حدد الصفحة

مسابقة جديدة تزود الشركات الناشئة السعودية بالتدريب والإرشاد لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

مسابقة جديدة تزود الشركات الناشئة السعودية بالتدريب والإرشاد لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة ’مجتمع جميل‘ بهدف تقديم الدعم لمسابقة منتدى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) لريادة الأعمال في دورتها الثانية والمخصصة للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

وتهدف المسابقة لمساعدة الشركات الناشئة في مجال المجتمع والأعمال على تطوير بيئة رقمية تنافسية. وستقوم ’Oracle‘ بتنظيم سلسلة من الجلسات في مجال التكنولوجيا؛ وإرشاد المتنافسين والمشاركة بصفة متحدث ضيف في المنتدى. كما يتم تعريف الشركات الناشئة على أحدث الحلول الرقمية التي ابتكرتها ’Oracle‘ لدفع عجلة الابتكار والنمو في أعمالها.

وبهذا الصدد، قال ثامر الحربي، مدير عام شركة ’Oracle السعودية‘: “تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة حوالي 60% من إجمالي العمالة في المملكة العربية السعودية. ولذلك، يضطلع رواد الأعمال بدور هام في إطار تحقيق الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية لرؤية عام 2030. وتقدم الحوسبة السحابية فرصةً استثنائية للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل الاستفادة من تكنولوجيا الشركات المتطورة بتكاليف منخفضة وسهولة نسبية”.

وبدوره، قال هاشم داغستاني مدير عام تطوير الأعمال والبرامج الريادية بمجتمع جميل: “يتمثل هدفنا مع منتدى MIT لريادة الأعمال فرع السعودية في بناء منصة تفاعلية لتوصيل رواد الأعمال ذوي الإمكانيات العالية مع برامج الاحتضان والتمويل، إلى جانب توفير فرص الإرشاد والتدريب لدعم مسيرة النمو الخاصة بهم. ومن شأن إبرام شراكات مع ’Oracle‘ وغيرها من المؤسسات والشركات التي تمتلك عقلية ريادة الأعمال أن تمكن رواد الأعمال المحليين من التعلم والاستفادة من تجاربها وخدماتها القيمة”.

ويركز منتدى MIT لريادة الأعمال فرع السعودية (MITEF) على استقطاب الشركات الناشئة ذات الإمكانيات العالية في مجالي المجتمع والأعمال. وتأسس هذا الفرع عام 2015 بهدف الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثراءها في المملكة العربية سعودية. ويتمثل هدف المنتدى بالاحتفاء بجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة ودعمها من خلال مسابقة الشركات والأفكار الناشئة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com