حدد الصفحة

سيجنيفاي تطلق تورلايفاي: نظم لاي فاي عالية السرعة والأكثر موثوقية في العالم

سيجنيفاي تطلق تورلايفاي: نظم لاي فاي عالية السرعة والأكثر موثوقية في العالم

نشهد في الوقت الحالي التقاء عالمي الإضاءة والاتصالات في بوتقة تقنية ثورية حديثة، ولمواكبة هذه الثورة، أطلقت سيجنيفاي المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز (Euronext: LIGHT)، والشركة الرائدة عالمياً في مجال الإضاءة، مجموعة جديدة من نظم الاتصالات اللاسلكية الضوئية (لاي فاي) والتي تتضمن أسرع نظم الاتصالات وأكثرها موثوقية، لتوفرها في السوق على المستوى التجاري.

ويحمل النظام الجديد اسم ’ترولايفاي‘، حيث يستفيد من وحدات الإضاءة الحالية والمستقبلية في المنشآت التخصصية لتوفير اتصالات الشبكة السريعة. وبدلاً من استخدام إشارات الراديو (مثل WiFi، نظم الاتصالات 4G/5G، تقنيات البلوتوث، وغيرها)، يعتمد نظام ’ترولايفاي‘ على الموجات الضوئية لتمكين الاتصالات لاسلكية عالية الموثوقية والأمان وباتجاهين، وبسرعات تفوق معظم التقنيات اللاسلكية التقليدية في مكان العمل.


وتستخدم ’ترولايفاي‘ تكنولوجيا إرسال واستقبال لاسلكية ضوئية مدمجة أو معدلة في وحدات الإضاءة التي تنتجها ’فيليبس‘، مما يعني عدم اضطرار العملاء لاستبدال البنى التحتية الخاصة بالإضاءة لاستقبال نوعية عالية الجودة من الضوء والاتصال اللاسلكي.
وتقدّم ’ترولايفاي‘ حلاً جذرياً لمشكلة ازدحام الطيف الراديوي، خاصةً في المناطق التي لا تعمل فيها ترددات الراديو على النحو المطلوب، أو لا تعمل إطلاقاً، أو في المناطق التي لا يسمح فيها بمثل هذه الترددات (يرجى الاطلاع على حالات الاستخدام في قسم ملاحظات للمحررين).


وتتكون المجموعة الجديدة من وحدات إضاءة معززة بنظام ’ترولايفاي‘ مما يتيح اتصالاً لاسلكياً بسرعات تصل حتى 150 ميجابت في الثانية ضمن الأماكن ذات المساحات الكبيرة مثل غرف الاجتماع وطوابق المكاتب. وتمتاز المنظومة بتواصل سلس بين وحدات الإضاءة المعززة بـتقنية ’ترولايفاي‘، مما يتيح للمستخدمين حريّة التجول. وتمتلك المنظومة سرعة كافية لبث 30 مقطع فيديو بدقة 1080p HDTV معاً. وكل ما يتطلب فعله للحصول على الاتصال هو مفتاح وصول USB يتم وصله بجهاز كمبيوتر محمول لاستقبال إشارة ’لاي فاي‘، حيث تعمل هذه الوحدة كجهاز بث لإرسال البيانات عبر وحدة الإضاءة.


وتضم مجموعة ’ترولايفاي‘ نظاماً ثابتاً متكاملاً، بسرعة تصل حتى 250 ميجابت في الثانية، ليكون الحل الأمثل لوصل الأجهزة. وتشمل التطبيقات المحتملة وصل الروبوتات أو الآلات في البيئات الصعبة التي تفرض تحدياتٍ صعبة على الترددات الراديوية كما هو الحال في المنشآت الصناعية، أو المستشفيات التي قد لا يُسمح فيها بإجراء اتصالات عبر الترددات الراديوية، أو عند الحاجة لإرسال واستقبال ملفات البيانات الكبيرة بأمان وسرعة.


وفي إطار تعليقها على طرح ’ترولايفاي‘، قالت أوليفيا كيو، الرئيس التنفيذي للابتكار في سيجنيفاي: “تعتبر ’ترولايفاي‘ تأكيداً على نجاح استراتيجيتنا لاستغلال إمكانات الضوء في تلبية المتطلبات الجديدة للأسواق ذات النمو المرتفع. وبفضل انتشارنا العالمي، وقاعدتنا المثبتة الكبيرة، ومعرفتنا الواسعة في القطاع، سنساعد العملاء الحاليين والجدد في الاستفادة من البنية التحتية لوحدات الإضاءة الخاصة بهم لاستقبال اتصالات لاسلكية موثوقة وآمنة وبسرعة عالية وبأسعار تنافسية للغاية. أصبح إجراء الاتصال اللاسلكي متاحاً في أي مكان يتوفر فيه الضوء”.


سيجنيفاي تكشف اليوم عن عميلين جديدين لمنظومة ’ترولايفاي‘
قامت شركة جلوبال وورث، أكبر مستثمر مؤسسي ومالك للمكاتب في بولندا ورومانيا، بتركيب 18 وحدة إضاءة من ’فيلبس‘ معززة بمنظومة ’ترولايفاي‘ في ثلاث قاعات اجتماعات وفي مكتبها ببرج سبيكترم تاور بوارسو البولندية، وذلك لتزويد عملائها من الشركات باتصالات موثوقة وآمنة للغاية.


قامت ’كلايرهوت‘، وكالة التسويق والاتصالات البلجيكية، بتحديث أربع وحدات إضاءة ’إل إي دي‘ متصلة من ’فيلبس‘ وتجهيزها بنظام ’ترولايفاي‘ ضمن قاعة اجتماعات كبيرة في مكتبها بمدينة جنت البلجيكية، والتي تستخدمها الشركة وعملاؤها.


وفي تعليقه، قال كريستوف رايز، مدير تطوير الأعمال لدى ’كلايرهوت‘: “أردنا الحصول على خواص الإضاءة والاتصالات اللاسلكية بجودة عالية وكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، لنمتلك القدرة على التعامل مع الصور والأعمال الفنية عالية الدقة، وملفات البيانات الكبيرة. وانطلقنا من تزويد موظفينا وعملائنا بسرعة اتصالات 5 ميجابايت في الثانية إلى 150 ميجابت في الثانية، وأصبحنا قادرين على التجوّل بحرية حيث توفر وحدات الإضاءة المتصلة السلاسة المطلوبة. وبالنظر لكونه اتصالاً مشفراً، تضيف ’ترولايفاي‘ طبقة أمان إضافية حيث لا يمكن للضوء المرور عبر الجدران – وبالتالي، فإن ما يدور داخل الغرفة، يبقى محصوراً بين جدرانها. ويمكن القول باختصار بأن هذه التكنولوجيا ستحدث ثورةً جذرية في قطاع الاتصالات اللاسلكية”.


من جانبه، قال جريجور ستروتينسكي، المدير التجاري لشركة جلوبال وورث: “تشكل إمكانية دمج التقنيات الحديثة – مثل ’ترولايفاي‘- في مباني المكاتب مميزةً تنافسية من شأنها استقطاب المستأجرين وزيادة قيمة الأصول العقارية التي تحتضن هذه التقنيات. وبصفتنا من الشركات المالكة، نركز على تزويد عملائنا بأرقى الحلول المتميزة. ونعمل على استكشاف واختبار أحدث التقنيات في السوق. نحن مسرورون بكوننا أول شركات وسط وشرق أوروبا من حيث تطبيق تكنولوجيا ’ترولايفاي‘ من سيجنيفاي، لنرسم ملامح جديدة للمعايير في القطاع العقاري”.


وقال كريستال ماكسويل، محلل أول للدراسات لدى نافيجانت ريسيرتش للأبحاث: “تتمتع سيجنيفاي بمكانة متميزة تتيح لها تلبية التزاماتها في مجال الاتصالات عبر شبكة لاي فاي مع عروض أسعار مجزية يمكنها المساعدة في التغلب على العوائق المرتبطة بالميزانية للعملاء المحتملين. كما اعتمدت سيجنيفاي على معيار ITU G.9991 LiFi، والذي ينسجم مع توجه المتزايد نحو توحيد المعايير”.
ملاحظات للمحررين:


مجموعة تقنيات ’ترولايفاي‘ التي تم الإعلان عنها اليوم:
Trulifi 6001: نظام اتصالات لاسلكية وضوئية (لاي فاي) يستخدم الضوء المرئي مع سرعة تصل حتى 30 ميجابت في الثانية (متوفر منذ عام 2018). شعاع تغطية بقطر مترين، عن ارتفاع مترين باستخدام الجيل الثاني من وحدة الإضاءة Philips PowerBalance المعززة بتقنية ’ترولايفاي‘ (قطر 3 متر بارتفاع 2.5 متر).


تدعم السلسلة Trulifi 6002 أسواق المكاتب والرعاية الصحية والضيافة والنقل. وتستخدم أنظمة لاي فاي مصباح أشعة تحت الحمراء لتوفير اتصال ثنائي الاتجاه وبسرعة تصل حتى 150 ميجابت في الثانية، وبشعاع يبلغ قطره حوالي 2.2 متر لكل جهاز إرسال واستقبال بارتفاع 2 متر. وتتيح هذه السلسلة خاصية الاتصال اللاسلكي بغض النظر عن ظروف الإضاءة – حتى عندما تكون الأضواء مطفأة.
Trulifi 6013: نظام اتصالات لاسلكي ضوئي (لاي فاي) يستخدم مصباحاً ملوناً باتجاهين لاتصال ثابت وآمن وقوي بسرعة 250 ميجابت في الثانية، مع شعاع 20 سنتيمتر بارتفاع 2 متر. ويمكن وصل الأجهزة بمسافة حتى 8 متر.


جميع النظم متوفرة حول العالم الآن. ستكون Trulifi 6002 متوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال خريف عام 2019.
مزايا وحالات استخدام ’ترولايفاي‘:


الموثوقية:
تتغلب ’ترولايفاي‘ على مشكلات الأعباء الزائدة للشبكة، مما يوفر نطاقاً ترددياً مضموناً حتى في أوقات الازدحام. ويتخطى طيف الاتصالات اللاسلكية الضوئية حجم الطيف الراديوي بـ 1000 مرة، مما يمنح راحة البال بشأن مشكلة الخروج من منطقة الطيف. يعتبر ’ترولايفاي‘ الحل الأمثل في المناطق المزدحمة مثل المباني ذات مستويات الإشغال المرتفعة، والمحطات، والمطارات والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات.


تعمل ’ترولايفاي‘ بشكل جيد في الأماكن التي لا يُسمح فيها بترددات الراديو، أو حيث يحتمل وقوع تداخل بين هذه الترددات وأجهزة أخرى، كما هي الحال مع بعض المدارس والمستشفيات والطائرات والمنشآت الصناعية، وغيرها.
ويمكن استخدامها في مناطق لا تعمل فيها الترددات الراديوية بشكل جيد، أو أنها غير موجودة فيها إطلاقاً، كما في حالات الاتصال تحت الأرض.


الأمان:
تتمتع ’ترولايفاي‘ بمستويات موثوقية وأمان عالية، وتعتبر الحل الأمثل للتطبيقات الآمنة حيث يتم الاحتفاظ بالبيانات بشكل آمن بالمطلق، ما يجعلها ملائمة للاستخدام في المكاتب الإدارية للمؤسسات المالية، والخدمات الحكومية، وأماكن تواجد العمال المؤقتين، مثل فرق التدقيق والتفتيش.


تعتمد على معيار التشفير AES 128، بحيث تتطلب مفتاح وصول USB، مع طبقة أمان إضافية فيزيائية، نظراً لعدم قدرة أمواج الضوء على اختراق الجدران.


السرعة:
تعتبر اتصالات لاي فاي التقنية اللاسلكية الوحيدة من نوعها وتمتلك القدرة على توفير سرعة اتصال ثابتة ومضمونة، حيث تخلص المستخدمين من مشاكل تداخل أنظمة الاتصالات اللاسلكية الأخرى.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com