حدد الصفحة

لـقاء نادي جمعية BICSI الشرق الأوسط وإفريقيا 2019 يسلّط الضوء على استراتيجيات إعداد شبكات الكابلات للمباني الذكية المستقبلية

لـقاء نادي جمعية BICSI الشرق الأوسط وإفريقيا 2019 يسلّط الضوء على استراتيجيات إعداد شبكات الكابلات للمباني الذكية المستقبلية

استضافت جمعية BICSI العالمية الرائدة والمختصة بتطوير مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لقاء نادي جمعية BICSI الشرق الأوسط وإفريقيا في مركز دبي التجاري العالمي يوم 14 فبراير 2019.
وحضر لقاء التعارف أعضاء جمعية BICSI، ومتخصصون آخرون من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بمن فيهم مبرمجي الأنظمة والمستشارين والمهندسين، وذلك لمشاركة التجارب والخبرات حول إعداد شبكات أنظمة البنى التحتية لتلبية الطلب المتنامي لتصاميم المباني الذكية.
وقال فيرنر هيرين، مدير المبيعات الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا لدى “فلوك نتووركس”؛ ونائب رئيس جمعية BICSI الشرق الأوسط وإفريقيا: “يتغيّر عالمنا التكنولوجي بوتيرة متزايدة، لذلك من المهم في المقام الأول مواكبة أحدث التطورات في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتقدم جمعية BICSI البيئة الأفضل للبقاء على اطلاع وإلمام بكل ما هو جديد، والالتقاء مع الزملاء وتبادل الخبرات العملية. ونرى أنه من الأهمية بمكان مواصلة تثقيف مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولهذا السبب بادر مكتب جمعية BICSI الشرق الأوسط وإفريقيا بتنظيم فعالية التواصل هذه”.
وتضمّن الحدث جلسة بعنوان “إعداد شبكتك للمبنى الذكي المستقبلي”، من تقديم بابو خان، مدير فني أول لدى “ليفيتون الشرق الأوسط”.
وأوضح خان قائلاً: “يعتمد التطوير الرقمي للمباني على أجهزة متطوّرة لتكنولوجيا المعلومات. وناقشنا اليوم اتجاهات نمو الأسواق، والنطاق العريض للكابلات، ومتطلبات الطاقة واعتبارات التصميم، والتي يجب التطرق إليها عند اختيار الكابلات المناسبة، ومنصات الاتصال، والاستعداد لمتطلبات البنية التحتية المستقبلية. وتشير الدراسات إلى أنه بحلول عام 2021، سيكون هناك 27.1 مليار جهاز على الشبكة، بزيادة من 17.1 مليار جهاز في العام 2016. ومن مسؤوليتنا اليوم كشركة رائدة في الأسواق أن نوفر لعملائنا القدرات التقنية لربط كل هذه الأجهزة بالشبكة دون المساومة على الأداء، مع وجود بنية تحتية مواكبة للمتغيرات والتطورات المستقبلية”.
من جانبه، قدّم هيرين خلال الحدث عرضاً تقديمياً حول “الاختبار الميداني واستكشاف الأخطاء وإصلاحها للشبكات البصرية المتعددة PON وفق معيار IEC 61280-4”. وأضاف هيرين: “نلاحظ انتشار المزيد والمزيد من شبكات PON كبديل للشبكات النحاسية، وخاصة في المستشفيات والفنادق والدوائر الحكومية. ونظراً لأن معظم هدر الألياف البصرية في شبكات PON تأتي من المقسّمات، فقد أوضحنا أساسيات شبكات PON، وكيف تختلف اختبارات الألياف البصرية لشبكات PON اختلافاً طفيفاً عن البيئة النموذجية لمراكز البيانات أو شركات الاتصالات. وفي النهاية، نحن لا نهتم بما سيضعه المستخدم النهائي على الطريق، بل نريد أن نتأكد من أن الطريق في حالة جيدة لدعم التطبيقات الحالية”.
تم تنظيم لقاء نادي جمعية BICSI الشرق الأوسط 2019 برعاية “فلوك نتووركس” و “ليفيتون”.
لمزيد من المعلومات، يرجى مراسلة bicsimea@bicsi.org.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com