حدد الصفحة

شوبر سمارت ليفينج 2016″ يعرض التقنيات المذهلة للمنزل الذكي

أطلق معرض “شوبر سمارت ليفينج 2016″، المصاحب لدورة الربيع من معرض “جيتكس شوبر”، منطقة للتجارب الخاصة بأحدث تقنيات المنزل الذكي، من شأنها أن تُشكّل ساحة عرض لتحويل تقنيات الخيال العلمي إلى حقائق على الأرض في صورة أجهزة منزلية يمكن للزوار لمّسها وتجربة سهولة استخدامها بأنفسهم والتعرّف على خصائصها وسمات الراحة والملاءمة التي تتسم بها، نظراً لإمكانية التحكّم بها من خلال هواتفهم الذكية عبر الإنترنت.

تم تصميم منطقة تجارب المنزل الذكي لتبدو وكأنها منزل أحلام مجهز بأحدث التقنيات، وهي مخصّصة لتوضّح للمستخدمين سهولة التعامل مع أنظمة المنزل الذكي، ولتقدّم للزوار فرصة التجربة العملية لأحدث الابتكارات في هذا المجال، وذلك ضمن فعالية إبداعية مبتكرة تُقام في إطار معرض “شوبر سمارت ليفينج” ذي الشعبية الواسعة، الذي يمتد على مدى أربعة أيام من 30 مارس إلى 2 إبريل 2016 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد شهد اليوم الأول للمعرض استقطاب منطقة تجارب المنزل الذكي لمحبي التقنيات الحديثة من المتسوقين الذي يتوقون إلى التعرف على التطبيقات العملية لتقنيات المنزل الذكي ورؤيتها تعمل أمامهم. وتشمل هذه التقنيات الأجهزة الأمنية المتصلة وأطقم الأتمتة والكاميرات الأمنية من الجيل التالي وأجهزة الاستشعار الذكية وأنظمة الإنذار، وغيرها.

زخم كبير

ويحظى مفهوم “المنزل الذكي” بزخم كبير في ضوء انتشار الأجهزة المتنقلة واتساع نطاق الاتصال بشبكة الإنترنت في الحياة اليومية، مع تزايد تحول الهواتف الذكية إلى مراكز لإدارة التقنيات المنزلية الذكية المتصلة. وكان أكثر من 90 بالمئة من سكان دولة الإمارات أفادوا في دراسة أعدتها شركة “إبسوس” لأبحاث السوق العام الماضي باستخدامهم أحد التقنيات المنزلية الذكية، ومن المتوقع مع حلول عام 2022، أن يحتوي منزل الأسرة النموذجي على أكثر من 500 جهاز ذكي، وفقاً لشركة “غارتنر” للأبحاث.

قدرات اتصال استثنائية

وأشارت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لدورة الربيع من معرض جيتكس شوبر ومعرض شوبر سمارت ليفينج، إلى أن الاهتمام بالتقنيات المنزلية الذكية وتبنيها يتزايد في دولة الإمارات، بالرغم من أن عدداً من تلك التقنيات لا يزال جديداً على كثير من أصحاب المنازل في البلاد، وقالت: “باتت الهواتف الذكية أجهزة تحكّم عالمية وهي متاحة في أيدي معظم زوار الحدث الذي نودّ أن نعرض فيه قدرات الاتصال الاستثنائية والذكاء التقني الذي يمكن إطلاق العنان له في منازلنا”، وأضافت: “إن منافع اللجوء إلى التقنيات المنزلية الذكية وأتمتة المنازل تتجاوز مسألة إثارة الإعجاب إلى تحقيق الراحة والكفاءة والاستدامة، مع تلبية الاحتياجات المعيشية وتعزيز أسلوب الحياة”.

تعرض منطقة تجارب المنزل الذكي الطريقة التي يمكن بها للعيش الذكي أن يغيّر الحياة اليومية للبشر، عبر ضمان سلامتهم وتمكينهم من ترشيد الموارد وتحقيق الراحة والكفاءة. وسيتمكن الزوار الحريصون على اكتشاف أحدث ما في مجالات السلامة والمراقبة والتحكم المنزلية من فهم كيفية إدارة النظم المنزلية الذكية التي تشمل الإنارة، ودرجة الحرارة، والدخول والخروج، وأنظمة الصوت والفيديو وغيرها، والتحكم بها بنقرة زر واحدة من أي مكان وفي أي وقت باستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي فقط.

أبرز العلامات التجارية

وتضمّ منطقة تجارب المنزل الذكي عدداً من أبرز العلامات التجارية التي تعرض أحدث تشكيلة من الأجهزة المنزلية الذكية، ومن أشهرها بوش، وبراون آند فاليرا، وكينوود، وإل جي، وميديا، ومولينكس، وباناسونيك، وفيليبس، وسامسونج، وسيمنز، وتيفال. ومن أبرز شركات التجزئة المشاركة في منطقة التجارب هذه إ-هوم، وإ-ماكس للإلكترونيات، وجاكيس للإلكترونيات، وغيرها.

جدير بالذكر أن دورة الربيع من جيتكس شوبر ومعرض شوبر سمارت ليفينج 2016، سوف تفتح الأبواب أمام الزوار يومياً بين 11 صباحاً و11 ليلاً، وتباع تذاكر الدخول بسعر 25 درهماً للشخص، وهي متاحة في عدد من متاجر “زووم”، وتتيح الدخول إلى المعرضين. كما تتوفر تذكرة بسعر 10 دراهم للطلبة ممن يزورون المعرض في مجموعات لا تقل عن 50 طالباً يتم التنسيق لزيارتها مسبقاً بين المؤسسات التعليمية وإدارة المعرض.

مزيد من المعلومات متاح في الموقع www.gitexshopperdubai.com، وعبر صفحة المعرض على تويتر.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com