حدد الصفحة

أنظمة الشبكات اللاسلكية كاملة التغطية تعزز من مفهوم المنزل المتصل شبكياً

أنظمة الشبكات اللاسلكية كاملة التغطية تعزز من مفهوم المنزل المتصل شبكياً

كشفت اليوم شركة «لينكسيس»، الرائدة في مجال توفير حلول الربط الشبكي للمنازل والمكاتب، عن دراسة جديدة حول الجوانب الإيجابية التي تقدرها العائلات في تجربتهم الشبكية اللاسلكية في المنزل، حيث أولت هذه العائلات اهتماماً كبيراً بمسألة الأداء. وشكلت السرعة، ومدى تغطية الإشارة اللاسلكية، والموثوقية، من العوامل الأساسية للاستمتاع بتجربة إنترنت لاسلكية، في حين لم تكن البساطة والمميزات غير الضرورية الأخرى ذات معنى هام دون اقترانها في الوقت ذاته بهذه العوامل.


وبموجب هذه الدراسة التي أجرتها شركة «لينكسيس»، شكلت المشاكل اللاسلكية المتعلقة بعوامل السرعة، ومدى التغطية، وموثوقية الشبكات المنزلية الحالية الأسباب الأبرز للشعور باليأس والإحباط لدى العائلات المتصلة شبكياً، حيث طالب أكثر من 50% ممن شملتهم الدراسة بتحسين هذه العناصر المرتبطة بمسألة الأداء. وهذا الأمر يستدعي الحاجة للذهاب إلى ما هو أبعد من مجرد استخدام موجهات لاسلكية تقليدية أو أجهزة تقوية للإشارة.


ويواصل مستخدمو الموجهات اللاسلكية وأجهزة تقوية الإشارة حالياً مواجهة مشاكل متعددة كصعوبة الإعداد والتهيئة، والمناطق الميتة التي لا تصلها الإشارة اللاسلكية، والأسماء المتعددة للشبكات، وضعف الإشارة اللاسلكية، والتقطعات الفورية، والأداء الضعيف، وإدارة أجهزة متعددة.


وفي هذا الصدد، قال أمان الله خان، المدير التنفيذي لشركة «لينكسيس» الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “مع الانتشار الكبير والشعبية الجارفة للأجهزة الذكية وخدمات البث الحي المتنوعة، باتت العائلات المتصلة شبكياً تبحث عن نظام شبكي يغطي منازلهم بشبكية لاسلكية سهلة التركيب وتوفر مستوى أداء أعلى في مختلف أرجاء المنزل وعند حافة الشبكة. وتمثل أنظمة الشبكات اللاسلكية التي تغطي المنزل بالكامل Whole home Wi-Fi مستقبل الاتصال الشبكي المنزلي نظراً لسهولة توزيع الإشارة اللاسلكية في أرجاء المنزل بالنسبة للمستخدم في السوق الشامل”.


ستقوم «لينكسيس» يوم الأحد، 19 مارس، بإطلاق نظام الشبكات اللاسلكية التشابكية التي تغطي المنزل بالكامل Whole Home Wi-Fi Modular Mesh، الذي يعد المنتج الأكثر ابتكاراً وتطوراً للشركة والذي يتم إطلاقه لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط. وسيناقش عدد من أبرز تنفيذي الشركة جوانب هذه الدراسة التي تتعلق بمستقبل الحلول الشبكية اللاسلكية الخاصة بالمنازل. ومع دخولها سوق حلول الشبكات اللاسلكية التي تغطي المنزل بالكامل Whole-Home Wi Fi، ستلقي «لينكسيس» الضوء على التوجهات ونقاط التحول التي تشهدها شبكات واي فاي اللاسلكية والتي باتت تشهد إقبال متسارع من قبل العائلات في الشرق الأوسط.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com