حدد الصفحة

“نت آب” تحدث ثورة في مجال نسيج البيانات للهيمنة على سوق السحب الهجينة المختلطة

“نت آب” تحدث ثورة في مجال نسيج البيانات للهيمنة على سوق السحب الهجينة المختلطة

أعلنت “نت آب” (NetApp)، الجهة المرجعية للسحابة الهجينة والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، اليوم (××××) عن طرح حلول وخدمات جديدة تتيح لعملائها اعتماد وتخصيص بيئة سحابية تلائم احتياجاتهم ومتطلباتهم. ومن خلال هذا الإعلان، تقدم الشركة تجربة سلسة للبيئة السحابية الهجينة المختلطة تتضمن خدمات “نت آب” للبيانات السحابية (NetApp Cloud Data Services) على البنية التحتية الهجينة المتقاربة من “نت آب” (NetApp HCI)، والقدرة على التوسع مع ميزة التخزين الثابت في أكبر البيئات السحابية العامة، بالإضافة إلى إمكانية إدارة واستخدام والدفع للخدمات السحابية بالطريقة التي يريدها العملاء.
واستطاعت البيئة السحابية العامة وضع معيار جديد لتكنولوجيا المعلومات يتوجب على جميع قادة الصناعة مواءمة نماذج أعمالهم معه من أجل توفير التجربة التي يستمتع بها المستخدمون حالياً في البيئة السحابية وتتم المطالبة بها الآن على مستوى بيئات العمل داخل الشركات. ولكي تحقق النجاح المطلوب، يجب على الشركات تعزيز الابتكار القائم على البيانات من خلال الاستفادة من التقنية السحابية وتحديث بناها التحتية لتكنولوجيا البيانات، ما يتيح الإمكانات الهائلة للتقنية السحابية في كل جزء من أعمالها من خلال تجربة سلسة للسحابة الهجينة المختلطة. ووحدها “نت آب” يمكنها توفير ما يحتاجه العملاء لبناء نسيج البيانات الفريد الخاص بهم والمصمم لتلبية احتياجات أعمالهم في أي بيئة سحابية ومن خلال تجربة واحدة، وذلك من خلال استراتيجية “نسيج البيانات” الخاصة بها.
وقال ديباك موهان، مدير البحوث وأنظمة البنية التحتية والمنصات والتقنيات لدى “آي. دي. سي”: “تمكن عروض نسيج البيانات من “نت آب” الشركات من إدارة بياناتها بسلاسة عبر مجموعة متنوعة من البنى التحتية لتكنولوجيا البيانات والتي تغطي بيئات العمل داخل الشركات ومنصات الخدمات السحابية العامة المتعددة. وتظهر أبحاثنا أن الفجوة بين الشركات التي تتبني البيانات وتلك التي لا تعتمد على البيانات قد اتسعت بشكل كبير على مدى السنوات الثلاث الماضية. وفي حين يعطي رؤساء الأعمال الأولوية للبيانات كأحد الأصول الاستراتيجية، تزود مجموعة العروض الجديدة متعددة المنصات من “نت آب” مؤسسات تكنولوجيا المعلومات بالمرونة والاتساق اللازمين لزيادة القيمة من بياناتها.”

من جهته، قال كونستانتين كورستيناروف، مدير تقنية المعلومات لدى شركة “دوكاتي”: “شكل فرق السرعة والمرونة بين بيئات العمل داخل الشركات وبيئات العمل السحابية عاملاً أساسياً في اعتمادنا لتقنية واستراتيجية نسيج البيانات من “نت آب”. ولكوننا علامة تجارية عصرية تتوسع اعمالها باطراد حول العالم، فإن منهجيتنا المتعلقة بالبيانات تدخل في كل شيء بدءاً من الاستراتيجية المتبعة على مسار السباق مروراً بكيفية تصميمنا لمنتجاتنا ووصولاً إلى تواصلنا مع العملاء. وتعد “نت آب” رائدة في مجال التقنية السحابية الهجينة المختلطة، وهي واحدة من أفضل شركائنا الذين نثق بهم خلال عملياتنا على حلبة السباق وخارجها.”
بدوره، قال جورج كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة “نت آب”: “تشهد الطريقة التي تقوم بها الشركات بالاستثمار في واستهلاك موارد تكنولوجيا المعلومات تطوراً مستمراً، وهذا هو الواقع الذي كانت “نت آب” تستعد له منذ سنوات عديدة من خلال استراتيجية نسيج البيانات. وإن شراكاتنا القوية مع كبار مزودي الخدمات السحابية العامة، وريادتنا التاريخية في مجال تخزين وإدارة البيانات، ومنهجيتنا الرائدة في إنشاء بيئات السحابة الهجينة المختلطة، إلى جانب تقنية “كوبرنيتس” وخدمات البيانات المتقدمة، تمثل إنجازاً مهماً بالنسبة لنا. وإنه لأمر مثير بالنسبة لعملائنا قيادة التحول في مجال تكنولوجيا المعلومات اليوم أجل مزيد تحقيق من الابتكار في السنوات المقبلة.”

توفير التجربة السحابية العامة في موقع العمل للمطورين المستقلين للعمل على تطويرها في أي مكان
توفر “نت آب” للمستخدمين تجربة حقيقية للسحابة الهجينة المختطلة مع نموذج متسق لاستهلاك الخدمة عبر بيئات العمل السحابية العامة وبيئات العمل داخل الشركات. ويمكن للعملاء الآن تبسيط عملية تقديم البنية التحتية كخدمة داخل الشركات وتوفير خدمات وتطبيقات جديدة بشكل أسرع مع خدمات “نت آب” للبيانات السحابية على البنية التحتية الهجينة المتقاربة من “نت آب”، بما في ذلك:
خدمة “نت آب كوبرنيتس” (NetApp Kubernetes) على البنية التحتية الهجينة المتقاربة من “نت آب”، التي توفر محرك كوبرنيتس التلقائي للنشر، بالإضافة إلى ميزتي “أبليكيشن ماركت بليس” Application Marketplace و”أبليكيشن أوركستريشن” Orchestration، مع اتاحة البنية التحتية الهجينة من “نت آب” كمجال قابل للنشر. ويمكن للعملاء تلبية متطلبات الأعمال من خلال أتمتة التعقيدات الإدارية مع الحفاظ على مستوى الأداء، مما يتيح للمطورين الانتقال من الفكرة إلى نشر التطبيقات في وقت قياسي.
خدمة “نت آب كلاود فوليومز” (NetApp Cloud Volumes) التي تتيح عملية تخزين متسقة وعالية الأداء من خلال تجربة مستخدم سلسة وبسيطة في كافة البيئات السحابية العامة، حيث أصبحت هذه الخدمة اليوم متاحة في بيئات العمل داخل الشركات على البنية التحتية المتقاربة الهجينة من “نت آب”. وبات بإمكان العملاء اليوم تبسيط عملية نشر وإدارة خدماتهم ونقل البيانات في شركاتهم وضمن البيئة السحابية العامة ضمن تجربة استهلاك سلسة شبيه بتجربة الاستهلاك السحابية.
إدارة البيانات في أكبر البيئات السحابية في العالم
تساهم خدمات “نت آب” للبيانات السحابية في مساعدة العملاء على إحداث تحول في أعمالهم من خلال الاستفادة من الابتكار السحابي من خلال خدمات البيانات المؤسسية التي يتم تقديمها باستمرار عبر البيئة السحابية التي يختارونها. وتشمل التطورات التي تمّ إطلاقها اليوم على خدمات “نت آب” للبيانات السحابية (NetApp Cloud Data Services):
إصدار تجريبي جديد من خدمة “نت آب كلاود فوليومز” (NetApp Cloud Volumes) المخصصة لـ “جوجل كلاود”، إلى جانب منصة “آزور نت آب فايلز” (Azure NetApp Files) التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت أزور في الشهر الماضي والتي توفر خدمات البيانات المُدارة بالكامل والمدفوعة وفق نظام الدفع مقابل الاستخدام من خلال أي من مزودي الخدمات السحابية الرائدة بحسب اختيار العميل.
توفّر خدمة “أونتاب كلاود فوليومز ” (NetApp Cloud Volumes) التابعة لمنصة “جوجل كلاود” أداءًًّ ممتازاً وقدرات عالية الكفاءة في حماية البيانات المنقولة داخل المؤسسات لتسهيل انسيابية الأعمال عبر مختلف تطبيقات جوجل السحابية.
بناء تقنية “نسيج البيانات” الخاصة بك
توفر تقنية “نسيج البيانات” إطاراً مشتركاً لتوفير جربة سلسلة للسحابة الهجينة المختلطة. وتقوم “نت آب” بمساعدة العملاء على إنشاء نسيج بيانات فريد من نوعه لاسكتشاف ودمج وأتمتة وتحسين وحماية وتأمين بياناتهم وتطبيقاتهم ومواردهم.
وتشمل الحلول والخدمات الجديدة المقدمة ما يلي:
مجموعة أدوات تنظيم نسيج البيانات “فابرك أوركستريتر” (Fabric Orchestrator)، التي توفر خدمة بيانات سحابية لمساعدة العملاء على اكتشاف وإدارة وأتمتة وضبط جميع بياناتهم، بغض النظر عن مكان وجودها.
عروض الدفع بحسب الاستخدام الجديدة التي تتيح العملاء المرونة لإدارة عمليات الاستخدام والدفع المتعلقة ببيئات السحابة الهجينة المتعددة الخاصة بهم. وتتوفر هذه العروض داخل بيئة الشركات والشبيهة بعروض البيئة السحابية الجديدة بخيارين:
الاستهلاك السحابي لبنية التحتية الهجينة المتقاربة من “نت آب”- يتم تقديم الأنظمة المحلية كنموذج دفع شهري بسيط للغاية.
خدمة كلاود فوليومز ضمن الشركات- خدمة تخزين بيانات من “نت آب” تتم إدارتها بالكامل داخل الشركة وفق نظام الدفع مقابل الاستخدام.
“نت آب كلاود إنسايت” متوفرة الآن كعرض “مجاني محدود” مع إصدار أساسي مجاني لأنظمة “نت آب” يتضمن البنية التحتية المتقاربة الهجينة من “نت آب” وأنظمة التخزين بالذواكر الضوئية من “نت آب” (NetApp AFF). تتضمن الخدمة الآن أيضاً المراقبة والتوظيف الأمثل للبنية التحتية المتقاربة الهجينة من “نت آب” وخدمة “نت آب كوبيرنيتس”، بالإضافة إلى لوحات التحكم في الوقت الفعلي.
باتت خدمات “نت آب بروفيشينال” الجديدة لتقنية نسيج البيانات متاحة الآن لتزويد العملاء بالخبرة ومجموعة المهارات التي يحتاجونها لتصميم وتنفيذ وأتمتة وتنظيم نسيج بيانات مصمم لتلبية احتياجات الأعمال الخاصة بهم. مصادر إضافية:

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com