حدد الصفحة

فريق أكسيونا | ساينز إكس إي يبدأ موسم بطولة إكستريم-إي الجديد بالسائقين لايا سانز و ماتياس إيكستروم

<strong>فريق أكسيونا | ساينز إكس إي يبدأ موسم بطولة إكستريم-إي الجديد بالسائقين لايا سانز و ماتياس إيكستروم</strong>

العائد

تؤكد أكسيونا التزامها بالمنافسة الرائدة في عالم سباقات السيارات التي لا تترك بصمة كربونية وتعزز المساواة بين الرجل والمرأة

بديل ممتاز

كارلوس ساينز -الذي لا يزال يتعافى من حادث رالي داكار- سيكون مع الفريق إلا أن مكانه خلف عجلة القيادة سيشغله ماتياس إيكستروم في الجولة الافتتاحية لسباق ديزيرت إكس بريكس (Desert X Prix)

الظهور الأول

تقام أولى الجولات الخمس من سلسلة السباقات يومي 11 و 12 مارس في الصحراء بالقرب من نيوم في المملكة العربية السعودية، بتنسيق جديد يضاعف النقاط المطروحة

نيوم (المملكة العربية السعودية) ، 2 مارس 2023.  يخوض فريق أكسيونا | ساينز إكس إي (SAINZ XE) الموسم الثالث من بطولة إكستريم-إي (Extreme E) بهدف الفوز بلقب بطولة سباقات السيارات المستدامة التي تروج لمكافحة تغير المناخ والانتقال إلى استخدام السيارات الكهربائية والمساواة بين الجنسين في تكوين الفرق.

يبحث فريق أكسيونا عن تحقيق فوزه الأول بعد ما أظهره من زيادة القدرة التنافسية في موسم 2022 عندما احتل المركز الثالث في ترتيب الفرق والسائقين.

ستدافع لايا سانز مرة أخرى عن فريق أكسيونا | ساينز إكس إي (SAINZ XE) بعد أن أثبتت نفسها كواحدة من أفضل السائقين في عالم سباقات الطرق الوعرة وفي بطولة إكستريم-إي (Extreme E)، وهذا هو موسمها الثالث كعضوة في الفريق.

ستبدأ لايا سلسلة السباقات جنبًا إلى جنب مع ماتياس إيكستروم، والذي وقّع مؤخرًا لفريق أكسيونا | ساينز إكس إي (SAINZ XE) للاشتراك في الجولة الأولى من الموسم وذلك لأن كارلوس ساينز مازال يتعافى من آثار الحادث الذي تعرض له في النسخة الأخيرة من رالي داكار. وسيسافر ساينز إلى نيوم وسيشارك في قرارات الفريق هناك.

يساهم إيكستروم بخبرات مسيرته المنتجة في بطولة (FIA World Rallycross) -وهي المسابقة التي فاز بها في عام 2016- وبطولة (DTM) التي فاز بها مرتين. وقد شارك بالفعل في الموسم الافتتاحي 2021 وهو حاليًا زميل كارلوس ساينز في رالي داكار.

وبهذه المشاركة الجديدة في سباقات السيارات عالية المستوى تسعى أكسيونا إلى تعزيز التزامها الاجتماعي بمكافحة تغير المناخ والحاجة إلى تسريع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون من خلال الأحداث الرياضية الجماعية.

خط سير عالمي

سيتألف موسم  2023من بطولة إكستريم-إي Extreme E)) من خمسة سباقات X Prix موزعة على الأوقات من 10 مارس إلى 3 ديسمبر في مواقع ستسلط الضوء على تأثير تغير المناخ.

وقد بقيت المملكة العربية السعودية دولة الافتتاح لسلسلة السباقات، حيث موقع الجولة الأولى للبطولة هو المنطقة الصحراوية بالقرب من مشروع نيوم، وهي أول مدينة تقنية خالية من الانبعاثات بنسبة 100٪ تستخدم المياه المحلاة بالإضافة إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وستعمل أولى منافساتDesert X  على أن تقرب لأذهان المتفرجين آثار التصحر وفقدان التنوع البيولوجي وحالات درجات الحرارة المتطرفة في واحدة من أكثر مناطق العالم معاناة من ندرة المياه.

وبعدها ستسافر البطولة لأول مرة إلى اسكتلندا بسباق هيدرو إكس بريكس (Hydro X Prix) ثم إلى سردينيا بسباق آيلاند إكس بريكس (Island X Prix) والتي ستكون على خط سير الرحلة مرة أخرى. وفي الجولة الرابعة ستعبر بعثة إكستريم-إي (Extreme E) المحيط الأطلسي إلى البرازيل أو الولايات المتحدة – في انتظار التأكيد الرسمي – لتنتهي بعد ذلك بسباق كوبر إكس بريم (Copper X Prix) جديد في صحراء أنتوفاغاستا بدولة تشيلي.

تنسيق جديد

أما أكبر تعديل على كتاب القواعد لهذا الموسم من إكستريم-إي (Extreme E) فهو تنسيق سباقات نهاية الأسبوع. فبدلاً من إجراء سباق واحد فقط للحصول على نقاط البطولة في نهاية الأسبوع سيجرى سباقان من الآن فصاعدًا بإجمالي عشرة سباقات، أي ضعف عدد السباقات في الموسمين الأولين.

ستبدأ كل جولة بسباقين مؤهلين تشارك في كل منهما خمس سيارات، وسيستخدمان لتحديد شبكات البداية للنهائي. وتكتمل الفعاليات بسباق الترضية والذي ستساهم نقاطه أيضًا في نتيجة البطولة.

أكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. يشمل عرض أعمالها الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه وإدارتها، وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. أصبحت الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 11.2 مليار يورو في عام 2022 ولها وجود تجاري في أكثر من 60 دولة. www.acciona-energia.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com