اتفاقية شراكة مع دائرة المالية بحكومة دبي تهدف إلى نقل تطبيقات الدائرة إضافة إلى التراخيص والخدمات المدارة الحيوية بالكامل إلى منصة “دبي بالس”، نظام التشغيل الرقمي المتطور المصمم لتمكين الأفراد والشركات في القطاعين الخاص والحكومي من الوصول بشكل سلس إلى خدمات المدينة الذكية والبيانات المتاحة.  وتساهم الشراكة التي جرى توقيعها على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دعم رؤية دبي الذكية والجهود المبذولة لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.

وتهدف دائرة المالية بحكومة دبي، بوصفها الجهة الحكومية المركزية المعنية بالشأن المالي الحكومي، من خلال تعاونها مع دو، إلى تعزيز كفاءة ومرونة عملياتها والاستفادة من الخدمات والحلول السحابية المتاحة، في المنصة والتي ستلبي متطلباتها بشكل فوري وفعّال ضمن إطار آمن وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية للتعامل مع مختلف حالات العمل، ضمانًا لإتاحة جميع التطبيقات دائمًا.

نجاح جديد للمنصة

وفي حديثه عن الشراكة قال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، حلول المؤسسات: “نفخر في دو بالدور الذي نقوم به على صعيد تمكين الجهات الحكومية مثل دائرة المالية بحكومة دبي وتسهيل استفادتها من الحلول والخدمات المتقدمة التي توفرها منصة دبي بالس بما ينسجم مع احتياجاتها الرقمية ومتطلباتها الاستراتيجية وذلك بالاعتماد على خبرتنا الطويلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وستساعد هذه الشراكة دائرة المالية على تحقيق أهدافها بالانتقال إلى عالم الخدمات السحابية والعمل بتناغم تام مع مؤسسات القطاع العام الموقرة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي حددتها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن جهتها قالت هدى حمدان الشيخ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية في دائرة المالية بحكومة دبي: “تنسجم رؤيتنا في دائرة المالية مع الجهود التي تبذلها  الجهات الرائدة في الإمارة لتحويل دبي إلى مدينة أيقونية بارزة على خريطة التقدّم الحضري في العالم، ونسعى من خلال تعاوننا مع دو إلى الاستفادة من خبراتها الرقمية لتلبية احتياجات الدائرة من الخدمات السحابية المتطورة. ونعتقد أن هذا التعاون سيوفر نموذجاً فريداً من نوعه يتيح لنا تطبيق أحدث التقنيات والخدمات السحابية لتوفير نتائج عالمية المستوى لخدمة الأفراد والشركات العامة والخاصة في دبي ودولة الإمارات”.

حلول سحابية شاملة

وتشمل متطلبات دائرة المالية بحكومة دبي التي تعمل دو على تلبيتها عبر منصة “دبي بالس” قدرات استضافة وإدارة منصات إدارة الأداء المؤسسي وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات إضافة إلى تطبيقات إدارة البيانات المؤسسية وشبكات إنترانت الداخلية المستندة إلى برنامج “مايكروسوفت شير بورينت” لمشاركة الملفات والسجلات والوثائق داخل المؤسسة فضلاً عن إدارة تطبيقات الإنترنت وخدمات التقارير على منصة دبي بالس السحابية، كما سيتم توفير عملية دمج قاعدة البيانات في الدائرة من خلال برنامج إدارة قواعد البيانات من مايكروسوفت “إس كيو إل”. إلى جانب ذلك، تسعى دائرة المالية إلى الاستفادة من حلول المنصة لإدارة جميع عناصر البنية التحتية مع ضمان خطة استمرارية الأعمال في أوقات الأزمات.

الجدير بالذكر أن منصة دبي بالس، التي أطلقها مكتب دبي الذكية بالشراكة مع دو، تقدم حلولاً افتراضية لتلبية احتياجات الويب والتطبيقات وقواعد البيانات والخدمات المشتركة على منصة المدينة الذكية.

لمعرفة المزيد عن هذه الشراكة والتعرف إلى أحدث ابتكارات دو في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ستعيد صياغة مستقبل تجارب التواصل الرقمية، تفضل بزيارة منصة الشركة في قاعة زعبيل 2 منصة C20 في أسبوع جيتكس للتقنية 2019.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com