حدد الصفحة

مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي يعلن انضمام مبادرة “شراكة” إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”

مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي يعلن انضمام مبادرة “شراكة” إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”

أعلن مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي عن انضمام مبادرة “شراكة” إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم” وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات الذكية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في سبيل تحسين بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي.

وصرح معالي سيف محمد الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي: “تم إطلاق منصة “شراكة” عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، التي تهدف إلى دعم نمو القطاع الخاص وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال في أبوظبي. ويأتي انضمام المنصة اليوم إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”، ليؤكد مساهمتنا الفاعلة في عملية توحيد الخدمات الحكومية بهدف إسعاد المتعاملين وتسهيل عمل المستثمرين وذلك في سبيل الارتقاء ببيئة الأعمال في إمارة أبوظبي.

وأضاف معاليه قائلاً: “تبذل حكومة أبوظبي جهوداً حثيثة في مسيرتها لتعزيز بيئة الأعمال، حيث جاء برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21” ليترجم رؤية القيادة الحكيمة في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار ودعم سياسات التنويع الاقتصادي. وانطلاقاً من هنا، يحرص مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي من خلال إطلاق مبادرة “شراكة” وانضمامها إلى منظومة “تم”، على خلق حوار مباشر وموثوق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لحماية حقوقه، وضمان دفع المستحقات، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات الصلة في إمارة أبوظبي.”

ومن جانبها أكدت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على ريادة إمارة أبوظبي في مسيرة التحول الرقمي بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ودعمها الدائم للابتكار والمعرفة بما يعزز البيئة الاقتصادية التنافسية في إمارة أبوظبي كما أشارت سعادتها إلى أهمية التكامل والاستفادة من المبادرات المشتركة بين الجهات الحكومية كأحد المحاور الرئيسية التي تشكل استراتيجية الهيئة في قيادة أجندة التحول الرقمي وتعزيز البنية التحتية الرقمية في إمارة أبوظبي.

وقالت سعادتها: “تستمر جهود الهيئة بالشراكة مع الجهات المعنية في حكومة أبوظبي من أجل توفير الجيل الجديد من الخدمات الحكومية الذي يضمن الكفاءة وسرعة الإنجاز والاستباقية، كما يعزز المناخ الاستثماري في إمارة أبوظبي ويسهم في تحفيز بيئة الأعمال والاستثمار باعتباره أحد المحاور الأساسية في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21″”

كما ثمنت سعادتها جهود مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ومساهماته الفعالة في دعم عملية التحول الرقمي للخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والرامية إلى توفير تجربة خدمية مميزة للمستثمرين بما يضمن الارتقاء بجودة الحياة في إمارة ابوظبي.

وتهدف منصة “شراكة” إلى بناء آليات تواصل آمنة لتعزيز الحوار البنّاء والشفاف، حيث يتم التعامل مع الحالات والمطالبات من خلال مجموعة من المعايير وذلك في سبيل تسوية المطالبات المالية والعمل على صرفها في موعد الاستحقاق. ومن المتوقع أن تعمل “شراكة” في المستقبل القريب كمنصة فعّالة لتعزيز التواصل والشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك في سبيل الارتقاء بي بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي.

وتمثل منظومة “تم” تجسيداً واقعياً لمستقبل الخدمات الحكومية التي توظف التكنولوجيا والابتكار لإثراء تجربة المتعامل من مواطن ومقيم ومستثمر وزائر، بما يعزز مستوى الكفاءة في العمل الحكومي. وتهدف منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”، بالوصول إلى جميع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي عبر منصة موحدة، تتوفر في أي وقت ومكان، مما يوفّر تجربة سلسة ومريحة لإسعاد المتعاملين كما تسهم في تعزيز بيئة أعمال حاضنة تجذب المستثمرين ورواد الأعمال ومختلف الشركات والمؤسسات إلى الإمارة.

الجدير بالذكر بأن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أصدر مؤخراً قراراً جوهرياً يقضي بتسريع دفع جميع مستحقات الموردين وذلك خلال 30 يوماً، ويشكل هذا القرار خطوة مهمه في سبيل تحسين تنافسية بيئة الأعمال المحلية واستقطاب المزيد من الاستثمارات والتدفقات الأجنبية إلى أبوظبي. ويؤكد القرار حرص الحكومة على تشجيع الشراكات بين القطاع العام والقطاع الخاص، بما يعزز الإمكانات الاقتصادية التنافسية ويخلق بيئة استثمارية ترسّخ حضور الإمارة القوي على الخارطة الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com