حدد الصفحة

“إمباور” تحصل على شهادة خفض الانبعاثات المعتمدة من الأمم المتحدة

“إمباور” تحصل على شهادة خفض الانبعاثات المعتمدة من الأمم المتحدة

حققت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، إنجازاً جديداً يدلّ على جهودها المتواصلة في الحد من الانبعاثات الكربونية ودفع مسيرة التحوّل إلى اقتصاد أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حصلت الشركة على شهادة خفض الانبعاثات المعتمدة والصادرة عن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. وتمكنت الشركة من تحقيق هذا الإنجاز من خلال نجاحها في معادلة انبعاثات الكربون الناتجة من المؤتمر والمعرض التجاري الدولي الخاص بالجمعية الدولية لتبريد المناطق 2016 التي نظمته “إمباور” في دبي وذلك عبر تبادل الكمية المنتجة بأرصدة كربونية معتمدة (CDM’s) بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون.
وتسلّم الشهادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور” من ايفانو اينيلي، الرئيس التنفيذي، في مركز دبي المتميز لضبط الكربون في مكتب شركة إمباور. وتمثل هذه الشهادة تقديراً لنجاح “إمباور” في تطبيق الممارسات الخضراء وتثمينا لجهودها في ترسيخ دور دبي الرائد في الحدّ من الانبعاثات الكربونية.
وفي هذه المناسبة، قال بن شعفار: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نحصل على شهادة خفض الانبعاثات المعتمدة، والتي تدل على أن “إمباور” لا تركن للنجاحات التي تحققها ودائما تحرص أن تكون دائما في طليعة الشركات الصديقة للبيئة. يعتبر تقليص الانبعاثات الكربونية جزءا أصيلا من استراتيجية الشركة البيئية ومن خلال هذا الهدف تتبنى الشركة أفضل الممارسات الخضراء التي تتناسب مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”. والحصول على هذه الشهادة لا يؤكد على التزامنا في “إمباور” بمواجهة التغير المناخي وحسب، بل أيضا يعزز كذلك مسيرة دبي والامارات ككل في تنفيذ أجندتها الرامية لتحقيق التنمية المستدامة”.
ويساعد الحصول على شهادة خفض الانبعاثات المعتمدة من مركز دبي المتميز لضبط الكربون الشركات المحلية على تخفيض الانبعاثات الكربونية من خلال التعاون مع مشاريع الطاقة النظيفة المحلية. وتمت معادلة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن المؤتمر والمعرض التجاري الدولي الخاص بالجمعية الدولية لتبريد المناطق2016 بأرصدة كربونية معتمدة من مشروع محطة “L” في جبل علي التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
ويسجل مشروع محطة “L” في جبل علي التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي معدلات خفض عالية بلغت 26,800 طناً من ثاني أكسيد الكربون سنويا مما يجعله من المشروعات القليلة في الشرق الأوسط التي تحصل على شهادة خفض الانبعاثات.
وتابع بن شعفار: “من خلال الالتزام بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وأهداف اتفاقية باريس للمناخ، فإنه من المهم للشركات الرائدة أن تشكل نموذجا في مجال تقليص الانبعاثات الكربونية. ونحن في “إمباور” ملتزمون بتخفيض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون لنساهم في تنفيذ استراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية وخطة دبي 2021. كما أن تقليص الانبعاثات الكربونية يسهم في تعزيز مكانة الدولة في المجلات الخضراء ويساعد أيضا في تخفيض التكاليف وهو الأمر الذي يساهم بدوره في زيادة الأرباح”.
ويساهم الحصول على هذه الشهادة الهامة بدعم المشاريع الخضراء في المنطقة ويعزز من حضور “إمباور” بوصفها من رواد الاقتصاد المستدام الأخضر. كما يعزز الحصول على شهادة خفض الانبعاثات المعتمدة في زيادة الوعي بأهمية خفض انبعاث ثاني اكسيد الكربون وتعد دليلا هاما على النجاحات التي تحققها الامارات على طريق تحقيق الاستدامة.
وقال ايفانو اينيلي: “يساهم التزام “إمباور” بالتحول للاقتصاد الأخضر حيث يعد المؤتمر والمعرض التجاري الدولي الخاص بالجمعية الدولية لتبريد المناطق منصة مثالية لاستعراض أفضل الممارسات العالمية. ان فعاليات على هذا المستوى تشكل محركا أساسيا للابتكار وتشكل جزءا أساسيا من عالم الأعمال في وقتنا الحالي. وباعتبارها مركزا عالميا للتجارة حاليا فإن دبي تشكل المكان الملائم لاستضافة الفعاليات الخضراء حول العالم. ونتوقع أن نشاهد المزيد من البرامج المخصصة لخفض الانبعاثات الكربونية، حيث أن تنظيم الفعاليات يساعد في فهم تأثير الانبعاثات الكربونية ويساعد في وضع الخطط لتحقيق الخفض المطلوب”.
هذا وتصل القدرة الإنتاجية لشركة “إمباور” إلى أكثر من مليون ومئتين وخمسين ألف طن من التبريد. وهي تقدم خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com