حدد الصفحة

“جنرال إلكتريك” تستعرض أحدث التقنيات الرامية إلى تحقيق تحول نوعي في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

“جنرال إلكتريك” تستعرض أحدث التقنيات الرامية إلى تحقيق تحول نوعي في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

تستعرض “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” أحدث الحلول التقنية التي طورتها والمؤهلة للمساهمة بدور فعال في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق تحول نوعي في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وذلك خلال مشاركتها في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017”. وفي هذه المرحلة التي تزداد فيها الضغوطات على أنظمة الرعاية الصحية، تهدف ابتكارات “جنرال إلكتريك” إلى مساعدة وزارات الصحة ومزودي خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص على إيجاد حلول لمواجهة أهم التحديات والقضايا الصحية الملحة.


وتشير التوقعات إلى نمو سوق الرعاية الصحية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من 40.3 مليار دولار في 2015 إلى 71.3 مليار دولار في 20201، استناداً إلى عدد من العوامل التي تشمل النمو السكاني المتسارع وارتفاع تكاليف العلاج. وفي الوقت ذاته، من المتوقع أن يساهم عدد من الإجراءات الجاري العمل على تنفيذها في تحسين أداء القطاع، بما في ذلك الاستثمار في المستشفيات والعيادات الجديدة، واعتماد إلزامية التأمين الصحي، وغيرها. وفي حين يمكن للاستثمارات الحكومية المساهمة في توفير خدمات الرعاية الصحية إلى أعداد أكبر من الناس، يبرز توجه أكبر نحو عقد الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، في ضوء ميل القطاع إلى اتباع نماذج عمل جديد تعزز النمو المستدامة في مجال الرعاية الصحية.


بهذه المناسبة قال ديفيد مزهر، المدير العام لشركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” في الشرق الأوسط: “لا شك بأن استثمارات القطاع الخاص قادرة على المساعدة على الحد من أعباء تكاليف الرعاية الصحية على الحكومات، لكن إذا ما أردنا تحقيق الاستدامة في القطاع بالتزامن مع توفير أفضل النتائج للمرضى، يجدر بنا الأخذ بعين الاعتبار ضرورة بناء منظومة رعاية صحية متكاملة تتضمن تطوير بنية تحتية حديثة ومتكاملة”.


وتابع مزهر قائلاً: “يجب على المستشفيات أن تكون قادرة على التشخيص ووضع الخطط العلاجية المناسبة بسرعة، علاوةً على الارتقاء بمستويات الكفاءة في علاج المرضى في كافة المراحل، والاعتماد على أنظمة الإدارة الرقمية للمعلومات الطبية بما يضمن للمرضى الحصول على أفضل رعاية ممكنة. ولدينا في المنطقة اليوم فرص هامة في هذا المجال، ومن خلال تركيزنا على الشراكات البنّاءة، فإننا في ’جنرال إلكتريك‘ نقدم أفضل الإمكانات العالمية والابتكارات التقنية، ونعتمد منهج مشاركة المخاطر مع المعنيين لدعم الجهود المستمرة نحو تحقيق تحول نوعي في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة”.


وتتضمن مجموعة الحلول المتطورة التي تقدمها “جنرال إلكتريك” خلال مشاركتها في فعاليات “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017” كلاً من:


Senographe Pristina: إن السبب الرئيسي الذي يحول دون قيام العديد من النساء بإجراء فحوصات دورية للثدي هو أنهم يعتبرون مثل هذه الاختبارات مزعجة2 بالنسبة لهن. لكن واقع الحال يقول بأن إجراء الفحوصات السنوية يلعب دوراً جوهرياً في الكشف عن السرطان في مراحله الأولى وبالتالي توفير خيارات علاجية أكثر فعالية وخفض خطر الوفاة بسبب المرض بنسبة تتراوح بين 25-30% أو أكثر3. ومن هذا المنطلق، أرادت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” أن تعيد تصميم تجربة فحص الثدي كلياً، لمساعدة النساء على تخطي مخاوفهن وجعل الاختبار مريحاً بالنسبة لهن. لذا، تم تصميم •Senographe Pristina™ للتقليل من الانزعاج والقلق والألم المصاحب لعمليات التصوير الطبي التقليدية للثدي، فهو يضم وللمرة الأولى على مستوى القطاع أداة الضغط الذاتي التي تمثل خطوة هامة لتعزيز راحة المريضة أثناء التصوير. ويمكن للمريضة استخدام جهاز التحكم عن بعد لتحديد مستوى الضغط، بإشراف ومتابعة الخبير التقني المرافق، بالأسلوب المناسب لها.


SIGNA Architect و SIGNAWorks: تقدم “جنرال إلكتريك” مجموعة كاملة من أنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والمطورة استناداً إلى منصة SIGNA لتعزيز إنتاجية الصور الطبية. وتقدم حلول SIGNA Architect للرنين المغناطيسي (3.0T) خصائص مسح واسعة النطاق مع طاولة قابلة للفصل تتيح إمكانية إجراء عملية المسح بدءاً من القدمين أو بدءاً من الرأس لجميع المرضى، وبسرعة وراحة أكبر. كما يضم الجهاز الجديد للتصوير بالرنين المغناطيسي نظام SIGNAWorks الجديد الذي طورته “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” لتعزيز الإنتاجية والذي يتضمن مجموعة من التطبيقات القياسية للاستخدام في الحصول على الصور بسرعة وكفاءة أكبر وتمكين الأطباء من تحقيق النتائج المرجوة في شتى الاختصاصات، بما في ذلك الدماغ والعمود الفقري والقلب والعظام والعضلات، إضافة إلى تقييم الأورام وطب الأطفال.


OEC Elite MiniView C-arm: قامت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” بتصميم جهاز ذراع المساعدة الآلية OEC Elite Miniview C-arm للتخلص من أية إزعاجات في غرف العمليات، فهو مزود بتقنية استشعار تحسّن تجربة المستخدم وجعلها أكثر سهولة، بالتزامن مع تعزيز الثقة بنتائج الصور. وتمتاز ذراع المساعدة الآلية في غرف العمليات (C-arm) بمرونة حركتها وحجمها المصغر الذي يمكّن الجراحين من التحكم بالمعدات بيد واحدة وبسرعة وتوجيه الذراع بسهولة لتغطية أي جزء من جسم المريض.


LOGIQ™ E9 XDclear 2.0: تسلط “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” الضوء أيضاً على نظام LOGIQ E9 XDclear 2.0 للتصوير بالموجات فوق الصوتية، والذي يقدم صوراً عالية الجودة في حالات متنوعة تشمل الفحوصات الروتينية أو الاختبارات التقنية الصعبة على كامل الجسم من قمة الرأس إلى أخمص القدمين، بما في ذلك المرضى الكبار أو الصغار أو حديثي الولادة، ومن مختلف الأطوال والأوزان. ويوفر هذا الجهاز إمكانية أخذ الصور بالموجات فوق الصوتية في أي مكان ولأي استخدام في أي منطقة في الجسم.


وتستعرض “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” تقنياتها في “معرض ومؤتمر الصحة العربي” تحت شعار “شركاء لصحة أفضل”. وتقام فعاليات الحدث خلال الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير 2017 في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات”. ويحمل جناح “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”، الكائن في قاعة الشيخ سعيد، الرقم S3B10.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com