حدد الصفحة

“دوفال يونيون كونسلتنج” تطلق كتابها الإرشادي الأكثر مبيعاً حول “التعاون بين الشركات والشركات الناشئة” في المنطقة

“دوفال يونيون كونسلتنج” تطلق كتابها الإرشادي الأكثر مبيعاً حول “التعاون بين الشركات والشركات الناشئة” في المنطقة

’التعاون بين الشركات والشركات الناشئة: تسريع النمو من خلال التعاون المتبادل‘ – تأليف دادو فان بيتيغهيم، الرئيس التنفيدي والشريك المؤسس لشركة ’دوفال يونيون كونسلتنج‘، مع عمر موهوت، أستاذ ريادة الأعمال في جامعة انتويرب للإدارة
يقدم الكتاب إرشادات عملية حول سبل التعاون بين الشركات والشركات الناشئة لبناء ميزة تنافسية وتسريع عجلة النمو
يمثل هذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً حتى الآن لشركة النشر البلجيكية die Keureدبي، دولة الإمارات العربية المتحدة؛ 3 يوليو 2018 – أعلنت الشركة الاستشارية البلجيكية الرائدة ’دوفال يونيون كونسلتنج‘ اليوم عن أحدث كتبها المعنية “التعاون بين الشركات والشركات الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعتمد على دراسة معمّقة وقابلة للتنفيذ حول القيمة التي يجلبها التعاون بين الشركات والشركات الناشئة للارتقاء بمكانة المشهد التجاري، وبناء ميزة تنافسية لجميع أصحاب المصلحة.

ويحمل الكتاب عنوان: “التعاون بين الشركات والشركات الناشئة: تسريع النمو من خلال النمو المتبادل”؛ وهو من تأليف دادو فان بيتيغهيم، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ’دوفال يونيون كونسلتنج‘، مع عمر موهوت، أستاذ ريادة الأعمال في جامعة ’انتويرب‘ للإدارة؛ ويعتبر من أول الدراسات المتميزة التي تقدم أفكاراً ورؤى حول مختلف الاستراتيجيات والتكتيكات الضرورية لتسريع الإبداع المؤسسي عبر التعاون مع الشركات الناشئة والشركات قيد التوسع.
ويتضمن الكتاب دراسات حالة معمّقة تم فيها تطبيق النهج التعاوني بنجاح، ويتيح رؤى ووجهات نظر وأفكاراً ملهمة لأي شخص مهتم بالشركات والشركات الناشئة كاستراتيجية لتسريع النمو. وتم إطلاق الدليل العملي في أوروبا تلبية للطلب الكبير من الشركات التي تود الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية العمل مع الشركات الناشئة لتحقيق ميزة تنافسية.
ووفقاً لتقارير حديثة، تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الآن أكثر من 3000 شركة ناشئة، حيث تم تأسيس 60 بالمائة من أكبر 200 شركة ممولة في الفترة بين عامي 2012 و2015. ويمكن النظر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها القوة الدافعة للقطاع، حيث تحتضن الدولة 40 بالمائة من الشركات الجديدة المتخصصة في المجال التقني بالمنطقة. ووفقاً لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة إقامة 298 شركة ناشئة في المجال الرقمي خلال عام 2017 وحده، بما يمثل حوالي 76 بالمائة من إجمالي رأس المال البالغ 2.39 مليار درهم (650 مليون دولار)، والذي تم استثماره في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الشركات الناشئة الرقمية العام الماضي.
وتمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة عدداً من أبرز قصص النجاح في المنطقة – من ’سوق دوت كوم‘ إلى ’كريم‘ – مما يسلط الضوء على قيمة رأس المال المغامر باعتباره حلاً عملياً ومتكاملاً للشركات. ويساعد رأس المال المغامر في تطوير الأدوات الأساسية الكفيلة بإحداث المزيد من قصص النجاح؛ كما يوفر التوجيه والرؤى ووجهات النظر والإلهام لأي شخص يرى مصلحة في رأس المال المغامر باعتباره استراتيجية لتسريع وتيرة النمو.
وبهذه المناسبة، قال دادو فان بيتيغهيم، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لدى ’دوفال يونيون كونسلتنج‘: “انطلاقاً من حقيقة أن أكثر من 60 بالمائة من سكان العالم العربي هم من الشباب الذين لم يبلغوا سن 30 عاماً، وتركيز الحكومات في المنطقة على ثقافة ريادة الأعمال المحلية، فإنه الوقت الأمثل لإقامة الشركات الناشئة، وتنميتها وتعزيز وتيرة ازدهارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويوفر تطور مشهد الشركات الناشئة الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الشركات الأكثر رسوخاً”.
وأضاف بيتيغهيم: “يستهدف كتاب’ التعاون بين الشركات والشركات الناشئة”: تسريع النمو من خلال التعاون المتبادل، أي شخص يود التفكير بطريقة هيكلية حول مستقبله، علماً بأن التعاون مع الشركات المنشئة المغامرة تعتبر أداة استراتيجية من شأن تحقيق الازدهار في هذا العالم سريع التغير. وسواء أراد المرء الحصول على الابتكار التقني، أو حصة في السوق، أو إجراء تغيير في ثقافته المؤسسية أو تشكيل مصادر دخل جديدة، يزود هذا الكتاب قرّاءه بالرؤى العملية حول مختلف الاستراتيجيات التي يمكن اعتمادها لتحقيق ميزة تنافسية”.
ومن جانبه، قال عمر موهوت، أستاذ ريادة الأعمال في جامعة ’انتويرب‘ للإدارة : “تتكلم الشركات اليوم عن العلامات الفارقة في مجال الابتكار، والتغيير التحويلي. ومع ذلك، يتردد الكثيرون في البحث عن التعاون، لا سيما مع الشركات الناشئة، لدفع عجلة الابتكار والنمو. ويعتبر الكتاب بمثابة إطار عمل مدروس جيداً ومدعوم بالأدلة حول الكيفية الأمثل للاستفادة من الابتكارات الخارجية والشراكات الاستراتيجية لتعزيز وتسريع وتيرة النمو على المدى الطويل. ويتجلى العامل الرئيسي في التحول إلى الطرف المؤثر بدلاً من الخضوع للتأثيرات. وتمت تجربة واختبار المبادئ التي وضعناها في العديد من دول العالم – وستكون بمثابة نقطة مرجعية للشركات والشركات الناشئة وكافة الجهات المعنية في أوروبا”.
وقال أندريه دوفال، مؤسس”دوفال يونيون” اكوسيستم في بلجيكا: “يعتبر التعاون بين الشركات والشركات الناشئة: تسريع النمو من خلال التعاون المتبادل ‘ أداة رئيسية للتفاعل الدائم بين الشركات والشركات الناشئة التي يمكنها التأثير إيجاباً على ثقافة المرء وتفكيره وأساليبه في العمل. إنها فنّ ينبغي على المرء إتقانه لتحقيق النجاح. ويعمل هذا الكتاب على إغناء معرفة قرّائه وتحفيزهم لخوض تجربة رأس المال المغامر بأسلوب ذكي ومستدام لتحقيق نتائج مذهلة”.
ويقدم الكتاب تسريع وتيرة النمو عبر التعاون مع الشركات الناشئة‘ التعريف التاريخي والحديث لرأس المال المغامر، والذي يتجلى عبر إقامة خطى تعاون بنيوية مع المشاريع/الأطراف الخارجية لدفع عجلة النمو المشتركة. ويستعرض الكتاب مسيرة تطور مشهد رأس المال المغامر بمرور السنين مع تركيز على مرحلة التطور الراهنة في عصر التحول الرقمي الحالي. كما يقدم رؤية حول المسائل الخمسة التي ينبغي إجراؤها في رأس المال المغامر مثل الحاجة للاندماج – اختيار الفريق المناسب؛ والتكوين – اختيار التكوين الصحيح للشركة؛ والاتصال؛ وقواعد السلوك المهني؛ والتحسين – تقييم مدى تعاون الطرفين والتعلم المستمر.
ويمكن طلب كتاب ’التعاون بين الشركات والشركات الناشئة: تسريع النمو من خلال التعاون المتبادل‘ عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: www.corporateventuring.coوفي وقت سابق من هذا العام، احتفلت ’دوفال يونيون كونسلتنج‘ بتوسّعها في منطقة الشرق الأوسط مع إنشاء مركز جديد في دبي. وتستهدف الشركات او المؤسسات لتقديم المساعدة في التنقل ضمن العالم الرقمي والاستفادة من قوة التقنيات الرقمية لإحداث ميزة تنافسية وتوفير فرص نمو ملموسة لأعمالها.
وتجدر الإشارة إلى أن ’دوفال يونيون كونسلتنج‘ تتخصص منذ انطلاقها في عام 2009 في ميدان التحول الرقمي، إذ وفرت خدمات استشارية حول استراتيجيات النمو والتحول الرقمي لأكثر من 150 شركة في مختلف القطاعات مثل التمويل والاتصالات والتجزئة والصناعات الدوائية. ويكمن سر تميّز الشركة في روحها الريادية ومنهجيتها الثورية في تقديم المشورة، وسجلها الحافل بخدمة عملاء رفيعي المستوى مثل ’فولفو‘ و’بنك بيلفيوس‘ و’أطلس كوبكو‘ و’كونتيننتال‘ و’مايكروسوفت‘ و’سامسونج‘.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com