حدد الصفحة

ابتكارات الشباب تحتل حيزا مهما في فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018

ابتكارات الشباب تحتل حيزا مهما في فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018

تشهد النسخة الخامسة من مسابقة أجيال المستقبل التي تقام ضمن فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018، منافسة حامية بين 18 طالب جامعي من ضمنهم 4 طلاب يتابعون دراستهم العليا. وينتسب الطلاب إلى 10 جامعات رائدة في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية، في الوقت الذي يسعى الطلاب لتحقيق أفضل إنجازات المسابقة.
وتشكل مسابقة أجيال المستقبل، المعنية بالطاقة النظيفة والمتجددة وذات الكفاءة العالية منبرا متميزا مصمما خصيصا لطلاب الجامعات المشاركين في الحدث. ويستعرض الطلاب تصاميمهم الهندسية المبتكرة وحلولهم المتصلة بالطاقة لجمهور من المتخصصين في القطاع.
واستعرض معهد بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة خلال اليوم الافتتاحي لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 فكرة فريدة ومبتكرة تتصل بإنترنت الأشياء، تمثلت في نظام أتمتة المنازل القائم على الهواتف الذكية.
وقال تشيتنا ناغبال، أستاذ مساعد، قسم الكهرباء والإلكترونيات في معهد بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة: ” تقوم فكرة النظام على مفهوم الأتمتة المنزلية، حيث يبين كيفية إدارة عمليات الرصد المنزلية باستخدام أجهزة الهواتف الذكية. ويعتمد النظام على شريحة ( nodemcu) التي ستتحكم في أجهزة الاستشعار من خلال جهاز تحكم يستخدم لأتمتة الأجهزة المنزلية”. ولعل من أبرز مزايا النظام هو القدرة على ضبط الموقت على أساس الوقت الفعلي دون أدنى تدخل بشري.
وتشمل الجامعات المشاركة الأخرى كلا من الجامعة الأمريكية في الشارقة، الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، جامعة هيريوت وات، جامعة دبي، جامعة أبو ظبي، كليات التقنية العليا الشارقة، المعهد التكنولوجي العالي فرع العاشر من رمضان HTI، الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، كليات التقنية العليا – الفجيرة للرجال، جامعة بولتون، مركز رأس الخيمة الأكاديمي وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com