حدد الصفحة

تويتر: #حدث_في_٢٠١٦

تويتر: #حدث_في_٢٠١٦

لقد كانت سنةً حافلةً! كان موقع تويتر مسرحاً لمختلف المنشورات والتعليقات الإخبارية والترفيهية والرياضية والسياسية سواء كانت على المستوى المحلي أو العالمي. نستذكر اليوم بعض اللحظات والذكريات الأبرز في عام 2016.
شهد عام 2016 قيام الرئيس التنفيذي لموقع تويتر والشريك المؤسس جاك دورسي بنشر تغريدة باللغة العربية لأول مرة، وكانت تلك ثاني أكثر تغريدة يعاد تغريدها من حسابه على تويتر.

شهدت المملكة العربية السعودية عددًا من التغيرات التاريخية والتي وضعت البلاد  #السعودية على مسار مختلف ومستقبل واعد تحديدًا بعد إعلان رؤية السعودية 2030  #رؤية_السعودية_2030.
وبمناسبة نهاية العام، بحثنا في بياناتنا لنقدم ملخصنا السنوي من خلال إطلاق هاشتاج #حدث_في_٢٠١٦. وفيما يلي بعض أهم اللحظات وأكثرها تأثيرًا على تويتر من المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء العالم:
أهم اللحظات  في المملكة العربية السعودية على تويترنظرنا في أهم الأحداث التي تردد صداها في تويتر في المملكة العربية السعودية في عام 2016. وقد أظهرت النتائج، كما حدث في العام الماضي، أن المملكة العربية السعودية لا تزال دولة التلفاز ومشجعي كرة القدم؛ حيث زاد كم التغريدات زيادة كبيرة خلال دوري جميل عبداللطيف لمباريات كرة القدم # دوري_عبداللطيف_جميل.  وتؤكد دراستنا زيادة عدد التغريدات في المملكة العربية السعودية بنسبة تزيد عن 66 % خلال أهم ستة مباريات هذا العام.
كما وصل عدد التغريدات المتعلقة بشهر رمضان هذا العام أكثر من 37 مليون تغريدة ومعظمها من المملكة العربية السعودية، وقد شوهدت أكثر من 10.7 مليار مرة عالميا. فلقد كان شهر رمضان هو شهر التلفاز في المملكة العربية السعودية؛ حيث صنف كل من هاشتاج #سيلفي و#الشريان ضمن أهم المسلسلات والبرامج المنتظرة خلال الشهر الكريم. وكان محمد عبده @mohammed_Abdu من ضمن أشهر الشخصيات التي انضمت إلى تويتر لأول مرة خلال شهر رمضان #Ramadan للتواصل مع أهم معجبيه ومشاركة آخر أخباره.
فقد تم تداول 3.1 مليون تغريدة احتفالاً بالعيد الوطني السعودي الــــــــــ 86؛ حيث حقق هاشتاج HYPERLINK “https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A?src=hash” #اليوم_الوطني  المركز الثاني عشر بين التغريدات الأكثر تداولا في  المملكة العربية السعودية.
وفيما يلي أهم اللحظات الرياضية على تويتر والتي انعكس صداها على نشاط تويتر في المملكة العربية السعودية في عام 2016:
نهائي كأس ولي العهد السعودي السادس عشر في عام 2015-2016 (19 فبراير).
كأس السوبر السعودي 2016 واحدة من أقوى المباريات هذا العام (8 أغسطس).
فوز المملكة العربية السعودية في مباراتها ضد الامارات العربية المتحدة 3- 0 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 (11 أكتوبر)
دوري المحترفين السعودي   لعام 2015-2016؛(24 ابريل)
فيما يلي بعض أهم الهاشتاجات في المملكة العربية السعودية:
الحوارات
#غرد_بالخير#شي_حلو_من_3_احرف#حساب_يستحق_المتابعه#عطنا_صوره_من_تصويرك#مما_علمتني_اياه_الحياهالأسرة الحاكمة ومسؤولو الحكومة
#الملك_سلمان#محمد_بن_نايف
#محمد_بن_سلمان
#عادل_الجبير#خالد_الفيصلالرياضة
#الهلال#النصر#الاتحاد#الاهليEuro2016#  أكثر التغريدات التي أعيد إرسالها على تويتر هذا العام:
نتوج كل عام التغريدة الأكثر مشاركة؛ حيث تحكي هذه التغريدة قصة مختلفة عن الرسالة التي تداولها الملايين من مستخدمي تويتر حول العالم.
وكما حدث في العام الماضي، احتلت تغريدة الملك سلمان @KingSalman التصنيف الأول على مستوى المملكة العربية السعودية؛ حيث تواصل مع المملكة بأسرها بشأن رعد الشمال.وقد صنفت تغريدة الملك سلمان ضمن أفضل 100 إعادة تغريدة على مستوى العالم https://twitter.com/KingSalman/statuses/708282038625951744؛ حيث عبر عن فخره بالمشاركة في رعد الشمال #رعد_الشمال.كما يستخدم الناس تويتر للاقتراب أكثر من محبيهم؛ حيث يشاركون التغريدات ويعبرون عن إعجابهم بها ويردون على رسائل متابعيهم. وتشمل التغريدات التي أعيد تغريدها بشكل كبير في المملكة العربية السعودية كما يلي:
الملك سلمان بن عبدالعزيزتغريدة الملك سلمان @KingSalman والتي تمنى فيها للأمة الإسلامية عيدًا مباركًا.
خالد بن طلالسؤال رقم  ثمانية عشر الذى  سألها خالد بن طلال  @Khalid_BinTalal في مسابقة رمضان التي أقيمت حصريا على تويتر بمشاركة الجمهور السعودي.
محمد بن نايف آل سعودإعلان محمد بن نايف@M_Naif_Alsaud عن حسابه الشخصي على تويتر لتعزيز التواصل مع كافة أفراد المجتمع.
عام الملصقات!
كان العام الماضي هو عام التعبيرات الرمزية؛ حيث كان رمز الوجه الدامع من الفرحة  ???? هو الرمز الأشهر على مستوى العالم في تويتر، ومرة أخرى وصل لأعلى تقييم في 2016. هذا العام، أطلق منبر تويتر “الملصقات”  كطريقة جديدة لإضافة المزيد من الابتكار للصور؛ حيث كانت صورة القلب في شكل عينين الأكثر استخدامًا على تويتر.
وشملت الملصقات الأكثر استخدامًا هذا العام الوجه المبتسم بعينين على شكل قلبين????، والوجه المبتسم بنظارة????.
احتفل بذكرياتك في 2016 بالتغريد مع الوسم #حدث_في_٢٠١٦!
###
عن شركة تويترتويتر (المدرجة بالرمز TWTR في بورصة نيويورك) هي كل ما يحدث الآن حول العالم، من الأخبار العاجلة أو الترفيه أو الرياضة أو الأحداث الكبيرة أو موضوعات الحياة اليومية. تويتر هو أول مكان تطّلع فيه على الأحداث لحظة وقوعها. تويتر هو المكان الذي تكشف فيه القصة كاملة مع جميع التعليقات المباشرة المرتبطة، كما أنه المكان الذي تنبض الأحداث المباشرة بالحياة أكثر من أي مكان آخر. تتوافر خدمة تويتر بأكثر من 40 لغة في أنحاء العالم، ويمكن الاستفادة منها عبر الموقع Twitter.com، وعلى الأجهزة النقالة على اختلاف أنواع نظم تشغيلها، وعبر الرسائل القصيرة. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الصفحة about.twitter.com أو متابعة الحساب @twitter.
للمزيد من المعلومات عن تويتر في منطقة الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، تابع:
@TwitterMENA@TwitterAdsMENA@Da3m.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com