حدد الصفحة

اريكسون تحقق انجازاً جديدة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس من خلال توسيع محفظتها من الخدمات

اريكسون تحقق انجازاً جديدة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس من خلال توسيع محفظتها من الخدمات

أطلقت أريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) المنصة الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس من أجل تلبية احتياجات المستخدمين الجدد لهذه التكنولوجيا. تشهد الاتصالات حركة سريعة باتجاه تطبيقات البيانات الضخمة كالواقع الافتراضي في كل مكان. وعلى ضوء ذلك فإن اريكسون تعتبر الشركة الأولى في السوق من خلال تقديمها لحلول مناسبة بهدف تمكين الشبكات في سبيل التطور الانسيابي باتجاه استخدام الجيل الجديد من الشبكات.


إن منصة اريكسون الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس تتضمن أسس تكنولوجيا الجيل الخامس، موجاتها الراديوية ومحفظة انتقالها، كل ذلك ضمن نظام الدعم الرقمي، خدمات التحويل والأمن، وذلك في سبيل التحضر للفرص التي ستأمنها تكنولوجيا الجيل الخامس للمشغلين.


تتوقع اريكسون في العام 2026 توفر فرص تقدر قيمتها بـ 582 مليار دولار عالميا حيث ستعمل شركات الاتصالات على زيادة نفوذ تكنولوجيا الجيل الخامس في قطاع الرقمنة. بالنسبة للمشغلين، يمثل هذا الرقم إمكانية لزيادة نمو العائدات بنسبة 34% في العام 2026. وفي العديد من الدراسات، وجدت اريكسون بأن قطاعات التصنيع والطاقة/المرافق تمثل الفرص الأكبر بالنسبة للمشغلين لناحية العائدات التي أوجدتها او عززتها تكنولوجيا الجيل الخامس.


وفي هذا الصدد قال ارون بنصال، رئيس وحدة اعمال منتجات الشبكة في إريكسون: ” اننا في اريكسون ومن خلال اطلاقنا لمنصة تكنولوجيا الجيل الخامس نهدف إلى دعم المرحلة الأولى من التغييرات الجذرية التي ستحصل على مستوى القدرات الشبكية مع اطلاق هذه التكنولوجيا، الامر الذي يسمح لعملائنا بتقديم المزيد من حالات الاستخدام وأنماط الاعمال لمستهلكيهم. ويعتبر هذا انجازاً هاما بالنسبة لنا بحيث أنه يمكن المشغلين من استكمال مسيرة تطورهم باتجاه استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس”.


أما روجيه غورناني، رئيس وحدة التكنولوجيا في فيريزون، فقال: ” نحن فخورون بالتطور الذي تشهده اريكسون في سبيل تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس واطلاقها تجارياً في 11 مدينة أميركية، الامر الذي يعتبر خطوة هامة نحو تسريع التوجه باتجاه الجيل الجديد من الخدمات اللاسلكية”.


على مستوى الأسس
أطلقت اريكسون النظام الأساسي لتكنولوجيا الجيل الخامس المؤهلة لحالات استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس بناء على الاقسام الشبكية، إن الأقسام هذه تسمح للمشغلين بتأمين الشبكات الافتراضية من خلال وظائف محددة لخدمة العملاء عبر شبكات مشتركة.
إن هذا الأمر سيمكن بعض حالات الاستخدام المبكرة لتكنولوجيا الجيل الخامس من قبل شركات الاتصالات باقتناص الفرص المتاحة. وعلى هذا النحو، أضافت اريكسون عدداً من المجالات لنظام تكنولوجيا الجيل الخامس الأساسية وتطبيقاتها:


إن أقسام شبكة الاتصالات الخارجية لتجوال تكنولوجيا الجيل الخامس توسع هذا المبدأ ليطال الشبكات المقصودة. إن هذه التقنية ستجعل ذلك ممكناً للمشغلين من أجل تأمين خدمات شبكية على المستوى العالمي، وذلك للتأكد من عدم احتياج الشركات للاتفاقات الفردية مع العديد من المشغلين من أجل تجربة للخدمات على المستوى العالمي.


إدارة اقسام الشبكة لأتمتة إعدادات خدمة الاتصال ولضمان نوعية الخدمة، من أجل التخفيف من النفقات وزيادة سرعة الخدمات.
سياسة تكنولوجيا الجيل الخامس وبيانات المستخدمين لأقسام الشبكة في سبيل التأكد من حصول المستخدمين على أفضل الخدمات وتامين سلامة البيانات.


السحابة الموزعة وذلك بهدف تسهيل تطبيق الكمون القصير، كالتعرف على الوجوه خلال وقت معقول، من خلال تحريك التطبيقات. بالإضافة الى ذلك إن الباقة الأساسية الممكنة من تقنية الجيل الخامس ستأمن انفصالا تاما بين التحكم بالبيانات واستخدامها إضافة الى القدرات الغير مسبوقة ومعدلات استخدام البيانات.


خدمات التحول لتكنولوجيا الجيل الخامس للتأكد من انتقال الشبكة والمشغلين من النظام التقليدي إلى أسس تكنولوجيا الجيل الخامس، افتراضيا وبالاستناد الى نموذج تشغيلي مأتمت.


لقد تم تحقيق انجاز هام في هذا المجال، وقد تم عرضه من قبل دوتش تيليكوم، اريكسون وإس كي تليكوم. حيث قامت الشركات الثلاث ببناء واستعراض الشبكة التجريبية العالمية الأولى لتكنولوجيا الجيل الخامس حيث تم توفير اقسام الشبكات المتعددة في شبكات المشغلين المختلفين.


هذا وقد تم بناء إضافات جديدة على هذا الأساس من خلال اطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس، افتراضياً حيث أن هذه الخدمات المرتبطة بالأجهزة تم دمجها بمنصات البنية التحتية للسحابة كمراكز البيانات. وظائف الشبكة الافتراضية والشبكات المعرفة بالبرمجيات سيتم استخدامها من اجل التواصل والبرمجة، مما يوسع مقاييس الشبكة، أتمتتها وبرمجتها. كما أن محفظة اريكسون الحالية لناحية إدارة بيانات المستخدمين، الباقة الأساسية المطورة، والنظام الفرعي المتعدد الوسائط IP تم جمعهم في السحابة لدعم حالات الاستخدام الجديدة.


وفي هذا الاطار قال ريميتري مافراكيس، مدير الأبحاث في مركز ABI للأبحاث: ” ان اطلاق هذه الخدمة الجديدة من اريكسون يشكل استعراضا حقيقياً لخبرتها التقنية في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس ووظائف الشبكة الافتراضية، مما يمنح وظائفها الأساسية قيمة مضافة. كما يشكل كل هذا دليل واضح على أن نضوج التكنولوجيا الخاصة بوظائف الشبكة الافتراضية واسس تكنولوجيا الجيل الخامس وأقسام شبكة الاتصالات الخارجية تعتبر ثورة في المفاهيم المتطورة، مما يفتح المجال أمام فرصاً جديدة من الاعمال”.


نفاذ لتكنولوجيا الجيل الخامس ومحفظة النقل الأول من نوعه عالمياً
اما لناحية موجات الراديو والنقل، فقد أضافت اريكسون حزمة متوسطة وحزمة عالية للموجات الراديوية الجديدة لموجات الراديو الجديدة (NR) الخاصة بتكنولوجيا 5G الأولى عالمياً التي قامت الشركة بإطلاقها العام المنصرم. إن توفر موجات الراديو لكل مجموعات الترددات ستأمن العديد من المنافع لاتصالات تكنولوجيا الجيل الخامس عالمياً. إن محفظة موجات الراديو الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس ستكون الخدمة الداعمة الأولى لجهات شبكة fronthaul لتقنية الجيل الخامس المعيارية المسماة(eCPRI)


إن الدعم لفرص العمل هذه والتطبيقات الجديدة ستتطلب توصيل التيرابايت للبيانات من خلال الشبكات. وذلك لتأمين قدرات نقل الشبكة، كما قامت اريكسون بالإضافة الى ذلك بتحسين حلول النقل. حيث اطلقت تكنولوجيا MINI-LINK التي تزيد السرعة بمقدار 10 جيجابايت في الثانية إضافة الى شبكة fronthaul ومنتجات الموجه.


كما ستطلق اريكسون ابتكارات جديدة في سياق اطلاقها لتكنولوجيا الجيل الخامس عبر تكنولوجيا LTE، وحلول تكنولوجيا LTE بسرعة 1 جيجابايت في الثانية. إضافة الى منتجات جديدة مكملة لنظام موجات الراديو من اريكسون الحاصلة على جائزة، الامر الذي سيعزز الكفاءة في استخدام الطاقة وفعالية الطيف الخاص بشبكات تكنولوجيا الجيل الرابع. إضافة الى ذلك فإن الموجات الجديدة للراديو ستخلق شبكات سريعة لتكنولوجيا LTE بسرعة 1 جيجابايت في الثانية


وعلق دانيال ستوب، رئيس مجموعة الاتصالات المتنقلة المشتركة في سويسكوم على الموضوع قائلا: “إن محفظة تكنولوجيا الجيل الخامس الجديدة من اريكسون ستفتح المجال امام فرص جديدة. وبما اننا نخطو خطواتنا الأولى باتجاه استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس، إن الحزمة الواسعة الجديدة لاريكسون ستؤدي الى زيادة السرعة حتى مع تكنولوجيا الجيل الرابع، مما سيؤمن لسويسكوم الريادة في مجال التكنولوجيا ويمنح العملاء تجربة استثنائية”.


كما علق كين ريهبين، المحلل الرئيسي، البنية التحتية للاتصالات المتنقلة، مركز 451 للأبحاث، قائلاً: “من خلال النفاذ لمجموعة واسعة من وحدات موجات الراديو الجديدة، وقدرة المعالجة عالية الأداء للحزمة الأساسية ومجموعة واسعة من خيارات النقل، سيتمكن المشغلين من نشر الشبكات التجريبية الأمر الذي يؤدي الى توصيل رؤية أساسية لعمليات تكنولوجيا الجيل الخامس التشغيلية لناحية الخصائص والفرص. وتعتبر هذه مرحلة حيوية التي يتم في اطارها بناء ثقة المشغلين ومساعدة القطاع بمجمله للتحول نحو تكنولوجيا الجيل الخامس.”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com