حدد الصفحة

stc وشركة سكاي فايف العربية توقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات الإنترنت الجوية (A2G) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤتمر #ليب23

<strong>stc وشركة سكاي فايف العربية توقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات الإنترنت الجوية (A2G) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤتمر #ليب23</strong>

الرياض،  7فبراير2023 : وقعت مجموعة stc ، المُمكن الرقمي الرائد في المنطقة، مع شركة سكاي فايف العربية، الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول وخدمات الإنترنت على الطائرات (A2G)، اتفاقية تعاون على هامش مؤتمر  Leap بهدف تقديم خدمات إنترنت موثوقة على متن خطوط الطيران داخل المملكة، إضافة إلى الخطط المستقبلية لتوسيع نطاق تقديم هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سعياً لتقديم تجربة سفر مميزة لخطوط الطيران والمسافرين. 

ويأتي الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية ضمن أجندة مشاركة المجموعة في النسخة الثانية من مؤتمر LEAP التقني الذي تقدم فيه المجموعة رعايتها الاستراتيجية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس محمد العبادي، الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين للمجموعة: “تهدف هذه الاتفاقية مع شركة سكاي فايف العربية إلى استكشاف الآفاق والفرص التي تقدمها هذه التقنية عبر الأبراج، ضمن جهود المجموعة لتمكين وتوظيف التقنيات المبتكرة للشبكات غير الأرضية (NTN) بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة الجريئة ورؤية المملكة الطموحة”.

وأضاف قائلاً: “ستساهم شراكتنا مع سكاي فايف العربية في ترسيخ مكانة المملكة في المنطقة كأول دولة تقدم تغطية إنترنت أسرع وأشمل عبر الأبراج الأرضية للمسافرين على متن الرحلات المحلية والدولية، وذلك لتقديم خدمات اتصال موثوقة ومتقدمة تلبي احتياجات وتطلعات العملاء بغض النظر عن مكان تواجدهم. ومع تسارع التحول الرقمي في المملكة، ستواصل stc تقديم أفضل تجربة للعملاء والشركاء ليكونوا على اتصال دائم بالعالم”.

بدوره قال المهندس محمد عبدالرحيم، الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا لدى سكاي فايف العربية: “تهدف هذه الشراكة إلى توفير اتصال عالي السرعة في الطائرات، مما يسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو (بدقة تصل إلى 4K) وتصفح الإنترنت واستخدام الوسائط الاجتماعية، بالإضافة إلى تطبيقات إنترنت الأشياء التي ستعمل على تحسين تجربة السفر للمسافرين على متن الطائرات، مما يساهم في دعم مسيرة التحول الرقمي لقطاع الطيران.”

stc-2_ssict_1200_836

في ذات السياق قامت stc بتجهيز البنية التحتية بين الرياض وجدة لاختبار هذه التقنية المتطورة مع سكاي فايف العربية على متن طائرة مجهزّة بتقنية A2G وذلك بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية والخطوط السعودية، حيث تكللت هذه التجربة بالنجاح. 

كما تجدر الإشارة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية أتى بعد إعلان هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية خلال شهر ديسمبر الماضي عن فوز مجموعة stc بعقد يمتد لـ 15 عاماً لمزاد الطيف الترددي عن فئتين: خدمات الإنترنت على الطائرات A2G، وخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية MSS.

ويعكس توقيع هذه الاتفاقية دعم المجموعة لمسيرة التحول الرقمي في المملكة من خلال تقديم خدمات اتصال موثوقة جواً وبراً، حيث يساهم تقديم هذه الخدمة في تعزيز تجربة المسافرين. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com