حدد الصفحة

منصة دو الرائدة “بلوك تشين كخدمة” تقود المرحلة الجديدة من التحول التكنولوجي عبر قطاعات الأعمال في دولة الإمارات

منصة دو الرائدة “بلوك تشين كخدمة” تقود المرحلة الجديدة من التحول التكنولوجي عبر قطاعات الأعمال في دولة الإمارات

عرضت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أحدث حالات الاستخدام والابتكارات التي طورتها مؤخراً والخاصة بتقنية “بلوك تشين” وذلك خلال مشاركتها في قمة “مستقبل بلوك تشين”. وسلطت الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة، الضوء على آفاق وإمكانات تقنية بلوك تشين والحلول التي ابتكرتها لدعم “استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تمكين جميع الجهات الحكومية من تحويل من تعاملاتها الحالية والمستقبلية إلى منصة بلوك تشين بحلول العام 2021. وتهدف القمة التي عقدت في دبي في الفترة من 2 – 3 أبريل 2019، كإحدى مبادرات مكتب دبي الذكية، إلى دعم الجهود الهادفة إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

ثورة رقمية جديدة

وفي معرض حديثه عن المشاركة في القمة، قال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة – حلول المؤسسات: “تشكل تقنية بلوك تشين بحد ذاتها ثورة جديدة في رحلة التحول الرقمي والتكنولوجي التي تشهدها المنطقة. فمن خلال مزاياها العديدة التي تم تصمميها لتوفير مستويات أعلى من الشفافية والحماية والأمان لبيانات التعاملات، تعِد هذه التقنية بإمكانات وفرص هائلة يمكن استغلالها لتحسين نماذج أعمال الجهات الحكومية والخاصة عبر مختلف القطاعات”.

مضيفاً: “وتماشياً مع مهمتنا الهادفة إلى دعم توجهات الحكومة والوصول إلى المستقبل الذكي والمستدام الذي نطمح إليه جميعاً، طورنا في وقت سابق من العام الماضي منصتنا المتقدمة “بلوك تشين كخدمة” لتكون بمثابة خطوة أخرى نحو توفير حلول ذكية وحالات استخدام جديدة من شأنها أن تساهم في تعزيز جودة وكفاءة التعاملات الحكومية في طريقنا نحو  2021. ونحن فخورون بمشاركتنا في قمة “مستقبل بلوك تشين” لنعرض، بالتعاون مع شركائنا الموقرين، الحلول التقنية التي سترسم معالم المستقبل الرقمي للمنطقة”.

التصاريح والمتابعات الرقمية

تعمل دو من خلال تعاونها مع شركة “كونسينسيس“، الرائدة في مجال حلول تقنية بلوك تشين، ببناء وتصميم التطبيقات اللامركزية وتقديم مجموعة متكاملة من الحلول الخاصة بمنظومة “بلوك تشين”.

يشمل هذا الحل المبتكر قائمة فحص رقمية يمكن ملؤها ليقوم المراقب بتحديد مجموعة من الأطراف الموقعة لإعطاء  الموافقة / أو الرفض على النموذج لإنشاء التصريح النهائي. وسيكون للجهات الحكومية المرخص لها لوحة تحكم تنفيذية لمعرفة عدد المستندات التي تمت الموافقة عليها / رفضها أو التي لم يتم تعليقها لسبب محدد. وتشمل حالات الاستخدام عمليات مراقبة (الغذاء والسلع الاستهلاكية والمباني) والتصاريح المؤسسية (العيادات والمدارس) وكذلك تصاريح الأفراد.

ومن جهته، قال رامي معلوف، المدير العام للحلول في شركة كونسينسيس: ” يمثل عرض هذه الحلول الرائدة بداية مرحلة جديدة من تعاوننا مع دو، التي كانت ولا زالت في طليعة الشركات التي تتبنى حلول وحالات استخدام تقنية بلوك تشين عبر المنطقة. إن هدفنا في “كونسينسيس” هو تمكين الجهات والمؤسسات عبر جميع القطاعات من الوصول بشكل سلس والاستفادة من منصة قوية وقابلة للتطوير لاختبار وإدارة تطبيقات بلوك تشين مما يتيح لها خفض التكاليف وزيادة كفاءة العمليات، وبالتالي المساهمة معاً في خلق هذا العالم اللامركزي الذي نطمح إليه جميعاً”. وتعمل منصة بلوك تشين كخدمة بمثابة بنية تحتية سحابية للحلول القائمة على تقنية بلوك تشين، حيث يمكنها توفير شبكات خاصة من “بلوك تشين” مع مستوى عالٍ من التخصيص فضلاً عن دعم خوارزميات توافقية متعددة مع وظاف شاملة للمراقبة والإدارة وقدرات العقد الذكية إضافة إلى دعم بروتوكولات متعددة.

توفر منصة “بلوك تشين كخدمة” من دو طريقة سهلة لاستكشاف التكنولوجيا الجديدة وكيفية استخدامها لمساعدة الشركات على الوصول إلى التطبيقات المستندة إلى بلوك تشين وتطويرها. يمكنهم بعد ذلك التركيز على حالة استخدام الأعمال عبر جميع القطاعات بما في ذلك الجهات الحكومية والخدمات المالية والتأمين وسلسلة التوريد والرعاية الصحية والتعليم وغيرها.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com