حدد الصفحة

ريدهات تختار جامعة الملك عبدالعزيز شريكاً للأكاديمية التعليمية Red Hat Academy في السعودية

ريدهات تختار جامعة الملك عبدالعزيز شريكاً للأكاديمية التعليمية Red Hat Academy في السعودية

أعلنت شركة “ريدهات” Red Hat (رمزها في بورصة نيويورك: RHT)، الرائدة في توفير الحلول مفتوحة المصدر، اليوم عن اختيارها لجامعة الملك عبدالعزيز لتكون شريكاً لها في برنامج أكاديمية “ريدهات” Red Hat Academy في المملكة العربية السعودية. ويعد هذا البرنامج من أهم البرامج التعليمية مفتوحة المصدر والذي يقدم مواد وكورسات دراسية جاهزة يمكن استخدامها في البرامج الأكاديمية في المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم. وستقوم جامعة الملك عبدالعزيز، ابتداءاً من اليوم، بتقديم كورسات “ريدهات” وامتحاناتها للطلاب الحاليين الذين سيحصلون على المناهج الدراسية والتدريب العملي اللازم بالإضافة إلى المختبرات ومجموعة الاختبارات التي تعتمد على الأداء، فضلاً عن الدعم المُقدم من المُدرِّبين.


وقد تأسست جامعة الملك عبدالعزيز في البداية بصفتها جامعة أهلية تهدف إلى نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. لكن مع مرور الوقت، شهدت الجامعة منذ إنشائها قبل أربعة عقود تطوراً ونمواً مضطرداً، كماً وكيفاً، حتى باتت اليوم إحدى أبرز مؤسسات التعليم العالي على المستوى العالمي والمحلي من حيث عدد الطلاب والطالبات وتشعّب وتعدد التخصصات النظرية والعلمية فيها وانفرادها ببعض التخصصات عن بقية جامعات المملكة.


ولا تقتصر مناهج الجامعة على برامج الطلاب التقليدية، بل لديها ايضاً برنامجها الخارجي الذي تقدم من خلاله فرصة الحصول على التعليم العالي لجميع الطلاب. ومن خلال التزامها المستمر بتعزيز المعرفة والبحث والابتكار وريادة الأعمال، ستقدم جامعة الملك عبدالعزيز اليوم مناهج أكاديمية “ريدهات” عبر العديد من منصات شركة Red Hat الأكثر شعبية بما فيها منصة لينوكس، بالإضافة إلى البرمجيات الوسيطة والتقنيات السحابية.


كما يمكن للطلاب تحسين مهاراتهم من خلال التسجيل في اختبارات بعض أهم شهادات شركة Red Hat مثل شهادة “ريدهات” المعتمدة لإدارة النظم RHCSA وشهادة مهندس معتمد من “ريدهات” RHCE وشهادة “ريدهات” المعتمدة لإدارة النظم ضمن منصة Red Hat Openstack وشهادة إداري JBoss معتمد RHCJA بالإضافة إلى شهادة مطوِّر JBoss معتمد RHCJD.


اقتباسات داعمة:
لي مايلز، المدير العام لشركة “ريدهات” في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا.
“نحن سعداء للغاية بهذا التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز التي باتت شريكاً مميزاً لأكاديمية “ريدهات” في المملكة العربية السعودية. وتقوم هذه الأكاديمية على تحويل المؤسسات التعليمية إلى مراكز مميزة لاستقطاب المواهب ودعمها للوصول إلى قطاع العمل المؤسسي وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة والتدريب اللازم من قبل شركة Red Hat. ومن خلال الدعم الذي تقدمه جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، سيتمكن ذوو المهارات في السعودية من الحصول على التدريب والشهادات اللازمة من شركة Red Hat لأكثر التقنيات المطلوبة، بالإضافة إلى إمكانية وصولهم إلى منصات “ريدهات” التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل أكبر. نحن على ثقة من قدرة جامعة الملك عبدالعزيز والتزامها في إعداد الطلاب بما يمكنهم من تحقيق حياة مهنية ناجحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات مفتوحة المصدر”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com