حدد الصفحة

ساكسو سيليكت تحرز نمواً بنسبة 14% في الأصول التي تديرها رغم حالة انعدام اليقين التي سادت خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي

ساكسو سيليكت تحرز نمواً بنسبة 14% في الأصول التي تديرها رغم حالة انعدام اليقين التي سادت خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي

حققت ’ساكسو سيليكت‘ (SaxoSelect)، الخدمة الرقمية التي تتيح لعملاء ’ساكسو بنك‘ إمكانية الاستثمار في خيارات استثمارية محددة مسبقاً، نمواً بنسبة 14% في إجمالي حجم الأصول التي تديرها عبر جميع محافظها الاستثمارية. وساهمت تدفقات رؤوس الأموال بنسبة 10% من هذا النمو، في حين سجل الأداء الاستثماري نسبة الـ 4% المتبقية. ويشير نمو حجم الأصول المدارة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة إلى رغبة المستثمرين في تشغيل أموالهم وخوض مخاطر محسوبة عبر البحث عن عروض متميزة للمحافظ التقليدية.
وسجل أيضا أداءً قوياً فى الربع الثالث من العام لمجموعة من استراتيجيات التداول المدارة، والتي شهدت هي الأخرى نمواً في حجم الأصول المدارة بنسبة 36%.
علاوة على ذلك، تتجه كلتا محفظتي الأسهم المدارة – واللتان تعتمدان على الاستراتيجيات والأبحاث التي يوفرها نخبة من الخبراء العالميين من شركة ’مورنينج ستار‘ ومؤخراً من بورصة ’ناسداك‘ – نحو تحقيق نمو قوي على المدى المتوسط. وشهدت محفظة ’ناسداك دي دبليو جلوبال مومنتوم‘ تحسناً ملحوظاً في تدفقات رأس المال خلال فترة الربع الثالث من العام، ما يشير إلى أن بعض المستثمرين ينظرون إلى المحفظة كبوابة وصول للأسواق الناشئة والمنخفضة التكلفة.
ويوفر’ساكسو سيليكت‘ باقة من المحافظ المتنوعة والمتوازنة، والتي تستفيد من صندوق المؤشرات ’أي شيرز‘ التابع لشركة ’بلاك روك‘، كما تستند على الصناديق المتداولة في البورصة وذات التكلفة المنخفضة لتنفيذ عمليات استثمار وادخار طويلة الأمد. ومن جانبها، سجلت محفظة صناديق الاستثمار المتداولة ومتعددة الأصول نمواً ملحوظاً بالتزامن مع توجه المستثمرين مجدداً نحو المحافظ ذات المخاطر العالية، حيث شهد حجم الأصول المدارة نمواً بنسبة 24%.
وفي هذا السياق، قال ستيف ويلر الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ’ساكسو بنك‘: “ثمة توجه استثماري واضح ومستمر نحو محافظ الأسهم التي نديرها واستراتيجيات التداول البديلة التي نوفرها رغم المخاطر العالية التي تنطوي عليها. وبحسب خبرتنا، فإن العديد من المستثمرين الذين لا يحصلون على مشورة من الخبراء يفضلون شراء الأسهم بشكل مباشر، وهو أمر يعود من وجهة نظرنا إلى الشفافية العالية وتوافر المعلومات حول الشركات المعنية بهذه الأسهم. وذلك عل عكس الكثير من الخدمات المالية المخصصة للأفراد، والتي تقتصر على الخدمات المتعلقة بالصناديق الاستثمارية”.
وأضاف ويلر : “شهدنا خلال هذا العام إقبالاً لافتاً على خدمة ’ساكسو سيليكت‘ نتيجة لتعاوننا المستمر مع عدد من أفضل الخبراء في السوق، إلى جانب قيامنا بتقديم استراتيجيات تداول مبتكرة إلى المستثمرين الأكثر تمرساً. كما نتيح للمستثمرين إمكانية الوصول إلى فرص استثمارية مبتكرة، ونحن نشهد حالياً انجذاب المستثمرين الذين لا يتحصلون على مشورة الخبراء نحو الاستثمارات المستقرة ذات الأداء القوي، مع تقبلهم للمخاطر التي تنطوي عليها”.
واختتم ويلر حديثه بالقول: “تسهم التكنولوجيا بإثراء تجربة عملائنا وتعزيز قدرتهم على التحكم، ما يساعد على تبسيط عملية الاستثمار وجعلها أكثر شفافية، بالإضافة إلى خفض التكاليف لصالح عملائنا. ونحن على ثقة تامة من قدرة نموذج شراكاتنا على تزويد المستثمرين من الأفراد بمستويات رفيعة من الخبرات الاستثمارية والتي تتاح عادة للمؤسسات. وتنطلق العروض التي تقدمها خدمة ’ساكسو سيليكت‘ من إيماننا العميق بأن التكنولوجيا ستسهم بإحداث تغيير جوهري في قطاع إدارة الأصول. ونسعى دائماً لاستقطاب شركاء جدد، كما نجري محادثات مستمرة مع شركاء آخرين محتملين لتزويد عملائنا بطيف أوسع من المحافظ الاستثمارية”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com