حدد الصفحة

جيمالتو تشارك في المؤتمر السعودي الثامن للشبكات الكهربائية الذكية 2018 لاستعراض أحدث حلولها لأمن الطاقة الذكية

جيمالتو تشارك في المؤتمر السعودي الثامن للشبكات الكهربائية الذكية 2018 لاستعراض أحدث حلولها لأمن الطاقة الذكية

تشارك جيمالتو الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي في المؤتمر السعودي الثامن للشبكات الكهربائية الذكية، لاستعراض بعداً جديداً لأمن الطاقة الذكية في جناح باور هورايزن التابعة لشركة الجهاز القابضة، من 11 إلى 13 ديسمبر في فندق جدة ريتز كارلتون.
مع إمكانيات تكنولوجيا إنترنت الأشياء الجديدة والتي تجعل حياة المستهلكين أكثر راحة، يعد القياس الذكي و العدادات الذكية أحد المجالات التي يمكن من خلالها توفير فوائد فورية وتغيير جذري في كيفية إدارة و استخدام الطاقة في المملكة.
بدلاً من الاعتماد على استخدام التقديري للطاقة في حساب الفواتير و زيارة منازل المستهلكين لأخذ قراءات العدادات، يسمح العداد الذكي لموردي الطاقة بالحصول على عرض في الوقت الفعلي لاستهلاك الطاقة ينتج عنه إعداد فواتير أكثر دقة. كما تتيح أنظمة القياس الذكية فرصًا لإدارة أفضل للطلب والطاقة. كما تتيح ميزة تعقب الطاقة المتاحة و المخزنة لتوزيعها بشكل متساوي و زيادة قاعدة المستخدمين.
وبهذه المشاركة علق السيد محمد أنيس الشملي، نائب الرئيس لمبيعات قطاع الاتصالات وحلول إنترنت الأشياء بمنطقة الشرق الأوسط ، لدى شركة جيمالتو: “لقد تطورت التكنولوجيا من حلول التنقل البسيطة إلى شبكات توصيل فائقة السرعة في عصر إنترنت الأشياء. تقدم انظمت العدادات الذكي مفهوم جديد للشركات لتقديم فوائد فورية لعملائهم وتغير طريقة مراقبة استخدام الطاقة وإدارة الاشتراكات الجديدة”.
وأضاف الشملي: “يمكن اختراق العدادات غير المحمية بسهولة لتغيير بيانات الاستهلاك، أو الوصول إلى بيانات أكثر حساسية و التسبب في ضرر أجهزة الطاقة أو خسارة عائدات الشركة وسمعتها امام العملاء بسبب عدم وجود نظام أمني قوي، بما يتسبب بحوادث كارثية للشركات. وتأمين العدادات الذكية ضروري لحماية البنية التحتية للطاقة وتمكين المزيد من الكفاءة لكل من المورد والمستخدم.
تستعرض “جيمالتو” أحدث الحلول التقنية لتمكين ونشر الطاقة الذكية الآمنة منها:
حل HYPERLINK “https://www.gemalto.com/m2m/solutions/iot-security/smart-grid-cybersecurity” إدارة المفاتيح الموثوق من جيمالتو يضمن السلامة والموثوقية لكامل الأجهزة المتصلة مع مجموعة من الأجهزة المشفرة بشكل موثوق باستخدام تقنية المصادقة والتشفير. تحتاج العدادات الذكية المعدة للعمل لفترات طويلة جدًا ، إلى حلول إدارة أمان متقدمة لتمكين إدارة بيانات الوصول عن بعد، إلى جانب أدوات تشفير ومصادقة قوية لضمان أن الأطراف المصرح لها فقط يمكنها الوصول إلى أصول الطاقة وبياناتها.
حل HYPERLINK “https://www.gemalto.com/iot/consumer-electronics/embedded-sim-uicc” جيمالتو للشرائح الرقمية eSIM تتيح فرصًا جديدة لمشغلي شبكات الهاتف المحمول والشركات المصنعة للأجهزة المتصلة. تعمل حلول الشرائح الرقمية eSIM على تحسين الاتصال عبر الهاتف المحمول والسماح برحلة مبسطة للمستخدم حيث تسمح للمستهلكين بتخزين ملفات تعريف المشغل المتعددة على الجهاز في وقت واحد ، والتبديل بينهم عن بعد. وبالنسبة لخدمات المرافق ومصنعي الأجهزة المتصلة للتعامل مع تحديات العدادات الذكي ، توفر الشرائح الرقمية حلًا آمنًا متاحًا للتشغيل الفوري. و العدادات الذكية هي مجرد استخدام واحد من مجال المرافق التي يمكن أن تستفيد من حل الشريحة الرقمية. وقد يمكن هذا الحل من التزويد عن بُعد لتمكين الأجهزة الأصغر حجمًا، وتمديد الاتصال المحمول بالأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، واجهزة اللياقة البدنية، والأنظمة الصحية المحمولة بشكل عام.
لتكون جزءا من التجربة الرقمية المستقبلية و التحدث مع الخبراء من جيمالتو، قم بزيارة “جيمالتو” في منصة الجهاز القابضة لاكتشاف أحدث الابتكارات المصممة لبناء ثقة العملاء من خلال توفير الحلول المريحة والآمنة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com