حدد الصفحة

الطلب المتزايد على المدربين المعتمدين في المملكة العربية السعودية

الطلب المتزايد على المدربين المعتمدين في المملكة العربية السعودية

يقوم عدد متزايد من المؤسسات حالياً بالاستثمار في إعداد قادة الأعمال الفاعلين، وتشير تقارير كلية “آشريدج” للتعليم التنفيذي إلى أنه يوجد طلب متزايد على الخدمات الخارجية للمدربين المعتمدين. ويتميز المدرب المعتمد بقدرته على العمل مع القادة، والمسؤولين، والمدراء، وأصحاب العمل، وغيرهم من المسؤولين في قطاع الأعمال.
وبهذه المناسبة، قال إريك دي هان، مدير مركز “آشريدج” للتدريب: “ينبغي على المدربين فهم وتبني مجموعة من الأخلاقيات والمبادئ الخاصة بالتوجهات والتوقعات في مجال التدريب التنفيذي، وهذا ما يؤكد عليه ويضمنه اعتماد مدربين”.
وأضاف دي هان: “بما أن التدريب التنفيذي مصمم لتحقيق الأهداف الشخصية للمتدربين، فإن أفضل جزئية في البرنامج هي أنه يمكننا أن نحصل على نتائج قابلة للقياس في غضون فترة وجيزة من الزمن. إن خبرتنا في العمل مع كبار قادة الأعمال في المنطقة تؤكد على التطورات الكبيرة التي يمكن تحقيقها من خلال التدريب التنفيذي”.
وتعتبر كلية “آشريدج” مركزاً متميزاً للتدريب التنفيذي على مستوى العالم.
ومن جهته قال يولاند باسون، أحد المدربين المعتمدين في كلية “آشريدج”: “يمر المدربون المعتمدرون بالعديد من المراحل قبل حصولهم على الاعتماد، وتشتمل هذه المراحل على تقييم مهارات المدرب، ومعرفته، وفهمه، وخبرته في مجال التدريب التنفيذي. كما ينبغي على المدرب أن يجتاز مقابلات حول خبراته الأخيرة في مجال التدريب، فضلاً عن تقييم لتسجيلات ونصوص الدورات التدريبية التي أنجزها”.
وتقدم كلية “آشريدج” برامج التدريب التنفيذي للأشخاص، وفرق العمل، والمؤسسات، حيث تغطي برامجها الجوانب الرئيسية الثلاث التي ينشغل بها قادة الأعمال:
البرامج التي تقدمها الكلية للأفراد:
التدريب الفردي
تدريب القيادات النسائية
تدريب أفضل المواهب والطاقات
التدريب للمراحل الانتقالية
التدريب لمستوى أعضاء مجلس الإدارة
التدريب خلال الـ100 يوم الأولى
البرامج التي تقدمها الكلية لفرق العمل:
تدريب الفرق
برامج اجتماعات المجالس
البرامج التي تقدمها الكلية للمؤسسات:
برامج التدريب للمدربين العاملين في المؤسسات المختلفة
برامج توجيه الأعمال
برامج الإشراف على الأعمال

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com