حدد الصفحة

دار مون بلان العالمية تكلف طالبة من أمريكية الشارقة بتصاميم حملتها في شهر رمضان المبارك

دار مون بلان العالمية تكلف طالبة من أمريكية الشارقة بتصاميم حملتها في شهر رمضان المبارك

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 4 مايو 2023— احتفالاً منها بجمالية الخط الكلاسيكي والتصميم العربي، قامت علامة مون بلان الفاخرة بعرض أعمال فنية من إعداد طالبة الاتصال المرئي بالجامعة الأمريكية في الشارقة رنا قاسم في متاجرها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان. وهدفت الحملة إلى إنشاء عمل فني حديث وإبداعي لنوافذ متاجر مون بلان التي احتفلت بالشهر الكريم وعبّرت عن الروح الأساسية للدار المتمثلة في # كتابة_الالهام. 

وكانت دار مون بلان قد تواصلت مع قاسم، والتي من المقرر أن تتخرج من كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة الشهر المقبل، بعدما شاهدت بتول بشير، وهي خريجة من أمريكية الشارقة تعمل في قسم التسويق في مون بلان، صورًا لعملها الإبداعي في معرض على الإنترنت على موقع الجامعة. 

وقال فرانك جوهيل، رئيس مون بلان في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “يتمتع برنامج التصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة بسمعة متميزة، وقد قمنا بدعوة رنا للمشاركة في مشروعنا بعدما رأينا أعمالها على صفحة الجامعة”. 

وأضاف: “إن لمون بلان تاريخ طويل في دعم الفنون والثقافة بجميع أشكالها. فهذه الدار العالمية تشجع على الاحتفال بالمواهب في كل سوق تتواجد فيها، وهو ما كان جليًا في عملنا مع رنا، والذي احتفى بموهبتها الفنية وسخر جمال اللغة العربية المكتوبة في فترة تعد الأكثر أهمية في منطقتنا من العالم”.

وكانت دار مون بلان قد دعت قاسم لتطوير عمل تركيبي لخط عربي مكتوب باليد يضم أكثر من 30 كلمة تجسد روح شهر رمضان المبارك. وتمت كتابة كلمات مثل “الانتماء” و “النور” و “الصدقة” بخط اليد وطباعتها على أشرطة ورقية مستدامة عرضت في متاجر مون بلان في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

قالت قاسم: “بعد الكثير من التجارب والمحاولات، تمكنت من إنشاء أسلوب طباعة لخط عربي فريد لمون بلان يستوحي من أشكال حروف النسخ والرقعة التقليدية لضمان سهولة القراءة، ثم تم رقمنة الحروف وطباعتها على ورق مستدام لتركيبات نوافذ المحلات الخاصة بهم”.

وتعد ثقافة الصنع والابتكار في كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة من صميم التجربة الجامعية الطلابية، حيث أظهرت تصنيفات “كيو أس” العالمية للتخصصات الجامعية أن الجامعة تحتل المركز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة لدراسات الفن والتصميم لما تظهره من التزام بتقديم مساقات ذات الصلة بالمنطقة، وتكرم تقاليد التصميم العربي وتاريخه، بما في ذلك مجالات التصميم الجرافيكي والفنون الجميلة والطباعة والتصميم المعماري الداخلي.

قالت قاسم: “أنا ممتنة جدًا لأنني كنت محاطة خلال السنوات التي أمضيتها في الكلية بأساتذة وموارد تهتم بتصميم الخط العربي. وقد ساعدني هذا على اكتشاف شغفي بالتصميم العربي. إن المهارات التي نكتسبها في كلية العمارة والفن والتصميم تحظى بتقدير كبير في ثقافة التصميم في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأننا نرى الصناعة تحتفل بتاريخ التصميم وتحافظ عليه أكثر فأكثر”.

لمعرفة المزيد عن تخصص الاتصال المرئي في كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.aus.edu/caad.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com