حدد الصفحة

كاسبرسكي تقدم مجموعة من النصائح حول استخدام منصة Threads

كاسبرسكي تقدم مجموعة من النصائح حول استخدام منصة Threads

11 سبتمبر 2023

بعد حوالي شهرين من إطلاق منصة Threads في متاجر التطبيقات، أصدرت Meta مؤخراً موقعاً إلكترونياً للمنصة يسمح للمستخدمين أخيراً باستخدام ميزاتها والبحث عن محتواها على حواسيبهم. وقام خبراء كاسبرسكي بتجهيز مجموعة من النصائح لك حول كيفية استخدام منصة Threads والاستمتاع بمحتواها بشكل آمن، مع ضمان حماية بياناتك الشخصية وتجنب المخترقين والمحتالين.

سبق أن اكتشف خبراء كاسبرسكي صفحات تصيد احتيالي على الإنترنت تتظاهر بأنها إصدار الويب من منصة Threads وتجمع معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، فيما تقدم بعضها عملة وهمية تسمى “Threads Coin” تعد “بربط المستخدمين بالميتافيرس” ويمكن اقتنائها بالعملات المشفرة. لذلك، من الضروري أن يتوخى المستخدمون الحذر دائماً عند استكشاف شبكات تواصل اجتماعي جديدة.

  1. نقاط يجب أن تعرفها عن إعدادات الأمان في منصة Threads:
  2. تقدم المنصة ميزة “التحقق من الأمان”، وهي ميزة تعرض البيانات الأمنية الأساسية المتعلقة بحسابات المستخدمين على Threads أو Instagram أو Facebook، وتظهر عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المتصلة حالياً بتلك الحسابات، كما تحدد آخر موعد تم فيه تغيير كلمة المرور، وحالة تفعيل المصادقة ثنائية العوامل.
  3. تفعيل المصادقة ثنائية العوامل مهم جداً. حيث ترتبط حسابات المستخدمين على Threads بحساباتهم على Instagram، ويتم استخدام نفس المعلومات لتسجيل الدخول إلى كليهما. ما يعني أن كلمة مرور واحدة تتيح الوصول إلى الحسابين! لذا، على المستخدمين أن يتذكروا تفعيل المصادقة ثنائية العوامل كطبقة أمان إضافية تحمي من الاختراق. ويمكن هنا الاستعانة ببرامج حديثة وموثوقة لإدارة كلمات المرور، فهذه البرامج قادرة على إنشاء وتخزين كلمات المرور للاستخدام الواحد (OTP) للمصادقة ثنائية العوامل، مما يلغي حاجة المستخدم لاستخدام حل مستقل للمصادقة ثنائية العوامل.
  4. لا يمكن حذف حساب Threads دون حذف حساب Instagram المتصل به أيضاً، أي أن الحذف سيخفي بيانات الحسابين عن المنصتين معاً.

إذا أردت إلغاء حسابك على Threads، عليك الذهاب إلى الإعدادات والضغط على “الحساب” ثم “إلغاء تنشيط الملف الشخصي”، وبعدها تأكيد الإلغاء بالضغط على زر “إلغاء تنشيط الملف الشخصي على Threads”.

  • من حيث الخصوصية، يمكن للمستخدمين أن يمنعوا تواصل أي مستخدم آخر معهم من خلال أحد خيارات كتم المستخدم، أو إخفاء حسابه، أو حظره. ولن يتم اخبار المستخدم المحظور في حال اتباع المستخدمين أي من هذه الطرق. 
  • لتوضيح الفرق بين الطرق الثلاث: يمكنك كتم مستخدم ما إذا أردت ألا ترى منشوراته على صفحتك الرئيسية، لكن إذا أردت ألا تتلقى إشعارات بشأن تحركات ذلك المستخدم مثل إعجاباته وردوده، فيمكنك إخفاء حسابه. وإن رغبت في منع المستخدم من العثور على ملفك الشخصي أو حسابك، فقم بحظره. لكن تذكر: جميع المستخدمين الذين تقوم بحظرهم على Threads سيتعرضون للحظر على Instagram أيضاً، والعكس صحيح.

لكتم أو إخفاء أو حظر مستخدم ما، انتقل إلى ملفه الشخصي وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم اختر الإجراء الذي تريد القيام به.

  • نصائح لمنح حسابك على Threads مستوى أعلى من الخصوصية:
  • يمكنك مراقبة والتحكم بمَن يستطيع ذكرك باستخدام الرمز @.
  • تقدم لك Threads إمكانية إخفاء الكلمات والعبارات المسيئة في التعليقات على منشوراتك. وتساعدك على ذلك عدة أدوات ضمن المنصة، مثل الفلترة التلقائية التي تخفي قوائم جاهزة من الكلمات المسيئة أو الفلترة اليدوية التي تخفي عبارات وكلمات تحددها بنفسك.

تعليقاً على هذا الموضوع، قالت Anna Larkina، خبيرة تحليل محتوى الويب لدى كاسبرسكي: “لقد بعث ظهور شبكة تواصل اجتماعي جديدة [فينا] الرغبة باستكشاف منصة جديدة، ومشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو، والتفاعل مع مليارات الأشخاص الآخرين. ومع ذلك، يحتاج كل شخص أن يخصص بضع دقائق لدراسة الأدوات الجديدة التي توفرها منصة Threads قبل التسجيل فيها. نوصيك أولاً بالتأكد من إمكانية حذف الحساب (قد يفاجئك أنه ليس سهلاً على جميع شبكات التواصل الاجتماعي) ومستوى أمان الحساب (بالنظر إلى إعدادات الخصوصية وتوفر المصادقة ثنائية العوامل). تعرّف على سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة لتفهم ما يحدث لمنشوراتك وصورك بعد نشرها، ومدى سهولة حذفها. من الجدير بالذكر أن أموراً مثل تسريب البيانات، واختراق الحسابات، وجمع بيانات المستخدمين وتحليلها لغايات التسويق (التي لا تعد ضارة بالضرورة) أصبحت شائعة اليوم. لذا، عليك دراسة شروط الشبكة الجديدة جيداً قبل الاشتراك فيها لألا تصبح ضحية الهجمات أو تزيد من حجم بصمتك الرقمية الكبيرة أصلاً.”

اعرف المزيد حول إعدادات الخصوصية والأمان في Threads هنا.

احصل على المزيد من المعلومات حول بصمتك الرقمية وما عليك فعله بشأنها من هنا.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com