حدد الصفحة

آيسر ترتقي بالإنتاجية والتصاميم المستدامة والمتينة مع الحاسوب المحمول الجديد كرومبوك سبن 714

آيسر ترتقي بالإنتاجية والتصاميم المستدامة والمتينة مع الحاسوب المحمول الجديد كرومبوك سبن 714
  • ينضم الحاسوبان المحمولان كرومبوك سبن 714 وكرومبوك إنتربرايز سبن 714 إلى أجهزة آيسر الحاصلة على اعتماد منصة Intel Evo platform، حيث تم تزويدهما بتقنيات vPro ومعالجات إنتل Core من الجيل 13، ويقدمان أداءً عالياً مع عمر بطارية طويل وميزة الشحن السريع 
  • يتميز الحاسوبان المحمولان بتصميم قابل للتحويل وشاشة قياس 14 بوصة بدقة (WUXGA (1920×1200، بالإضافة إلى قلم USI متعدد المزايا بتصميم مدمج يدعم الشحن السريع لتعزيز الإنتاجية في مختلف المهمات
  • تضمن كاميرا ويب QHD بدقة 2K مع نظام صوتي ممتاز مكالمات واضحة في العمل والصفوف والحفاظ على تواصل دائم
  • ويدعم الحاسوبان، بهيكلهما المصنوع من الألمنيوم، مبادرة Earthion البيئية من آيسر، حيث تم تسجيلهما في أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية EPEATواستخدام مواد معادة التصنيع في التغليف 

دبي – الإمارات العربية المتحدة (08 يونيو 2023) أطلقت آيسر اليوم جهازَي كرومبوك سبن 714 وكرومبوك إنتربرايز سبن 714، اللذان يشكلان أحدث الإضافات إلى حواسيب كرومبوك المحمولة القابلة للتحويل وعالية الأداء. ويعمل الحاسوبان الجديدان بمعالج إنتل Core من الجيل 13، مع بطارية يصل عمرها إلى عشر ساعات[[i]] وتقنية الشحن السريع، بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة، لتلبية احتياجات المستهلكين والعائلات والشركات. كما يتم تغليفهما باستخدام مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير بالكامل. وتوفر شاشة قياس 14 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع عند 16:10 مرئيات واضحة ومكالمات فيديو عالية الجودة، بفضل دقة عرض WUXGA[[ii]] وتغطية كامل النطاق اللوني sRGB، بالإضافة إلى كاميرا ويب QHD مدمجة بدقة 2K ونظام DTS Audio الصوتي. ويستفيد العاملون والطلاب في البيئات الهجينة من هذه الأجهزة في مهماتهم اليومية، بفضل التصميم المتوافق مع معايير المتانة العسكرية وقابلية التحويل المرنة حتى زاوية 360 درجة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام قلم USI سريع الشحن لزيادة الإنتاجية في مختلف المهام. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة ومنتجات تقنية المعلومات في شركة آيسر: “يقدم الحاسوبان المحمولان الجديدان من آيسر كرومبوك سبن 714 وكرومبوك إنتربرايز سبن 714 أداءً عالياً والعديد من المزايا لتعزيز الإنتاجية، ما يجعل منهما خياراً مثالياً للمتخصصين والتنفيذيين كثيري التنقل، وغيرهم من المستهلكين والطلاب الذين يستخدمون تطبيقات متقدمة لكتابة التعليمات البرمجية وتحرير الفيديو وغيرها. وتضمن كاميرا ويب QHD بدقة عرض 2K مكالمات فيديو عالية الجودة، في حين تدعم المزايا الصديقة للبيئة التزام آيسر بإحداث تأثير إيجابي على البيئة”.

تكنولوجيا مصممة لتعزيز الإنتاجية وتجارب عرض غامرة 

تم تزويد طرازَي كرومبوك الجديدَين بمعالجات إنتل Core i7 من الجيل 13[2]، ما يعزز الأداء بنسبة تصل إلى 10%[[iii]] قياساً بالجيل السابق. كما تم تصنيع الجهازين وفق معايير منصة Intel Evo platform، لضمان أداء سريع وعُمر بطارية يصل إلى عشر ساعات[1]. ويمكن شحن البطارية بسرعة لمدة 30 دقيقة[1]لتوفير ما يصل إلى أربع ساعات إستخدام بفضل ميزة الشحن السريع. ويتضمن جهاز كرومبوك إنتربرايز سبن 714 تقنيات vPro، التي توفر قدرات إدارة وأمان إضافية للشركات.

Acer-Chromebook-Enterprise-Spin-714-01.png_ssict_1200_675

توفر الشاشة قياس 14 بوصة، والتي تعمل باللمس، دقة عرض (WUXGA (1920×1200 مع دعم كامل النطاق اللوني sRGB، ما يضمن مرئيات واقعية ومميزة. وتبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة 16:10، حيث يحيط بها حواف نحيفة، كما تأتي مزودة بطبقة من زجاج Antimicrobial Corning Gorilla Glassلحمايتها من الخدوش ولمقاومة البقع والبكتريا المسببة للرائحة[4]. يوفر قلم USI الاختياري[2] 4,096 مستوىً مختلفاً من الضغط، بالإضافة إلى الحساسية لدرجة الإمالة[5]، مما يعطي إحساساً طبيعياً وأداءً دقيقاً عند الرسم أو تسجيل الملاحظات في أي من الأوضاع الأربعة المُتاحة في أجهزة كرومبوك القابلة للتحويل. 

كاميرا ويب QHD بدقة 2K وواجهة MIPI مع مجموعة من الميزات لتعزيز مكالمات العمل والصفوف

يُعد الطرازان الجديدان أول حواسيب كرومبوك تتضمن كاميرا ويب QHD بدقة 2K، ما يضمن جودة عالية لمكالمات الفيديو في العمل والصفوف. وتوفر الكاميرا صوراً عالية الدقة، حيث تم تزويدها بتكنولوجيا Temporal Noise Reduction لتقليل الضوضاء والحفاظ على جودة عالية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى غالق للعدسة لحماية الخصوصية. وتكتمل تجربة استخدام الكاميرا مع اثنين من الميكروفونات واثنين من مكبرات الصوت بالاتجاه الأعلى تعمل بنظام DTS:X Ultra مع مضخم صوت ذكي ومدمج، ويعمل على تعزيز جودة الصوت وتنقيته وتوفير صوت جهير أعمق. 

ويتوافق الطرازان مع معيار Wi-Fi 6E وبلوتوث 5.2، ويتضمنان عدداً من المنافذ، بما فيها HDMI ومنفذَي Thunderbolt 4. ويشكل قارئ بصمات الأصابع الاختياري خياراً أسرع لفتح قفل الجهاز مع الحفاظ على أمن البيانات[2]، كما تضفي لوحة المفاتيح المُضاءة ولوحة اللمس المغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass مزيداً من الفخامة والمتعة على تجربة الاستخدام.

دعم مهمة Earthion من آيسر

يدعم جهازا آيسر كرومبوك سبن 714 وكرومبوك إنتربرايز سبن 714 مهمة Earthion التي أطلقتها الشركة التزاماً منها بإحداث تأثير إيجابي باستمرار على البيئة، إذ يتضمنان العديد من الميزات الصديقة للبيئة كما تم تسجيلهما في أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية [6]EPEAT. كما يدخل في تصنيعهما مواد بلاستيكية مُعاد تدويرها بعد الاستهلاك، في حين يتم تغليفهما بالكامل باستخدام مواد معادة التدوير، بما فيها الورق والورق المقوى وألياف طبيعية أخرى. ويستوفي الطرازان معايير اعتماد Energy Star بفضل تصميمهما الذي يتميز بكفاءة استهلاك الطاقة. 

Acer-Chromebook-Spin-714-02_ssict_1200_1200

ويسهم التصميم المتين للحاسوب المحمول كرومبوك سبن 714 في إطالة عمر الجهاز، ويستوفي الهيكل الخارجي، المصنوع من الألمنيوم والمعالَج كهروكيميائياً، معيار المتانة العسكري الأمريكي [7,8]MIL-STD 810H، مما يضمن حماية الجهاز من التلف الناتج عن الاستخدام اليومي والقدرة على مقاومة الخدوش والانحناءات، فضلاً عن منع التآكل والتشقق للحفاظ على شكل ومظهر الجهاز الراقي. 

نظام التشغيل كروم والتطبيقات المدعومة 

يستفيد الحاسوبان المحمولان الجديدان من آيسر من القدرات المدمجة لنظام التشغيل كروم والتي تسهم في تعزيز إنتاجية الأعمال، ومن بينها سرعة التشغيل وسهولة الاستخدام وميزات الأمان المتطورة. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من مختلف التطبيقات الإنتاجية والتعليمية والإبداعية وغيرها، حيث يدعم الجهازان تطبيقات الإنترنت وتطبيقات متجر جوجل بلاي. 

أجهزة آيسر كرومبوك إنتربرايز

يتيح الحاسوب المحمول كرومبوك إنتربرايز سبن 714 للمستخدمين في الشركات الوصول إلى تحديث Chrome Enterprise Upgrade والاستفادة من القدرات المدمجة والمخصصة للأعمال في نظام التشغيل كروم. ولا تحتاج أقسام تكنولوجيا المعلومات إلى تهيئة الحواسيب وتسجيلها يدوياً في نظام الشركة، حيث يمكنها إدارتها والحفاظ على أمانها بكل سهولة بفضل عملية Zero-touch enrollment، والتي تسهم في تخفيض تكلفة امتلاك الحاسوب. كما توفر هذه الأجهزة عناء المهام الإدارية العادية المتكررة على متخصصي تكنولوجيا المعلومات، وتسهم في تسهيل التعاون وتأمين وصول آمن إلى البيانات والتطبيقات عند استخدام السحابة.

Acer-Chromebook-Enterprise-Spin-714-3_ssict_1200_1200

الأسعار والتوافر

يتوفر آيسر كرومبوك سبن 714 (CP714-2W-56B2) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يوليو بأسعار تبدأ من 999 دولار أمريكي.

تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل معأقرب مكتب آيسر عبر الموقع www.acer.com.


[[i]]قد يختلف عمر البطارية حسب الاستخدام. يختلف عمر البطارية الحقيقي حسب مواصفات المنتج وإعدادات الحاسوب والتطبيقات والميزات المُستخدمة. ينخفض عُمر جميع البطاريات مع الوقت والاستخدام. بناءً على اختبار Google power LoadTest من جوجل. (http://www.chromium.org/chromium-os/testing/power-testing).

[[ii]]  قد تختلف المواصفات تبعاً للطراز أو المنطقة أو كليهما.

[[iii]] تم إجراء الاختبار المعياري بالاستناد إلى جهاز كرومبوك بمعالج Core i5 من اختبار داخلي أجرته آيسر في 23/02.  تستند هذه النتائج المعيارية إلى النماذج الأولى.

 [4]يختلف التصميم المضاد للمكروبات حسب الطراز/المنطقة.  إن جميع الحلول المضادة للمكروبات، بما فيها Antimicrobial Corning Gorilla Glass وتقنية أيونات الفضة، لا تدّعي حماية المستخدمين أو توفير أي فوائد صحية مباشرة أو غير مباشرة.​تقتصر الحماية من المكروبات على سطح اللمس. طبّقت المنتجات التي تحتوي على تصميم آيسر المضاد للمكروبات حلولاً مضادة للمكروبات على مجموعة من الأسطح كثيرة اللمس.

[5] يدعم تصميم قلم USI Pen Chromebook (آيسر كرومبوك سبن 714) بروتوكول USI 2.0، ويمكن استخدام طرازات أقلام من أطراف ثالثة مع هذا الجهاز في حال كانت متوافقة مع برتوكول USI 2.0. إلا أن القلم المُدمج المُرفق مع الجهاز متوافق مع بروتوكول USI 1.0 ويدعم ميزة الإمالة. يُقصد بالقلم المُدمج القلم المُرفق مع جهاز كرومبوك.

[6] يختلف التسجيل في EPEAT تبعاً للدولة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.epeat.net/ للاطلاع على حالة التسجيل لكل دولة.​

[7] MIL-STD 810G/H هو بروتوكول اختبار يتم إجراؤه في ظروف مضبوطة ولا يُعد ضماناً للأداء المستقبلي في جميع الظروف. يُنصح بعدم محاولة محاكاة هذه الاختبارات، حيث إن التلف الناتج عن ذلك لن يتم تغطيته بضمان آيسر القياسي.

[8] تستند اختبارات الرمل والغبار على معيار MIL-STD 810F.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com