حدد الصفحة

هواوي والأكاديمية السعودية الرقمية يطلقان معسكر التقنيات الناشئة لتدريب الطلاب والخريجين والمهتمون في التخصصات التقنية والمعلوماتية 

Huawei Image_ssict_1080_1350

المبادرة تشمل ثلاثة مسارات وهي تقنية الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء وتقنيات الجيل الخامس 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 2 أبريل 2023: أطلقت الأكاديمية السعودية الرقمية وشركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية أول أيام تدريب معسكر التقنيات الناشئة في المملكة. وتهدف المبادرة إلى تدريب الطلاب والخريجين والمهتمون في التخصصات التقنية والمعلوماتية على أحدث التقنيات الرائدة وتزويدهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

وتماشياً مع استراتيجية الاتصالات وتقنية المعلومات ورؤية المملكة 2030، ستسهم المبادرة في تنمية النظام الإيكولوجي للمواهب الوطنية وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة. وتم إطلاق المبادرة في إطار برنامج “خطوة” لتمكين المواهب السعودية والذي تهدف هواوي من خلاله إلى بناء نظام إيكولوجي لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية.

ويمكن لطلاب الجامعات والكليات السعودية والمهتمون في المجال أي يشاركوا في الدورات التدريبية وأن يحصلوا على شهادات البرنامج مجاناً. وسيتبع المشاركون دورة تدريبية عبر الإنترنت تتواصل على مدار خمسة أيام لنيل شهادة احترافية معتمدة من هواوي في تقنية المعلومات والاتصالات (HCIA). وتشمل الدورة ثلاثة تخصصات تقنية – وهي الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنية الجيل الخامس. كما يمكن للطلاب الوصول إلى منصات التعلم التي توفرها هواوي والتسجيل لاتباع دورة تدريبية ونيل شهادات معتمدة في العديد من تخصصات التقنيات الحديثة.

وقال الأستاذ محمد السحيم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية الرقمية: “باعتبارها شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي، ساهمت هواوي في تلبية احتياجات الاقتصاد الرقمي وتنمية النظام الإيكولوجي للمواهب الوطنية في المملكة بشكل كبير. ومعسكر التقنيات الناشئة هي مبادرة مهمة تسهم في تطوير المهارات التقنية للشباب السعوديين للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة. ويسعدني أن أثني على إسهامات هواوي في تدريب وإعداد قادة التكنولوجيا المستقبليين في المملكة”.

من جانبه قال إريك يانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالأكاديمية السعودية الرقمية على جَسْرِ الفجوة بين العرض والطلب على القوى العاملة التي تتمتع بالمهارات الرقمية ودعم المواهب المحلية، نحن واثقون بقدرتنا على المساهمة في دعم التنمية المستدامة في المملكة وإنجاز التحول الرقمي الشامل بما يتماشى مع رؤية 2030”.

يُذكر أن مبادرة “خطوة” التي تنظمها هواوي تشمل مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات وبرنامج “بذور من أجل المستقبل” وبرنامج “قادة المستقبل” وأكاديمية تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعات. وساهم البرنامج حتى الآن في تطوير وتأهيل أكثر من 10.000 طالب سعودي من خلال توفير منصة تتيح لهم تنمية مهاراتهم ومواهبهم في تقنية المعلومات والاتصالات وتدريبهم مهنياً للانخراط في سوق العمل.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com