حدد الصفحة

“جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية” تعلن عن مبادرات تقنية ورقمية استراتيجية للارتقاء بأداء و تحول القطاع الصحي في المنطقة

أعلنت “جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية”، الذراع الاستشارية التابعة لشركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”، عن إطلاق مبادرات استراتيجية تتمثل بشراكات تساهم في إحداث تحول نوعي على مستوى القطاع في المنطقة من خلال الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي توفرها التقنيات الصناعية الرقمية وأدوات تحليل البيانات الضخمة والخبرات الاستشارية الطبية.
وفي واحدة من المبادرات الرئيسية في مجال التحول الرقمي، ستتعاون “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” مع وزارة الصحة السعودية لتوظيف إمكانات البيانات الضخمة وأنظمة المحاكات والتوأمة الرقمية والمستشفيات الافتراضية في المنطقة. ويمثل هذا التعاون رافداً لأهداف وزارة الصحة الرامية إلى تعزيز الرقمنة في القطاع لتحقيق تحسن ملموس في تكاليف وجودة الرعاية المتاحة للمرضى.
ويساهم العديد من برامج “جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية” في إحداث التحول المنشود في مختلف أرجاء المنطقة، بما في ذلك برنامج رعاية المرضى Patient Centered Program، الذي تم إطلاقه في مستشفيات وزارة الصحة السعودية لضمان تحقيق نتائج أفضل للمرضى من خلال إجراءات تحسين الأداء وإدارة التغيير. وتم تطبيق البرنامج فعلياً في 30 من أكثر المستشفيات استقطاباً للمرضى في المملكة العربية السعودية، وتضمن البرنامج تدريب ما يزيد على 300 من المهنيين السعوديين لتحسين العمليات التشغيلية في المستشفيات بالتزامن مع تعزيز رضا المرضى وفرق العمل لدى الوزارة على حد سواء. ويستهدف البرنامج المناطق ذات الكثافة العالية في أعداد المرضى، بما يشمل أقسام الطوارئ والعيادات الداخلية والخارجية، لتطوير العمليات ورعاية المرضى والنتائج السريرية.
وكانت “جنرال إلكتريك – شركاء الرعاية الصحية” قد استحوذت مؤخراً على اثنتين من الشركات الاستشارية الرائدة في قطاع الرعاية الصحية –”فينامور” و”مجموعة كامدين”- مما كان له دور جوهري في توفير الإمكانات اللازمة إقليمياً لتوسعة نطاق تطبيق “برنامج رعاية المرضى”.
فينامور: تعتبر “فينامور” من أهم الشركات الاستشارية المتخصصة بالرعاية الصحية والاجتماعية في المملكة المتحدة، وتمتلك خبرة تزيد على 20 عاماً في دعم المؤسسات لتحسين الكفاءة التشغيلية والنتائج الطبية وتجربة المرضى.
مجموعة كامدين: وهي من شركات استشارات الرعاية الصحية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها خبرة واسعة في إدارة الصحة العامة والرعاية الطبية المرتكزة على القيمة ومكاملة العمليات السريرية وإعادة تصميم نماذج الرعاية الصحية.
وسيتواجد استشاريون من “مجموعة كامدين” و”جنرال إلكتريك للرعاية الصحية فينامور” في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الموارد والخبرات المتوافقة مع المتطلبات المحلية دعماً لأهداف المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص على حد سواء.
في هذا السياق قال فداء غنطوس، المدير الإقليمي في “جنرال إلكتريك – شركاء الرعاية الصحية “: “يقدم التحول الرقمي فرصة كبيرة لدعم المساعي الرامية إلى تحقيق نتائج أفضل في قطاع الرعاية الصحية. ولا شك بأن تعزيز الأنظمة الرقمية في المستشفيات والبنى التحتية للقطاع سيساهم في توفير خدمات طبية بسرعة وكفاءة أكبر. ومن خلال الاستفادة من البيانات الضخمة لتعقب الحالات وتحسين الحلول العلاجية المتاحة وتنظيم تدفق المرضى واستخدام المعدات في المستشفيات، فإن تعزيز الكفاءة بنسبة 1 بالمئة فقط سيؤدي إلى تحقيق وفورات مادية كبيرة. وقمنا بتطوير حلول تحليل البيانات لتكون مرتكزاً لإدارة التغيير وتطوير العمليات التشغيلية، مما أدى إلى تحقيق تحسينات ملموسة بالنسبة لعملائنا. وتمتلك ’جنرال إلكتريك‘ إمكانات كبيرة على المستويين الإقليمي والعالمي، مما يؤهلها لمساعدة شركات الرعاية الصحية في تنفيذ خططها للتحول الرقمي”.
وكانت ” جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية “قد وقعت أيضاً مذكرة تفاهم مع هيئة الصحة بدبي للتعاون في استكشاف الفرص المتاحة لتحسين العمليات التشغيلية في عدد من المستشفيات والعيادات الرئيسية التابعة للهيئة وتنفيذ استراتيجيات تطوير تجربة المرضى. ومن الممكن لهذا التعاون أن يشمل عدداً من القضايا الحيوية مثل تحسين تجربة المرضى في مختلف الأقسام بما في ذلك العيادات الداخلية والخارجية والطب الشعاعي والطوارئ والمختبرات. كما تتضمن الشراكة تطوير مراكز للتميز في دبي لتطوير أداء قطاع الرعاية الصحية على مستوى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً. وتلعب “جنرال إلكتريك” دوراً بارزاً ضمن منظومة القطاع في الإمارات عبر مبادرات هامة، مثل شراكتها مع “يونيسون Unison” لتحسين العمليات في 11 قسماً للطب الإشعاعي في مختلف أرجاء الدولة لدى وزارة الصحة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com