حدد الصفحة

حملة التوطين الخاصة بستاربكس تحقق المزيد من النجاح

حملة التوطين الخاصة بستاربكس تحقق المزيد من النجاح

نسبة الشباب السعودي ترتفع من 9% في يناير 2017 إلى 23% في يوليو 2018
أعلنت ستاربكس، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال القهوة، أن جهودها الرامية إلى توطين الوظائف في فروعها في المملكة العربية السعودية قد أثمرت، مع انضمام المزيد من الرجال والنساء السعوديين إلى الشركة لشغل مناصب متعددة.
في عام 2017، أطلقت ستاربكس حملة التوطين الحالية التي تمكنت حتى الآن من زيادة نسبة الشركاء السعوديين في الشركة من 9% إلى 23%. وتهدف ستاربكس، بحلول عام 2020، إلى توطين 35% من القوى العاملة لديها، وتسريع وتيرة تدريب الشركاء السعوديين في جميع المراحل.
وبهذه المناسبة، صرحت رنا شاهين، المديرة الإقليمية للإتصالات والمسؤولية الاجتماعية في ستاربكس الشرق الأوسط: “تلتزم ستاربكس بتوظيف المواطنين السعوديين في إطار استراتيجيتها للنمو. وقد حقق برنامج التوطين الدقيق نجاحاً كبيراً حتى الآن، ونحن على استعداد لبذل المزيد من الجهود لتحقيق نسبة توطين تبلغ 35٪ خلال السنوات الثلاث القادمة.”
وبالاستناد إلى خبراتها ومعاييرها العالمية، تلتزم ستاربكس السعودية باستحداث فرص أفضل للشباب السعودي ليكون لها أثر إيجابي على المجتمع السعودي في الحاضر والمستقبل.
وباعتبارها شركة تمنح موظفيها فرص عمل متساوية، أصبحت ستاربكس تشتهر عالمياً بأنها الخيار الأفضل للعمل، إذ أنها تتفاعل مع موظفيها الشباب وتكرمهم وتكافئهم على عملهم ومساهماتهم وتساعدهم على التقدم في حياتهم المهنية ومجتمعاتهم وتدعمهم ليصبحوا قادة المستقبل.
وفي إطار دعمها لبرنامج التوطين ورؤية 2030، تعتزم ستاربكس السعودية توظيف 400 سعودي خلال الفترة القادمة.
وأضافت رنا شاهين: “تفخر ستاربكس السعودية بتوظيف الشباب السعودي تماشياً مع برنامج التحول الوطني في البلاد.”
تم إطلاق أول مقهى لستاربكس في السعودية عام 2000. وتمتلك الشركة حالياً 154 فرعاً وأكثر من 1600 شريك من بينهم 350 سعودي، أي بمعدل اثنين من الشركاء السعوديين في كل فرع من فروع ستاربكس في أنحاء المملكة.
وتماشياً مع جهودها لجذب الشركاء السعوديين وفي إطار جدول التأثير الاجتماعي الخاص بها، تعالج ستاربكس تحديات القوى العاملة المهمة وتصوراتها حول قيمة العمل في قطاع التجزئة والخدمات ودور موظف ستاربكس، وإعداد الشباب السعودي لقطاع الاقتصاد ووظائف المستقبل.
ويحصل الشركاء السعوديون من الذكور والإناث على وظائف واعدة وتطور مهني سريع الوتيرة عند العمل مع ستاربكس، وذلك من خلال برامج التدريب المستمرة التي توفرها الشركة في بيئة عمل احترافية. وتعمل الشركة باستمرار على إشراك الشركاء وتكريمهم ومكافأتهم لمساهماتهم في نجاح ستاربكس. كما تشجع الأفراد المهتمين من الذكور والإناث على تقديم طلب التوظيف من خلال موقع الشركة www.starbucksforyouthksa.com.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com