حدد الصفحة

“الإمارات الإسلامي” يطرح أول خيارات التمويل الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

“الإمارات الإسلامي” يطرح أول خيارات التمويل الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلن برنامج شراكة دبي للاقتصاد الأخضر عن إبرامها لاتفاقية شراكة مع “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتوفير خيارات تمويل مبسطة للمستهلكين الأفراد في دبي بهدف تزويد المستهلكين بإمكانية وصول ميسورة التكلفة إلى المنتجات الخضراء عبر منصة ’الصفقة الخضراء‘. وتم توقيع الاتفاقية مؤخراً على هامش القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
وسيقوم “الإمارات الإسلامي” بموجب الاتفاقية بتوفير خدمات تمويل للمنتجات المتوفرة على منصة التجارة الإلكترونية ’الصفقة الخضراء‘، بما يشمل المنتجات الأكثر تكلفةً مثل الألواح الشمسية الكهروضوئية. كما يعتقد برنامج شراكة دبي للاقتصاد الأخضر بأن نطاق الوصول الأوسع للمنتجات سيضمن استقطاب استثمارات أجنبية إلى القطاع. ويعتبر هذا الاتفاق جزءاً من الاستراتيجية الشاملة لتعزيز مشاركة أقوى في المبادرات المجتمعية من خلال توفير خدمات ومنتجات مبتكرة للأفراد.
وبهذا الصدد، قال فهد القرقاوي، الأمين العام لبرنامج شراكة دبي للاقتصاد الأخضر والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: “يعتبر الدور الذي يلعبه الأفراد العنصر الأساسي في تحقيق الاستدامة البيئية، وتعتبر ’الصفقة الخضراء‘ بمثابة محاولة للتشجيع على الممارسات اليومية المستدامة على مستوى القاعدة الشعبية. وقد لا يود الأفراد إنفاق الآلاف من أموالهم في وقت واحد لشراء جهاز ما، ولكن وجود خطة سداد ميسرة يجعل من الحفاظ على البيئة واتباع التوجهات الخضراء أمراً سهلاً بالنسبة للمستهلكين. وتوفر شراكتنا مع ’الإمارات الإسلامي‘ الآن برامج تمويل طويلة الأجل تتيح للمستهلكين شراء المنتجات الخضراء صديقة البيئة دون الحاجة لتسديد ثمنها مسبقاُ”.
وأشار القرقاوي إلى أن الاعتماد المتزايد للتقنيات البيئية على نطاق أوسع سيساعد في المقابل على تسريع الاستثمارات والتدفقات التجارية في المنطقة.
وبدوره، قال فيصل عقيل، نائب الرئيس التنفيذي – الأفراد وإدارة الثروات في “الإمارات الإسلامي”: “يسرنا أن نكون أحد الشركاء في تحول دبي إلى الاقتصاد الأخضر من خلال إتاحة المنتجات الخضراء الصديقة للبيئة بصورة أكثر سهولة للمستهلك العادي. وسنوفر برامج تمويل مرنة بأسعار تنافسية من خلال مجموعتنا من بطاقات الائتمان ومنتجات التمويل الشخصي. ونتوقع أن وجود خيار تمويل مناسب سيكون بمثابة حافز كبير لإقبال أوسع على المنتجات المتوفرة على منصة ’الصفقة الخضراء‘”.
وتتضمن منصة ’الصفقة الخضراء‘ قائمة منتجات متنوعة يمكن لها أن تعزز الاستدامة في الحياة اليومية، بما في ذلك تقنيات لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والطاقة الشمسية وترشيد استهلاك الطاقة وكفاءة استخدام المياه والتحكم الحراري.
ويُعتبر برنامج شراكة دبي للاقتصاد الأخضر أول برنامج شامل لمختلف القطاعات التي تروج للتحول إلى اقتصاد أخضر منخفض البصمة الكربونية في الشرق الأوسط. وتهدف برامج ومبادرات برنامج شراكة دبي للاقتصاد الأخضر إلى تمكين نمو التجارة والاستثمارات الخضراء وتسريع اعتماد التقنيات والمنتجات والخدمات الخضراء ضمن مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com