حدد الصفحة

هانيويل تفتتح أول مركز للتميز بمجال الأمن الإلكتروني الصناعي في منطقة الشرق الأوسط

هانيويل تفتتح أول مركز للتميز بمجال الأمن الإلكتروني الصناعي في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة ’هانيويل‘ اليوم عن افتتاح أول مركز للتميز بمجال الأمن الإلكتروني الصناعي في مقر الشركة بدبي. ويعد مركز التميز الجديد أحد المراكز التقنية الرائدة في مجال توفير بيئة آمنة خارج نطاق العمليات التشغيلية لاختبار واكتشاف نقاط الضعف والتهديدات المحتملة ضمن شبكات التحكم بالعمليات، فضلاً عن تدريب العملاء من خلال جلسات محاكاة للهجمات الإلكترونية خلال الوقت الفعلي، وتزويدهم بالاستشارات الاختصاصية المتقدمة.
ويبرهن مركز التميز الجديد أيضاً على التزام ’هانيويل‘ الراسخ بتلبية الاحتياجات المتعلقة بالأمن الإلكتروني الصناعي لعملائها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال الاستفادة من خبراتها وتقنياتها وحلولها العالمية الرائدة في هذا المجال. ويأتي هذا الاستثمار الجديد للشركة مدعوماً بعددٍ من المبادرات الحكومية في المنطقة مثل ’استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني‘، التي تم الإعلان عنها خلال العام الماضي والرامية إلى تقوية دفاعات الأمن الإلكتروني ضمن إطار عمليات التحول الرقمي للقطاعات الصناعية. وسيلعب المركز الجديد دوراً فاعلاً في دعم تطور سوق الأمن الإلكتروني لمنطقة الشرق الأوسط.
وبهذه المناسبة، قال جيف زيندل، نائب الرئيس ومدير عام وحدة ’هانيويل للأمن الإلكتروني الصناعي‘: “يعد مركز التميز الجديد أولى المراكز المتخصصة في بناء وتطوير الخبرات رفيعة المستوى في مجال الأمن الإلكتروني الصناعي لعملائنا في المنطقة، حيث يوفر بيئة واقعية آمنة للتعلم تتيح لنا القدرة على الارتقاء بسوية الابتكار وصقل المهارات المتعلقة بالأمن الإلكتروني الصناعي. ويشكل هذا المركز أيضاً جزءاً مهماً من شبكة ’هانيويل‘ العالمية من مراكز التميز في مجال الأمن الإلكتروني، والمتخصصة في تحسين الأمن الإلكتروني الصناعي للبنى التحتية الحساسة، ونقاط التقاء تكنولوجيا المعلومات مع التكنولوجيا التشغيلية (IT/OT)، وعمليات التحول الرقمي.
علاوة على ذلك، يتضمن المركز أنظمة التحكم الموزعة، ونظاماً لمعالجة العمليات الصناعية، بالإضافة إلى توفير أحدث الحلول والبرامج الخاصة بالأمن الإلكتروني الصناعي. ويشتمل المركز أيضاً على أنظمة لتحليل البيانات ومعدات خاصة بالتواصل بهدف توفير الدعم للجلسات التدريبية، والعروض التقديمية، وورش العمل، وجلسات محاكاة الهجمات الإلكترونية. ويُشرف على المركز فريق عمليات متمرس يعمل بدوام كامل، ويمتاز بخبرته المعمقة في مجال الأمن الإلكتروني الصناعي والتكنولوجيا التشغيلية والتي تشكل بمجموعها عاملاً حاسماً في مساعدة العملاء على التصدي الاستباقي والفاعل للتهديدات الإلكترونية.
بدوره، قال سافدار آختار، مدير تطوير الأعمال في وحدة ’هانيويل للأمن الإلكتروني الصناعي‘ لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة ’هانيويل لحلول العمليات‘: “في الوقت الذي تتنامى فيه خطورة التهديدات التي تطال بيئات التحكم الصناعية، يكتسب تزويد قوة العمل في القطاع الصناعي بمهارات الأمن الإلكتروني أهمية بالغة. ويتيح لنا المركز الجديد إمكانية اختبار فعالية حلول وأنظمة التحكم الخاصة بالأمن الإلكتروني ضمن بيئات تحاكي الهجمات الإلكترونية للتحقق من مدى فاعليتها في مواجهة هجمات الفايروسات المختلفة”.
وتم افتتاح مركز التميز من قبل السيد جيف زيندل، حيث سلّطت فعالية الافتتاح الضوء على الحلول التي يقدمها المركز، وأعقبها عرض توضيحي حصري يحاكي سيناريوهات الهجمات الإلكترونية في الوقت الفعلي، ومدى فاعلية أنظمة التحكم وضوابط الأمن الإلكتروني في المركز.
ويعد مركز التميز بمثابة منصة فائقة التطور في المنطقة لجمع التغذية الراجعة من العملاء، والتعاون مع فرق مراكز البحث والتطوير حول العالم للمساهمة في تطوير حلول رائدة للمنطقة والعالم. وتضم قائمة أبرز حلول ’هانيويل‘ التي يوفرها المركز حلول ’ HYPERLINK “https://www.honeywellprocess.com/en-US/explore/services/industrial-it-solutions/Pages/risk-manager.aspx” إدارة المخاطر‘، و’ HYPERLINK “https://www.honeywellprocess.com/en-US/explore/products/control-monitoring-and-safety-systems/integrated-control-and-safety-systems/experion-pks/Pages/default.aspx” نظام إكسبيريون للعمليات المعرفية‘، و’ HYPERLINK “https://www.honeywellprocess.com/en-US/online_campaigns/IndustrialCyberSecurity/Pages/smx/home.html” تبادل البيانات الآمن بين الوسائط‘ SMX، و’التحليل المتقدم للتهديدات والتبادل الذكي للبيانات‘ ATIX، و’ HYPERLINK “https://www.honeywellprocess.com/en-us/online_campaigns/IndustrialCYberSecurity/pages/index.html” درع الأمن الصناعي الإلكتروني‘ (ICS Shield)، و ’ HYPERLINK “https://www.honeywellprocess.com/en-US/explore/services/industrial-it-solutions/Pages/managed-industrial-cyber-security.aspx” الأمن الإلكتروني الصناعي‘. للمزيد من المعلومات حول حلول ’هانيويل‘ للأمن الإلكتروني الصناعي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: HYPERLINK “http://www.becybersecure.com” www.becybersecure.com
*المصدر: HYPERLINK “http://www.arabianoilandgas.com/article-15549-top-10-ict-companies-servicing-the-og-industry/” جيبين جورج، تقرير مؤسسة ’إنترناشيونال داتا كوربوريشن‘

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com