حدد الصفحة

ابتكار آليات تشجع الأشخاص على مساعدة بعضهم البعض عن طريق خاصية فحص الأمان من “فيسبوك”

ابتكار آليات تشجع الأشخاص على مساعدة بعضهم البعض عن طريق خاصية فحص الأمان من “فيسبوك”

يعد التواصل أحد أكثر الأمور أهمية في أوقات الأزمات، لذا نعلن اليوم عن تحديثاً جديداً لخاصية فحص الأمان، تحت اسم “المساعدة المجتمعية” وسيسمح التحديث للأشخاص بطلب وتقديم مختلف أنواع المساعدة مثل الغذاء والمأوى ووسائل التنقل خلال أوقات الأزمات.
لدينا إيمان أنه بإمكان المجتمع أن يعلمنا سبلاً وأغراض جديدة كل يوم أثناء استخدام فيسبوك. رأينا أشخاص يستخدمون فيسبوك لطمئنة الأهل والأصدقاء على سلامتهم بعد الحوادث والأزمات، لذا قررنا إطلاق خاصية فحص الأمان في عام 2014 لتسهيل الأمر على المستخدمين. ومنذ ذلك الحين، تم تفعيل خاصية فحص الأمان مئات المرات، كما أننا نعلم أنه مازال هناك الكثير يمكن أن نفعله لتمكين المجتمع من مساعدة بعضهم البعض.
وستمكن خاصية “المساعدة المجتمعية” الناس من طلب وتقديم المساعدة، ومراسلة بعضهم البعض مباشرة للتواصل بعد وقوع الحوادث والكوارث الطبيعية. كما سيتم عرض المشاركات مصنفة على حسب الفئة والمكان، مما يسهل على الأشخاص عملية البحث عن المساعدة التي يحتاجون إليها.
مرة أخرى، شاهدنا جميعاً المجتمعات وهي تقوم بذلك من تلقاء نفسها من خلال المشاركات والصفحات على فسيبوك، كما رأينا في أعقاب الفيضانات في مدينة تشيناي بالهند في ديسمبر 2015، وكنا نعلم أننا يمكن أن نفعل أكثر من ذلك لمساعدتهم. إستشرنا أيضا الخبراء ومنظمات الإغاثة الإنسانية لإبتكار آليات جديدة تساعد الناس لطلب وعرض المساعدة.
بدايةً، سوف نتيح خاصية “المساعدة المجتمعية” للاستخدام أثناء وعقب الحوادث والكوارث الطبيعية، مثل حرائق البنايات والزلازل. ونحن نتعلم المزيد عن كيفية استخدام الناس المنتج، ونحن سوف ننظر إلى تحسينها وجعلها متاحة لأنواع إضافية من الحوادث. وبينما نراقب ونتعلم كيفية إستخدام الأشخاص للخاصية، سنعمل بحرص على تطويرها وتحديثها بإستمرار وجعلها متاحة لمختلف أنواع الحوادث.
وليتسنى للأشخاص استخدام خاصية “المساعدة المجتمعية”، يجب أولاً تفعيل خاصية فحص الأمان، والذي سيتطلب حدوث الآتي:
قيام وكالات تقارير الأزمات العالمية NC4 و iJET بإبلاغ فيسبوك أن ثمة حادثاً قد وقع وإعطائه إسماً، بعدها وسنبدأ فوراً مراقبة المشاركات المنشورة حول الحادث في المنطقة المعنية.
إذا كان الكثير من الأشخاص يتحدثون عن الحادث، قد تتم إتاحة الخاصية لهم للتأكيد على سلامتهم، ودعوة الآخرين لفعل الشيء ذاته.
وبدءاً من اليوم، إذا كان الحادث كارثة طبيعية أو حادث عرضي، سيبدأ إتاحة خاصية “المساعدة المجتمعية”، حيث سيمكنهم أن يطلبوا أو يعرضوا المساعدة فضلاً عن مراسلة الأخرين مباشرة.
مرة أخرى، نحن مستمرون في مراقبة إستخدام المجتمع لخاصية فحص الأمان لنتعلم أكثر عن كيفية جعلها تقدم مساعدة أكبر للمستخدمين، كما سنواصل الإستماع إلى ردود الأفعال تجاه الأداة لتطويرها أكثر فأكثر في المستقبل.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com