حدد الصفحة

هواوي تستعرض أبرز ابتكاراتها الشاملة لدعم مسيرة التنمية والتطوير في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية #ليب23

<strong>هواوي تستعرض أبرز ابتكاراتها الشاملة لدعم مسيرة التنمية والتطوير في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية #ليب23</strong>

بصفتها شريك استراتيجي لمؤتمر ليب 2023 في الرياض

المملكة العربية السعودية، 06 فبراير، 2023: بصفتها شريكاً استراتيجياً لمؤتمر ليب التقني الدولي هذا العام، تستعرض هواوي أحدث حلولها المبتكرة لعملائها من المؤسسات وشركات شبكات نقل البيانات ومزودي الحلول الرقمية والسحابية، وذلك تحت شعار “إطلاق القدرات الرقمية”. ويمثّل مؤتمر ليب، والتي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، الحدث التقني الأكبر من نوعه في المملكة، ويستقطب أكثر من 100 ألف خبير ومتخصص من قادة قطاع التقنية في مختلف أنحاء العالم للاطلاع على أحدث اتجاهات تطور تقنية المعلومات والاتصالات، وتبادل المعرفة بأفضل ممارساتها في المنطقة.

ويجسد حضور هواوي القوي في المعرض التزام الشركة على دعم التقدم التقني من خلال نشر التقنيات الحديثة في مختلف قطاعات الأعمال والإدارات الحكومية في المملكة العربية السعودية والمنطقة وتعزيز أدائها وتمكينها من تحقيق التحول الرقمي. وتستعرض هواوي خلال المؤتمر مجموعة من أحدث حلولها الشاملة المبتكرة، من تقنيات الجيل الخامس والنصف، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والطاقة الرقمية، والأمن السيبراني، والتطبيقات الصناعية المصممة لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة تشمل الإدارات والمؤسسات الحكومية وشركات النفط والغاز والصحة وتوليد الطاقة والمرافق العامة وغيرها.

وسيلقي متحدثون رسميون من هواوي في اليوم الأول والثاني من المعرض كلمات رئيسية ستسلط الضوء على عدة مواضيع مثل الابتكار وتقنيات الفايبر المتعدد  FTTRوالطاقة الرقمية المستدامة والمدن الذكية، تحت شعار هواوي “إطلاق القدرات الرقمية”.

وفي هذا السياق، قال ستيفن يي، رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تعكس مشاركتنا الواسعة في معرض ليب هذا العام التزام هواوي بتسريع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، حيث نواصل دعم جهود المملكة في هذا المجال. ونهدف من خلال مشاركتنا في المؤتمر إلى تطوير شراكاتنا مع عملائنا من الشركات والشركاء باستكشاف الحلول والابتكارات التي ستمكّن المملكة من تنمية البنية التحتية الرقمية الوطنية وتقديم الخدمات الشاملة وتوفير أحدث التطبيقات المتطوّرة لجميع سكانها”.

ومن المقرر أن يلقي أحمد الشامي، كبير مهندسي شبكات الوصول الثابت في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كلمة رئيسية بعنوان “تقنيات الفايبر المتعدد لتجربة فائقة السرعة في كل مكان”. وسيسلط شامي الضوء على أهمية ضمان وصول العملاء إلى أفضل سرعات وخدمات التنزيل، حيث أصبح الاتصال بالإنترنت عبر شبكة “واي فاي” المنزلية الآن حاجة يومية أساسية.

بصفتها شريك استراتيجي لمؤتمر ليب 2023 في الرياض هواوي تستعرض أبرز ابتكاراتها الشاملة لدعم مسيرة التنمية العربية السعو_ssict_1200_800

وسيلقي صفدر نذير، النائب الأول لرئيس الصناعات الرقمية في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كلمة سيتناول فيها التحدي الثلاثي المتمثل في الاستدامة والدائرية والمرونة التي يواجهها العالم. وسيبرز نذير كيف سيساهم تطبيق “مبادئ التصميم الإيكولوجي المستدام” بتجنب هذه التحديات المتزايدة بالاعتماد على السياسة الوطنية. كما سيلقي الضوء على دور التوأم الرقمي الوطني في تمكين صناع القرار على مستوى الحكومة من خلال الذكاء التنبؤي للتعامل مع هذه التحديات بشكل أفضل وإنشاء دولة رقمية مستقلة.

كما سيلقي سانجاي كومار سايناني، نائب الرئيس الأول لتنمية الأعمال العالمية والرئيس التنفيذي العالمي للتكنولوجيا في وحدة أعمال الطاقة الرقمية لدى شركة هواوي، كلمة حول “حلول الطاقة الرقمية لعالم أكثر استدامة”. وسيتحدث سايناني عن مبادرات هواوي في هذا المجال، والتي تهدف إلى تمكين تحويل الطاقة لتطوير الابتكارات المرتبطة بتوليد الطاقة النظيفة، والبنية التحتية الخضراء لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل الكهربائي والطاقة الذكية المتكاملة.

وفي حلقة نقاش مع أبرز الخبراء والمسؤولين في القطاع، سيتطرق كي زياو، المدير العام لـخدمات السحابة والذكاء الاصطناعي في هواوي المملكة العربية السعودية، إلى موضوع “الابتكار الهادف” ، حيث سيغطي قدرات الابتكار الغير محدودة في توفير الحلول السحابية الشاملة ودورها بتعزيز الاتصال بين الأفراد والشركات في المملكة.

الابتكار لتمكين عالم رقمي ذكي جديد

وتقدّم هواوي خلال أيام المعرض الأربعة نماذج متطوّرة من حلولها لمنح الشركات من مختلف القطاعات قدرات تنافسية جديدة، وفتح الآفاق للشبكات والشركات الرائدة في المشهد الرقمي.

وعلى صعيد حلول المؤسسات، تتطرّق هواوي لمختلف قطاعات التحول الرقمي الصناعي وتقدم نماذج متنوعة من تحقيق قيمة إضافية للقطاعات المتخصصة، وتستعرض في هذا المجال حلول البنية التحتية الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات التي تشمل الشبكة الواسعة المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN)، والتخزين الكامل على (الفلاش)، والتقنيات الضوئية، والإلكترونيات الرقمية. وتسلط هواوي الضوء أيضاً على طرق التخطيط لترقية حلول “الحرم الجامعي” (CloudCampus) ومنتجاتها بأحدث التقنيات المتطورة، مثل انترنت الأشياء، وواي-فاي6، والشبكة المعرفة بالبرمجيات والإدارة السحابية والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تقديم أفضل مساعدة للمؤسسات في عملية بناء شبكة داخلية لاسلكية بين منشآتها لتلبي احتياجاتها اليوم وفي المستقبل.

وفي مجال الشبكات المتنقلة، تلتزم هواوي بدعم التحول الرقمي للعملاء إلى النظم الذكية، ولهذا تعرض خلال مؤتمر ليب نماذج من حلول الجيل القادم لشبكات الاتصالات، التي تشمل الجيل الخامس والنصف 5.5G، والجيل الخامس الداخلي (5G Indoor)  والجيل الخامس المتقدم (5G Advnaced)، و5G Core  وF5.5G فايبر إلى كل مكان، وفايبر المتعدد  FTTR وآي بي لـ5G+F5G و400G، وتقنية الإرسال المتعدد بتقسيم طول الموجة (WDM) والشبكة السحابية الصغيرة (Cloud-Network Express). وعلى أرض الواقع في المملكة شهدت حلول الجيل الخامس للأعمال من هواوي انتشاراً واسع النطاق في العديد من القطاعات، وستواصل هواوي دعم المملكة في نشر تقنية الجيل الخامس والنصف بنجاح، لتوفر اتصالاً بسرعة 10 جيجابت في الثانية مع مئة مليار اتصال.

وفي مجال الحلول السحابية، تركز هواوي خلال المعرض على حلولها المعتمدة على نموذج كل شيء كخدمة، فتعرض ابتكاراتها المتطورة في تقنيات السحابة الأصلية Cloud Native 2.0، والبنية التحتية السحابية، وأمن السحابة الأصلية، والتقنية المالية Agile Finance، وهي ابتكارات تعكس 30 عاماً من خبرتها في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وباقة متنوعة من الخدمات السحابية، التي تشمل البنية التحتية كخدمة، وتقنية المعلومات كخدمة، والخبرات كخدمة.

وأخيراً في مجال الطاقة الرقمية، تكشف هواوي عن أحدث حلولها التقنيّة المصممة لتسريع تطوير الطاقة النظيفة، فتعرض في جناحها نماذج عن فائدة رقمنة الطاقة في تحقيق حيادية الكربون وتوليد الطاقة الخضراء في محطات الطاقة الكهروضوئية، وتخزين كميات كافية من الطاقة، والكهرباء الخضراء للشركات والمنازل، ومراكز البيانات الخضراء، ومواقع البناء الخضراء، وخدمات السفر/والشحن المستدامة.

يذكر أن مؤتمر  ليب يعود في نسخته الثانية، وينظم من 9 إلى 6 فبراير تحت شعار “نحو آفاق جديدة”، ليشكل فرصة استثنائية للقاء وتبادل الأفكار والخبرات بين رواد الأعمال المبتكرين والخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الفرص المتاحة لتطوير الاقتصاد الرقمي. وتقدم هواوي لزوار المعرض خبراتها المتنوعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بما يمكّنهم من استكشاف عالم ذكي من خلال رؤيتها المفتوحة للابتكار والتعاون وتبادل الخبرات في المنطقة والعالم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com