حدد الصفحة

“مركز تنسيق الشبكات الأوروبية لبروتوكول الإنترنت” يلتقي مشغلي شبكات العراق والأردن في عمّان

“مركز تنسيق الشبكات الأوروبية لبروتوكول الإنترنت” يلتقي مشغلي شبكات العراق والأردن في عمّان

نظم “مركز تنسيق الشبكات الأوروبية لبروتوكول الإنترنت” (RIPE NCC) دورة تدريبية فنية لأعضائه في العراق والأردن، وذلك في العاصمة الأردنية عمّان. وجاءت دعوة الأعضاء العراقيين إلى عمّان تماشياً مع استراتيجية المركز الرامية إلى الوصول لكافة الأعضاء الذين يتعذر الوصول إليهم في مناطق النزاعات، فضلاً عن تعزيز قنوات التواصل الفعال مع الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما عقب إنشاء مكتبه الإقليمي في إمارة دبي في العام 2014.


واستضافت “جامعة طلال أبو غزالة” الدورة التدريبية التي حظيت بدعم من “إدارة الشبكات الدولية في وزارة الاتصالات العراقية”. وعقب افتتاح الدورات التدريبية، اجتمع الأعضاء لمناقشة كيفية الاستفادة المثلى من الأدوات المتطورة والدّعم الفني المقدم من “مركز تنسيق الشبكات الأوروبية لبروتوكول الإنترنت”. وشكلت الدورة التدريبية استكمالاً لالتزام “مركز تنسيق الشبكات الأوربية لبروتوكول الإنترنت” برفد أعضائه، البالغ عددهم أكثر من 15000 من نخبة شركات الشبكات ومزودي خدمات الإنترنت ومشغلي الاتصالات ومؤسسات مالية وتجارية واكاديمية اضافة الى الحكومات، بمجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى التي من شأنها دعم العمليات التشغيلية، وذلك بالاستفادة من مكانته الريادية كمنظمة محايدة غير ربحية تعتمد مبدأ العضوية ومدعومةً بخبرة ممتدة على أكثر من 20 عاماً.


وقال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في “مركز تنسيق شبكات بروتوكول الإنترنت الأوروبية”: “نواصل المضي قدماً في التزامنا المطلق بدعم مشغلي الشبكات في منطقة الشرق الأوسط وتزويدهم بالخبرات الفنية اللازمة لإنجاح عملياتهم التشغيلية، لا سيما أولئك الذين يقدمون خدماتهم في مناطق يصعب الوصول إليها إما بسبب النزاعات أو لأية أسباب أخرى. ويسعدنا تمكين مجتمع الإنترنت العراقي والأردني من خلال توفير التدريب المتخصص حول مجموعة من أبرز المجالات الحيوية والحلول المتطورة، وعلى رأسها الإصدار السادس من “بروتوكول الإنترنت” (IPv6). ونثق بأننا نمتلك الأدوات المتطورة لتحقيق غاياتنا الطموحة، وبالأخص خدمة “رايب أتلاس” (RIPE Atlas)، و”ريبستات” (RIPEstat)، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تم تطويرها واستخدامُها ضمن مجتمع الإنترنت”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com