حدد الصفحة

ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017

ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تحديث الخدمات في نظام بوابة المريض الذكية “الملف” (Patient Smart Portal) في إطار مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 الذي تجري فعالياته في الفترة بين 8 إلى 12 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد سعادة عوض صغيّر الكتبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، على أهمية نظام بوابة المريض الذكية “الملف” (Patient Smart Portal) في تطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية التابعة للوزارة بالشكل الأمثل، بما يتماشى مع منظومة التميز الحكومي، ومبادرة الحكومة الذكية ورؤية الأجندة الوطنية 2021 بتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية.
ولفت الكتبي إلى خطط الوزارة لتطوير الخدمات الإلكترونية الذكية وتوفير تجربة متميزة لمتعامليها، وفق مؤشر التحول الذكي بمحاوره الفرعية الثلاثة، وهي توافر الخدمات وتطورها على البوابة الإلكترونية، وتوافر الخدمة وتطورها عن طريق الهاتف المتحرك، وتعدد قنوات الوصول إلى الخدمة، وتصميم منصة إلكترونية ذكية للقياس، موضحًا أن الهدف تقليل معدل المراجعين بنسبة 80% بحلول عام 2018 وتطبيق نظام تصنيف النجوم على كل الخدمات الذكية.
وأوضحت مباركة ابراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية، أن الوزارة تقوم بتزويد جميع المراجعين بالبوابة الالكترونية لتمكنهم من الوصول إلى سجلهم الصحي الالكتروني الذي يحتوي على كافة معلوماتهم الصحية السريرية. كما تقوم بتزويدهم بكافة برامج التثقيف الصحية التي تسهم في اتباعهم أنماط حياة صحية.
وقالت بأن هذه الخاصية تهدف إلى إشراك المرضى في خطط الرعاية الصحية الخاصة بهم، وتوفير التواصل المباشر بين المرضى المستخدمين لبوابة المريض الذكية مع مقدمي الرعاية الصحية من خلال خاصية التراسل الخاصة المتوفرة في البوابة، كما تتيح إدارة المواعيد القادمة الخاصة بالمريض، وحجز المواعيد المباشرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتحسين رضا المرضى من خلال توفير إمكانية الوصول إلى معلوماتهم الصحية في أي وقت.
وأضافت أن البوابة الذكية للمريض تسمح بحجز موعد بطريقة مباشرة، واختيار التخصص والطبيب المفضل ومراجعة الأوقات المتاحة للمراجعة في مركز الرعاية الصحية، ويتيح للمريض شرح حالته الصحية والأعراض التي يعانيها ضمن طلب حجز الموعد،حيث يتلقى المستخدم رسالة نصية لتأكيد الموعد.
وسيتمكن المستخدم من الوصول إلى ملفه الطبي للاطلاع على نتائج التحاليل الطبية وتحميل التقارير والملفات المرفقة في الملف الصحي على الحاسب الشخصي للمريض وطباعتها، والإطلاع على المواعيد القادمة بشكل تفصيلي وإضافتها على جدول مواعيده، كما يتيح إدارة حسابات أفراد الأسرة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com