حدد الصفحة

مقال من فيسبوك: فهم أفضل لأداء الإعلانات عبر أدوات قياس متطورة

مقال من فيسبوك: فهم أفضل لأداء الإعلانات عبر أدوات قياس متطورة

أصبح من الصعب على إدارات التسويق الحصول على صورة كاملة لتفاعل المستخدمين والجمهور في ظل تنوع منصات الإعلام الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، وأكد حوالى 82% من المسوقين أنهم يبحثون باستمرار عن وسائل جديدة تساعدهم على تحسين استراتيجيات الإعلان عبر هذه المنصات. (حلول تشمل كافة المنصات، من مقالة عصر المستخدم لمؤسسة فورستر وفيسبوك، مايو 2016) .
وحرصت “أطلس” على مدى السنوات القليلة الماضية، على توفير آليات قياس التفاعل المخصصة لمجموعة من أكبر المسوقين في العالم، وأدارت حملات لقياس الأداء مع أكثر من 300 من كبار مزودي خدمات الإعلانات على مستوى العالم. وعملت “أطلس” خلال تلك الفترة على تطوير سبل جديدة لتقديم المزيد من المعلومات حول أداء الإعلانات إلى مزيد من المسوقين، بغض النظر عن حجم أعمالهم.


توفير آليات جديدة متطورة لقياس فعالية وأداء المواد الإعلانية
دائماً ما تبحث الشركات باختلاف حجم أعمالها عن أدوات توفر لها فهماً أعمق لحجم القاعدة الجماهيرية التي وصلت إليها، وأي من هذه المنصات قدمت أداءً إعلامياً نتج عنه مبيعات أو تعريف قاعدة المستخدمين بالعلامة التجارية، لهذا بدأنا في دمج فريق “أطلس” ضمن منظومة قياس الأداء لدينا في سبتمبر الماضي، لتطوير آليات لجعل هذا التصور ممكناً.


وستمكن الحلول الجديدة المسوقين بمختلف أحجام أعمالهم من تقييم أداء حملاتهم الإعلانية على فيسبوك، وإنستغرام وخارجه ومقارنة الأداء على مستوى الأجهزة والناشرين والقنوات.


تعزيز سبل النمو لجميع المسوقين وتوفير آليات الوصول إلى الجمهور
ونأمل أن نتمكن من تطوير آليات قياس على أعلى مستوى، إلا أنها عملية تستغرق وقتاً، ويلزمها موارد مالية، بالإضافة إلى التعاون مع الشركاء من المنصات الرقمية الأخرى، لتوفير ولوج ورؤية أوضح لكافة قطاعات مزودي خدمات الإعلانات.


ويقول سلافي سامردزيا الرئيس التنفيذي لمنصات أناليكت، وأومنيكوم الإلكترونية: “إن توفير قراءات دقيقة ومتسقة عبر المتصفحات والأجهزة المختلفة والمنصات يعد أمراً بالغ الأهمية للوقوف على الأداء التسويقي وزيادة عوائد الاستثمار لعملائنا، ويستطيع المسوقون الآن اتخاذ إجراءات تسويقية أفضل من خلال الاستفادة من الرؤية التي ستوفرها الآليات التي نعمل على تطويرها، وكأول شركة تقوم بقياس أدوات أطلس عبر قاعدة عملاء والمناطق الجغرافية، بإمكاننا القول إن إطلاق آليات قياس متقدمة، سيشكل خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف على مستوى قطاعات مجال الإعلان الرقمي”.


ونتطلع خلال العام المقبل إلى إتاحة آليات القياس المتقدمة لمزيد من المسوقين عبر فيسبوك في جميع أنحاء العالم. وستصبح حلول القياس المتقدمة التي يقدمها فيسبوك نواة لخدمات القياس الذي يستند إلى الأشخاص، والقياس عبر الناشريين. وسوف ننظر أيضاً إلى دمج أدوات قياس إضافية للأداء وتسويق العلامة التجارية تحت مظلة القياس المتقدمة. وسنبدأ في نقل العملاء الذين يستخدمون حلول القياس من أطلس إلى قاعدة أدوات القياس المتقدمة.


ويتمثل هدفنا في مساعدة جميع الشركات على فهم وتقييم أداء حملاتهم الإعلانية ومعرفة ما إذا كانت هذه الحملات قد حققت أهدافها التسويقية داخل وخارج منصة فيسبوك على حد سواء. وتحقيقاً لهذه الغاية، نضع سهولة الولوج والتوافق في مقدمة أولوياتنا عند تطوير حلول قياس المتقدمة.


لمعرفة المزيد حول الأدوات والحلول، يرجى التواصل مع فيسبوك.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com