حدد الصفحة

“برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز” يبحث استدامة التميز في العمل الحكومي ضمن أجندة “المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل”

“برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز” يبحث استدامة التميز في العمل الحكومي ضمن أجندة “المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل”

كشف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن انعقاد “المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل” خلال اليوم الثاني من فعاليات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينظمه البرنامج للسنه الرابعة على التوالي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والذي سيقام بين 11 – 13 أبريل القادم في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة دولية واسعة متضمناً عدداً من الأنشطة المبتكرة.

وتتضمن أجندة المؤتمر والذي سيعقد في 12 ابريل كلمة افتتاحية يلقيها الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز تتناول أبرز محاور الإدارة وصنع المستقبل، يليها محاضرة يقدمها اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في القيادة العامة لشرطة دبي حول “إستدامة التميز الحكومي”. كما ستشمل أجندة المؤتمر جلسمة حوارية بعنوان “المدن الذكية”  ودورها في اسعاد المجتمع بمشاركة متحدثين من إستونيا؛ ومدينة تورونتو، كندا؛ ومدينة ميونيخ، ألمانيا؛ ومدينة لشبونة، البرتغال؛ ومدينة إيكاست براند، الدنمارك؛ وجامعة كانتبرا، اضافة إلى اسبانيا.

قدرات قيادية

ويقدم مركز محمد بن راشد للفضاء إلى جانب ورش العمل والمحاضرات في المؤتمر عرضاً تقديمياً عن مشاريع المركز وأهميتها، اضافة إلى جلسة حوارية بعنوان: “الحوكمة الذكية و علاقتها في بناء القدرات القيادية” بمشاركة متحدثين من لاتفيا؛ و أندورا؛ و المملكة المغربية؛ و الدنمارك؛ و تشيلي.

ويلقي الدكتور منصور العور، مدير جامعة حمدان بن محمد الذكية كلمة رئيسية حول “الإبداع في الأداء الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة”، كما تتضمن مجريات المؤتمر جلسة حوارية بعنوان: “حكومة المستقبل…… إلى أين ؟” بمشاركة متحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية؛ و كوريا الجنوبية؛ و إستونيا؛ و سلطنة عمان؛ والمملكة العربية السعودية؛ ومملكة البحرين، وقبل ختام المؤتمر سيتم تنظيم جلسة حوارية بعنوان: “قيادة الابتكار في القطاع الخاص و توافقها مع رؤية الحكومة” بمشاركة متحدثين من الإمارات؛ و لشبونة، البرتغال؛ و ألمانيا؛ و الولايات المتحدة الأمريكية. ويختتم المؤتمر أعماله بتوصيات سيعلن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز مع إنتهاء فعاليات المؤتمر.

احدث المفاهيم في عالم الإدارة
dpr-nseratمن جهته أكد الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، بأن هذا المؤتمر يمثل فرصة ملائمة للتعرف على احدث المفاهيم في عالم الإدارة والإطلاع على تجارب عالمية في مجال التطوير والأداء الحكومي المتميز.

وأضاف الدكتور النصيرات “هناك تجارب وخبرات متخصصة من دول متقدمة إدارياً سنستمع إليها خلال هذا المؤتمروستكون هناك فرصة لأن نستفيد من افضل الممارسات الإدارية العالمية حيث تجتمع جميعها تحت سقف واحد، حيث تعد هذه المتطلبات إحدى ركائز النمو والتقدم في جميع مجالات التمنية الشاملة، داعياً إلى ان يكون شعارنا “نتعلم باستمرار ونطبق بكفاءة وبما يتلاؤم مع ظروفنا وبيئة عملنا”، وهو ما يتماشى ورؤية قيادتنا الرشيدة”.

قنوات التواصل
dpr-hzaaوقال هزاع خلفان النعيمي، مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، بأن معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية يسعى إلى فتح قنوات التواصل حول أهم الممارسات المتكاملة والقائمة على المشاركة في القطاع العام، حيث ستقدم الوفود الدولية مجموعة متنوعة من دراسات الحالات المتعلقة بالإجراءات الذكية وزيادة مستويات الكفاءة والفعالية وتعزيز انظمة الإدارة العامة المبتكرة”.

وسيشارك في  معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2016 عدد كبيرة من الجهات الحكومية من مختلف دول العالم، حيث أنه يتميز بعقد شراكات بين العديد من الدوائر في إطار توفير خدمات إبداعية وخدمية للقاطنين والزوار على أرض الإمارة. وتتضمن الوفود التي ستزور المعرض رؤساء البلديات، ورؤساء قطاعات الابتكار الحكومة وبرامج التميز الإقليمي، وكذلك المدارس الشهيرة ذات الإدارة الحكومية. وستزور جميع هذه الوفود المعرض في أبريل المقبل لتبادل ومناقشة ومقارنة وتحديد أفضل الممارسات في تحقيق رضا المواطنين والمقيمين وسعادتهم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com