حدد الصفحة

“نتورك إنترناشيونال” تستعد لكشف النقاب عن الجيل الجديد من حلول الدفع في نقاط البيع في دولة الإمارات

“نتورك إنترناشيونال” تستعد لكشف النقاب عن الجيل الجديد من حلول الدفع في نقاط البيع في دولة الإمارات

وقعّت “كويسك الشرق الأوسط”، الشركة العالمية المتخصصة في خدمات وحلول الدفع الرقمية، إتفاقية مع “نتورك إنترناشيونال”، المزوّد الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك لإطلاق واعتماد الجيل الجديد من حلول الدفع غير النقدي والتي لا تعتمد على البطاقات المصرفية أو الهواتف المحمولة.

وستقوم “نتورك إنترناشيونال” بإعتماد الجيل الجديد من الحلول التي تتماشى مع توجيهات حكومة دبي الذكية وطورتها شركة “كويسك”، في جميع نقاط البيع التابعة لها في الدولة خلال العام الحالي، مما سيمكّن المستهلكين من إنجاز تعاملاتهم بدون نقود أو بطاقات. كما يدعم اعتماد هذه التقنية الجديدة مهمة حكومة دبي الذكية في صياغة أنظمة تكنولوجيا معلومات وإتصالات مبتكرة وذكية، بهدف تعزيز القدرة التنافسية لاقتصاد الإمارة وتوطيد مكانتها على المستوى العالمي فضلاً عن رفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي.

وتستخدم حلول الدفع السحابية من “كويسك” رقم الهاتف المتحرك للمستهلك ورقم التعريف الشخصي لتمكين الوصول إلى نوع جديد من حسابات النقد الرقمي. ولا تتطلب هذه التقنية استخدام هواتف ذكية أو شبكات الهواتف المتحركة، ويمكن استخدامها لإتمام مجموعة واسعة من عمليات الدفع لدى نقاط البيع أو عبر الإنترنت، بما في ذلك تجارة التجزئة والخدمات الحكومية ودفع الفواتير.

وفي إطار تعليقه على اعتماد حلول الدفع الرقمية، قال سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: “إن توقيع عقد الشراكة الاستراتيجية مع شركة ’كويسك‘ لخدمات وحلول الدفع الرقمية ومقرها إمارة دبي وشركة ’نتورك إنترناشيونال‘،بهدف تفعيل قناة خدمة ’الدفع الذكي‘ لمتعاملي قطاع التجزئة من الأفراد والشركات في إمارة دبي من خلال رقم الهاتف المتحرك، سيساهم في تعزيز الرؤية المؤسسية في بناء مدينة ذكية متميزة، تقدم للعالم نموذجاً جديداً وفريداً في تنمية المدن، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله -، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في تسريع وتيرة التحول الذكي التي تشهدها مدينة دبي في إطار الوصول إلى المدينة الأذكى عالمياً”.

وأضاف سعادته قائلاً: “ستستكمل مؤسسة حكومة دبي الذكية مهامها في توظيف المهارات، والمُمكّناتِ العالية المتاحة لديها، من بنيةٍ تحتيةٍ ذكيةٍ متطورة وأنظمةِ خدمات ذكية ودعم فني عالي المستوى، بمنتهى الاحترافية والمهنية في سبيل الارتقاء بأداء الخدمات الذكية لضمان كفاءة التحول الذكي، واستمرارية الإبداع والابتكار في هذه المجال من خلال منظومة مؤسسية تشمل القطاعين الحكومي والخاص”.

وبدوره قال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ”نتورك إنترناشيونال”: “يسعدنا التعاون مع ’كويسك‘ لطرح حلول دفع مبتكرة في نقاط البيع الخاصة بنا. إن اعتماد هذا الحل التقني المبتكر يؤذن ببدء عهد جديد لطرق الدفع غير النقدي في جميع أنحاء المنطقة، حيث سيتيح للجميع اتمام تعاملات الدفع في أي وقت، وأي مكان من خلال طرق مبتكرة للغاية، وبما يتماشى مع مبادرات التحوّل الذكية التي تقودها حكومة دبي الذكية وتدعم طموحات دبي بالتحوّل إلى مدينة ذكية. ونحن في ’نتورك إنترناشيونال‘ ملتزمون بتطوير قطاع حلول الدفع المبتكرة في دولة الإمارات في الوقت الذي نواصل فيه سعينا إلى ترسيخ المكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة في مجال تكنولوجيا الدفع في المنطقة”.

وعلى صعيد آخر، قال سامر سليمان، نائب الرئيس التنفيذي – المنتجات والابتكار في “نتورك إنترناشيونال”: “نفتخر في ’نتورك إنترناشيونال‘بالمساهمة في دعم مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله -، والرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى في العالم. وجاء اعتماد هذا الحل المبتكر في قطاع الدفع في إطار إنتشار الهواتف المتحركة على نطاق واسع في الدولة، وهو يتيح للمستهلكين إمكانية إتمام تعاملاتهم ضمن أجواء مريحة وسلسة وفي بيئة آمنة للغاية”.

ومن جهته، قال زياد الشوبكي المديرالعام لشركة “كويسك الشرق الأوسط” لخدمات وحلول الدفع الرقمية – التي كانت تعرف بـ “موبيباكس” سابقاً -: “ان هذه الشراكة ستعيد تعريف الطريقة التي يفكر بها الناس حول القيام بعمليات الدفع. ستشكل هذه الطريقة الجيل الجديد من طرق الدفع سواء النقدية أو عبر شبكة الانترنت، كما ستخدم عدداً كبيراً من المتعاملين في جميع أنحاء المنطقة. يجمع هذا الحل بين تقنيات “كويسك” المبتكرة والوصول الواسع لـ”نيتورك انترناشيونال” والتي تعد أول شركة مستقلة تحصل على مصادقة بطاقات دفع كلا “فيزا” و”ماستركارد” وهو انجاز كبير لأي مزود حلول دفع في الشرق الأوسط”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com