حدد الصفحة

هانيويل تطلق نظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية خفيف الوزن لسلامة قمرة القيادة

هانيويل تطلق نظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية خفيف الوزن لسلامة قمرة القيادة

أطلقت شركة ’هانيويل‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON) نظام ’أسباير 300‘ للاتصالات عبر الأقمار الصناعية العالمية. ويقدم النظام الجديد الخدمات الصوتية وخدمات السلامة في قمرة القيادة المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي، والتي تحسن من مستوى السلامة العامة لعمليات شركات الطيران والخطوط الجوية. ونظراً للطبيعة الحساسة لهذا المجال، تعد أصغر التحسينات في قمرة القيادة حتى على مستوى الحجم أو الوزن أمراً بالغ الأهمية، وهو ما يوفره النظام الجديد بما يتميز به من حجم أصغر بنسبة 75% مع هوائي أصغر بنسبة 90% مقارنةً بأنظمة قمرة القيادة الأخرى الموجودة في السوق اليوم، الأمر الذي من شأنه أن يوفر لشركات الطيران آلاف الدولارات في تكاليف الوقود لكل طائرة.


وبهذه المناسبة، قال وارن نيشتمان، نائب الرئيس لقسم المعدات وتجهيزات الاتصالات في شركة ’هانيويل‘: “تعد إمكانية الحصول على اتصالات متسقة وموثوقة في قمرة القيادة أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لسلامة الرحلات الجوية. ومن هنا تأتي أهمية نظام ’أسباير 300‘ للاتصالات عبر الأقمار الصناعية من ’هانيويل‘ كنظام معتمد لخدمات السلامة والصوت وربط البيانات في قمرة القيادة للاتصالات ذات المدى الطويل واتصالات ما فوق المحيطات. كما تقدم هذه التطورات التقنية الحديثة لشركات الطيران وفورات كبيرة من حيث الوزن والطاقة والحجم، في حين تعزز بشكل كبير من السلامة الإجمالية للعمليات في الطائرة”.


ويتصل نظام ’أسباير 300‘ من ’هانيويل‘ بشبكة الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض التابعة لشركة ’إيريديوم‘، وهي مجموعة الأقمار الصناعية الوحيدة التي توفر تغطية كاملة من القطب إلى القطب، الأمر الذي يعد ضرورياً لتحقيق الكفاءة في خدمات الصوت والسلامة في قمرة القيادة. كما يلبي النظام متطلبات نظام ’فيوتشر آير نافجيشن‘ واتصالات البيانات بين الطيار وبرج المراقبة أثناء الرحلة. وهو ما يوفر اتصالاً مباشراً بين الطيار وموظف مراقبة الحركة الجوية بطريقة مشابهة لعملية إرسال الرسائل النصية القصيرة. مما يمنح الطيار إمكانية الاستفادة من نظام مسار المحيط الأطلسي الشمالي – وهو مجموعة المسارات الجوية اليومية العابرة للمحيط الأطلسي المتاحة على أساس ظروف الرياح – فضلاً عن تحسين المدة الزمنية للرحلات الجوية وتوفير الوقود، إلى جانب المساهمة في تخفيض التكاليف التشغيلية.


ويمكن إدراج نظام ’أسباير 300‘ الجديد، الذي يتميز بخفة الوزن وبهوائي أصغر حجماً، إلى جانب هوائي تقوية الإشارة الخاص بنظام ’جيت ويف‘ من ’هانيويل‘، الأمر الذي يوفر اتصالات شبكة ’واي فاي‘ عالمية عالية السرعة في الطائرة. ويستكمل النظامين كل منهما الآخر عبر توفير أحدث التقنيات في سلامة قمرة القيادة والاتصالات داخل مقصورة الركاب.


وأضاف نيشتمان: “تلبي المجموعة الواسعة من منتجات حلول الاتصالات التي تقدمها شركة ’هانيويل‘ احتياجات شركات الطيران من قمرة القيادة إلى المقصورة. حيث توفر الشركة حلولاً تقنية فريدة تلبي متطلبات الاتصالات لمختلف أنواع الطائرات، سواء كانت الاتصالات الجوية الأرضية أو اتصالات الأقمار الصناعية ذات النطاق الترددي L-band أو GX Ka-band”
إطلاق إمكانيات قطاع الفضاء المتّصل


بفضل اعتماد الآلاف من منتجات الشركة في الطائرات حول العالم، ونظراً للخبرة التي تمتد لأكثر من 100 عاما في توفير تقنيات اتصالات الأقمار الصناعية والأجهزة الميكانيكة والمحركات وتقنيات قمرة القيادة والكثير غير ذلك، تتمتع شركة ’هانيويل‘ بمكانة مرموقة تخولها قيادة مسيرة النهوض بمفهوم الطائرة المتصلة في قطاع الفضاء. وتلعب الشركة اليوم دوراً كبيراً في تغيير مفهوم الطيران، وكيفية تعزيز مستوى الابتكار فيه، وتسريع وتيرة إتاحة التقنيات والمعلومات والخدمات الجديدة في أيدي الركاب والطيارين وطاقم العمليات التشغيلية والصيانة.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com