حدد الصفحة

كومفولت تتعاون مع آي بي إم لتزوّد عملاء وحدة خدمات مرونة الأعمال بأفضل حلولها لإدارة وحماية البيانات

كومفولت تتعاون مع آي بي إم لتزوّد عملاء وحدة خدمات مرونة الأعمال بأفضل حلولها لإدارة وحماية البيانات

أعلنت ’كومفولت‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول النسخ الاحتياطي واستعادة وأرشفة البيانات المؤسسية والسحابة والمدرجة في بورصة ’ناسداك‘ تحت الرمز (NASDAQ: CVLT)، اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة البرمجيات الأمريكيّة ’آي بي إم‘. وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم وحدة خدمات مرونة الأعمال لدى ’آي بي إم‘ بتقديم خدمات مُدارة بالاعتماد على محفظة برمجيات ’كومفولت‘ الخاصة بإدارة وحماية البيانات، وذلك بما يشمل منصة بيانات ’كومفولت‘. كما ستتمكن وحدة خدمات مرونة الأعمال من تزويد قاعدة عملائها حول العالم بمنصة قوية وموحدة للنسخ الاحتياطي وإدارة واستعادة ونقل وفهرسة وأرشفة جميع البيانات، سواء كانت مُخزنة داخل مقرّات عمل الشركات أو على المنصات السحابيّة.
وبموجب الاتفاقية الجديدة أيضاً، ستفسح وحدة خدمات مرونة الأعمال لدى ’آي بي إم‘ المجال أمام عملائها لنشر برمجيات ’كومفولت‘ ضمن مقرّات عملهم، وفي البنية التحتية المُدارة ضمن مراكز بيانات ’آي بي إم‘، وكذلك في بيئات منصة ’آي بي إم‘ السحابية IBM Cloud؛ مع العلم أن الوحدة ستقدّم تلك البرمجيات كحلولٍ أو كخدمات مُدارة. وستسهم محفظة برمجيات ’كومفولت‘ في مساعدة عملاء ’آي بي إم‘ من مؤسسات وشركات الرعاية الصحية، مثل ’ميدي تك‘ و’إيبيك‘، على ضمان إدارةٍ فعالة وعالية الكفاءة لبياناتها، ومختلف السجلات الطبية الإلكترونيّة والصور الطبية.
ويأتي إبرام اتفاقية الشراكة الجديدة بالتوازي مع تفهم الشركات إلى ضرورة الاعتماد على منصةٍ مبسّطة وفعالة ومتكاملة لحماية وإدارة بيانات بهدف التقليل من التعقيدات المرتبطة ببيئات تكنولوجيا المعلومات لديها. كما أن بزوغ الاقتصاد الرقمي اليوم يتسبب بتفاقم تلك التعقيدات، حيث يتزايد نمو كميات وأنواع بيانات الشركات، ناهيك عن ارتفاع وتيرة هجمات الفدية الخبيثة المعقدة، وغيرها من تهديدات الأمن السيبراني. علاوةً على ذلك، تواجه المؤسسات والشركات مزيداً من التعقيدات والمصاعب؛ حيث يشمل ذلك تنفيذ متطلبات التشريع الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR)، وغيرها من القوانين الجديدة المتعلقة بخصوصية البيانات، فضلاً عن طبيعة بيئات تكنولوجيا المعلومات المتنامية على نحو متزايد، والتي تنطوي على أنواعٍ مختلفة من البنية التحتية الداخلية والخدمات السحابية المتعددة.
وفي هذه المناسبة، قال السيد دانييل ويتفين، نائب الرئيس لشؤون المحافظ العالمية في وحدة خدمات مرونة الأعمال لدى ’آي بي إم‘: “تشهد الشركات اليوم حقبة ينشد فيها العملاء مزيداً من البساطة والسرعة عند تطبيق حلول نسخ واستعادة البيانات، وذلك لمساعدتهم على استكمال مسيرة تحولهم الرقمي. ولاشك أن التكامل السلس بين إمكانات ’آي بي إم‘ وحلول ’كومفولت‘ للنسخ الاحتياطي للبيانات ضمن أو خارج مقرات العمل سيعزز استمرارية نماذج أعمال الشركات بطريقة مُبسّطة، فضلاً عن تمكين العملاء من تقليص المخاطر التشغيلية والتكاليف”.
ومع توقيع الاتفاقية الجديدة، أصبح باستطاعة عملاء وحدة خدمات مرونة الأعمال شراء الخدمات التي تقدمها ’كومفولت‘ من خلال ’آي بي إم‘ بكلّ سهولة، إضافة إلى تزويدهم بطرقٍ جديدة لتعزيز استمرارية الأعمال، وتبسيط الجهود ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات، وتقليل تهديدات الأمن السيبراني وتعزيز التوافق التنظيمي، فضلاً عن استخدام البيانات كأصولٍ لأعمال، وذلك من خلال:
تحسين عمليات النسخ الاحتياطي والأرشفة والاستعادة والبحث، والاكتشاف الإلكتروني عبر التطبيقات وقواعد البيانات والنقاط الطرفية، مع الاستعانة بعمليات نقل محددة وآليات البحث الدقيق، وغيرها من الإمكانيات المصممة لتحسين إدارة التطبيقات مثل سلسلة قواعد البيانات (IBM DB2)، وبرنامج ’مايكروسوفت أوفيس 365‘، و’مايكروسوفت إكستشينج‘، و’مايكروسوفت شير بوينت‘، و’مايكروسوفت إس كيو إل‘، و’مايكروسوفت أكتف ديريكتوري‘ وحلول ’أوراكل‘.
تنفيذ المتطلبات المتعلقة بهجمات الفدية الخبيثة، ومتطلبات التشريع الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR)، وغيرها من استراتيجيات حماية البيانات والامتثال التنظيمي التي تسمح للشركات بإيجاد واستعادة وحوكمة البيانات وإجراء نسخة احتياطية لها بسرعة في جميع أنحاء الشركة بالاعتماد على بوابة إلكترونية مركزية.
تطبيق استراتيجيات المنصات السحابية الهجينة عن طريق نقل البيانات وإدارتها وتفعيلها عبر مقرات الشركات والبنية التحتية السحابية، بما يشمل البيئات السحابية لمنصة ’آي بي إم‘ السحابية(IBM Cloud)، ومنصة ’مايكروسوفت آزور‘ (Microsoft Azure)، و’خدمات أمازون ويب‘ (AWS).
بدوره، قال السيد إد ماكنمارا، مدير قسم التواصل والتسويق لدى شركة ’إس إتش آي إنترناشيونال‘ (موزع معتمد لحلول ’آي بي إم‘ و’مايكروسوفت‘): “باعتبارنا أحد شركاء وحدة خدمات مرونة الأعمال، نثق بأن الشراكة الجديدة ستتيح لنا تقديم حلولٍ رائدة لإدارة وحماية البيانات استناداً إلى تكاملٍ عميقٍ مع منظومة ’مايكروسوفت إنتربرايز‘ Microsoft Enterprise. وسيسهم ذلك في تزويد عملائنا بطرقٍ مبسّطة وأكثر سهولة لتوظيف هذه الحلول عالمية الطراز، والتي تقدّمها ’آي بي إم‘ و’مايكروسوفت‘ و’كومفولت‘، الأمر الذي سيعزز من قدرتهم على إدارة وحماية تطبيقاتهم الأكثر أهمية”.

من جانبه، قال أوين تارانيوك، رئيس الشراكات العالمية وتطوير السوق لدى ’كومفولت‘: “إن الجمع بين منصة ’كومفولت‘ لإدارة وحماية البيانات الرائدة على مستوى القطاع مع خبرات تعزيز استمرارية الأعمال لوحدة خدمات مرونة الأعمال لدى ’آي بي إم‘ سيسهم في تمكين عملائها من إدارة وحفظ بيانات شركاتهم بسهولة أكبر أينما كان موقع تخزينها. ومن خلال اكتساب القدرة على توفير منتجات وحلول ’كومفولت‘، أصبح بمقدور خبراء وحدة خدمات مرونة الأعمال ضمان أعلى مستويات الأمان والمرونة لعملائهم عند التعامل مع قضايا الأمن السيبراني والامتثال التنظيمي والاستعانة بالمنصات السحابية، وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي الأخرى التي لا ينتج عنها أي تعطّل في سير العمليات. كما وتوفر هذه الشراكة الجديدة لأولئك الخبراء منصة إدارة البيانات التي يحتاجونها للتصدّي للعديد من التحديات المتعلقة بمرونة عمليات تكنولوجيا المعلومات، والتي قد تواجه عملاءهم عند انتقالهم إلى بيئات السحابية الهجينة الجديدة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com