حدد الصفحة

معهد المحاسبين القانونيين ICAEW يعـترف بمؤهلات ست جامعات إماراتية

معهد المحاسبين القانونيين ICAEW يعـترف بمؤهلات ست جامعات إماراتية

اعتمد معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW مؤهلات ست جامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن برنامجه للاعتراف بالشهادات التعليمية السابقة (CPL). ويأتي برنامج الإعفاء هذا كخطوة من المؤسسة المتخصصة في مجال المحاسبة والتمويل لإقرار محتوى المساقات الأكاديمية لدرجات البكالوريوس والدراسات العليا، واعتمادها كمؤهل للحصول على شهادة ICAEW للمحاسب القانوني المشارك (ACA).
وتضم قائمة الجامعات المعتمدة كلاً من: جامعة بولتون رأس الخيمة، والجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة هيريوت وات، وجامعة ميدلسكس دبي، ومعهد بيرلا للتكنولوجيا، والجامعة البريطانية في دبي. وبشرط الحصول على علامات محددة، سيتمكّن خريجو هذه الجامعات بشهادات أكاديمية ترتبط بتخصصات التمويل والأعمال من التقدم للحصول على إعفاء من دراسة ثمانية مساقات من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW. وتشمل هذه المساقات: المحاسبة، والتأمين، والأعمال والتمويل، واستراتيجيات الأعمال، والإدارة المالية، والقانون، والمعلومات الإدارية، ومبادئ الضرائب.
ولا يقتصر برنامج معهد المحاسبين القانونيين ICAEW للاعتراف بالشهادات التعليمية السابقة على الدرجات الأكاديمية في تخصصي المحاسبة والتمويل. فإذا اشتملت دراسة الخريجين في الجامعة على جوانب من المنهج الخاص بشهادة المحاسب القانوني المشارك، سيتم النظر كذلك في طلباتهم.
ويقول مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: “يبيّن برنامجنا للاعتراف بالشهادات التعليمية السابقة كيف أننا نعمل بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية حول العالم لإقرار برامج التعلّم والتقييم ذات الجودة العالية، والمساهمة في تطويرها. ويسرنا أن نضيف ست جامعات من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قائمتنا المتنامية، وأن نمنح الطلبة من هذه المؤسسات فرصة لاستكمال شهادة المحاسب القانوني المشارك خلال مدة أقل، وبتكلفة مناسبة أكثر”.
ويحمل شهادة المحاسب القانوني المشارك (ACA) من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW أعضاء مجالس الإدارة في 82% من الشركات البارزة ضمن مؤشر فايننشال تايمز FTSE 100، حيث تمنح أصحابها فرصة لاكتساب معارف واسعة ومهارات شاملة في مجالات المحاسبة والتمويل والأعمال، فضلاً عن الخبرة والدراية التي يحتاجونها للنجاح كمحاسبين قانونيين، وبالتالي مساعدتهم على إعداد أنفسهم ليصبحوا قادة للأعمال في المستقبل.
وكونها تحظى باعتراف دولي كواحدة من أبرز شهادات التمويل في 170 دولة، يحمل شهادة المحاسب القانوني المشارك (ACA) من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW ما يزيد عن 147,000 متخصص مهني حول العالم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com