حدد الصفحة

كانون تمهد الطريق أمام المصورين الصحفيين الطموحين في الشرق الأوسط من خلال إطلاق برنامج تطوير الطلاب 2023

كانون تمهد الطريق أمام المصورين الصحفيين الطموحين في الشرق الأوسط من خلال إطلاق برنامج تطوير الطلاب 2023
  • سيحصل 100 طالب على النصح والإرشاد من خبراء في قطاع التصوير
  • ستتم دعوة قائمة مختصرة من 30 طالباً للمشاركة في ورشة عمل مدتها خمسة أيام في جيرونا، حيث ستتاح لهم الفرصة لحضور مهرجان Visa pour l’Image 
  • سيحصل المتدربون الخمسة النهائيون على منحة بقيمة 2٬000 يورو، تجربة حصرية من كانون في Hamburg Portfolio Review ومعدات تصوير من كانون
  • يمكن للطلاب من جميع أنحاء الشرق الأوسط تقديم الطلبات حتى 16 أبريل 2023

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 مارس 2023: أعلنت كانون الشرق الأوسط عن إعادة فتح باب تقديم الطلبات لبرنامجها المرموق لتطوير الطلاب (Canon Student Development Programme)، والذي دعم مئات المصورين الطموحين. وتمنح هذه المبادرة الرائدة 100 مشارك مختار الفرصة لحضور أبرز الفعّاليات في قطاع التصوير، والحصول على الإرشاد الفردي من خبراء يمثلون عدداً من أهم وكالات الأنباء ووسائل الإعلام، وعدد من سفراء كانون. وبالإضافة إلى التقاط صور للفعّاليات الاجتماعية والأحداث السياسية، يوثق المصورون الصحفيون في الشرق الأوسط الحياة اليومية، ويسلطون الضوء على تنوع وثراء ثقافات وتقاليد المنطقة، مما يجعل عملهم بمثابة تذكير هام بإنسانية ومرونة شعوب المنطقة. ويسعى Canon Student Development Programme إلى تقدير هؤلاء المحترفين الشباب ومنحهم الدعم المالي ومنصة لبدء مسيرتهم المهنية.

باب التقديم للالتحاق بالدورة السابعة من البرنامج مفتوح حتى 16 أبريل 2023 للطلاب والمتدربين المقيمين في الشرق الأوسط، والذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، أو أولئك الذين أكملوا دراستهم في العام الدراسي 2022-2023. وتتوفر 10 مقاعد إضافية للمواهب المرشحة من قبل المتخصصين في هذا المجال، بغض النظر عن المرحلة التي وصلوا إليها في رحلتهم التعليمية. وستعمل لجنة من المحررين من غيتي إيميجز (Getty Images) ورويترز (Reuters) ووكالة فرانس برس (AFP) والوكالة الأوروبية للصور الصحفية (EPA) على اختيار المجموعة الأولية التي ستضم 100 من أكثر الشباب الواعدين في رواية القصص المرئية في المنطقة.

ويمكن للطامحين بالمشاركة ملء النموذج عبر الإنترنت وإضافة محفظة أعمالهم ضمن فئة التصوير الصحفي أو التصوير الوثائقي.

جلسات فردية للنصح والإرشاد

سيتم اختيار 100 طالب ووضع كل طالب ضمن فريق يضم أحد الموجهين الخبراء في البرنامج، وذلك من أجل مناقشة عملهم الحالي وتطلعاتهم المهنية على المدى خلال جلسات فردية مخصصة. وستساعد المراجعات الافتراضية خلال فصل الصيف المشاركين في تحسين محفظة أعمالهم وموجز المشروع – مع التركيز بشكل خاص على استكشاف خيارات التحرير المختلفة وطرق تعزيز المهارات السردية وتطوير بصمتهم وتوقيعهم الخاص.

ورشة العمل في جيرونا ومهرجان Visa pour l’Image في بربينيان، فرنسا

ستتم دعوة ما يصل إلى 30 طالباً في سبتمبر لحضور ورشة عمل من كانون تسمتر لمدة خمسة أيام في مزرعة كاتالونية كبيرة في جيرونا بإسبانيا، وستختتم هذه الورشة مع إقامة لليلة في مهرجان Visa pour l’Image الدولي للتصوير الصحفي في بربينيان بفرنسا.

ستوفر ورشة العمل منتدى ودي لتبادل الأفكار وبناء الروابط مع محترفين مشهورين من عالم التصوير الفوتوغرافي، مثل المصوّر محمد محيسن، مؤسس Everyday Refugees Foundation.

سفير كانون محمد محيسن هو واحد من 37 مرشداً في البرنامج، وهو يواصل دعم البرنامج منذ عدة سنوات. وقال: “تسعى كانون إلى دعم المواهب الشابة لتأهيلهم لريادة الأعمال وتمكينهم من اقتناص فرص التقدم الوظيفي من خلال هذا البرنامج السنوي للتعلم والتطوير. يحتاج الشباب في المنطقة إلى مثل هذه الفرص للنمو ليساهموا بشكل فعّال في تطوير القطاعات الإبداعية والثقافية في المنطقة، والتي تتلقى في الوقت الحالي دعماً حكومياً ومجتمعياً. دولة الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال تسعى إلى أن تصبح وجهة عالمية للإبداع، وقد كشفت عن استراتيجية وطنية لتنمية قطاعاتها الثقافية والإبداعية، وذلك من أجل توسيع حجم وقدرات القطاعين وزيادة مساهمتهما إلى 5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العقد المقبل. يسعدني أن أواصل المساهمة في هذه المبادرة من كانون، والعمل على اكتشاف المواهب الإبداعية في المنطقة وتوجيهها ومساعدة هؤلاء الشباب في رحلتهم نحو تحقيق إمكاناتهم.”

Hamburg Portfolio Review

بعد تحسين محفظة أعمالهم وتعلّم كيفية تقديم عملهم في مختلف وحدات البرنامج، ستُمنح المجموعة النهائية المكونة من خمسة متدربين الفرصة للمشاركة في Hamburg Portfolio Review. وسيشارك كل طالب خلال هذه الرحلة التي تستمر لثلاثة أيام في مراجعات لمحفظة أعماله، بالإضافة إلى حضور سلسلة من الجلسات الإعلامية الحصرية مع أهم المحررين في القطاع. وسيحصل كل مشارك أيضاً على منحة قدرها 2000 يورو وأحدث معدات كانون لدعمهم في المرحلة التالية من مسيرتهم الإبداعية.لتقديم طلب الالتحاق ببرنامج Canon Student Development Program لعام 2023 أو للاطّلاع على معايير القبول، يرجى زيارة: https://ar.canon-me.com/get-involved/student-development-programme/

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com