حدد الصفحة

توقيع مذكرة تفاهم بين “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” و”علم”

<strong>توقيع مذكرة تفاهم بين “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” و”علم”</strong>

06 فبراير 2023 وقعت “الهيئة الملكية لمحافظة العلا”، مع شركة “عِلم”، رائدة الحلول الرقمية، مذكرة تفاهم في المجال البحثي، على هامش فعاليات مؤتمر “ليب 2023” المنعقد في العاصمة الرياض في الفترة من 6 إلى 9 فبراير الجاري.

ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة الملكية لمحافظة العلا رئيسها التنفيذي المهندس عمرو بن صالح المدني، ومن جانب “عِلم” الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، حيث تشكل المذكرة إطاراً لتعاون الطرفين في مجالات البحث العلمي وتطوير وتنفيذ أعمال مشتركة، وتعزيز القيمة المضافة، وفق تطلعات ورؤى الطرفين والجهات المستهدفة في محافظة العلا. 

وتنص مذكرة التعاون على أن تتولى الهيئة توفير المتطلبات الخاصة بالأبحاث، بالإضافة إلى الدعم من خلال منح التصاريح والتنسيق مع الجهات المعنية، والطرق المستخدمة في العمليات الخاصة بمجال الأبحاث والدراسات التي تجريها الهيئة لأجل تحليلها ودراستها.  

فيما ستقوم “عِلم” بدورها بعمليات التحليل وإعداد ودارسة ومراجعة المشاريع والأبحاث العلمية التطبيقية ذات الاهتمام المشترك، وتطويرها ومواءمتها ووضع آليات لمتابعة التنفيذ، إلى جانب التنسيق للأعمال، وتنظيم ورش العمل، وتقديم العروض في المؤتمرات العلمية في إطار الشراكة مع الهيئة، الأمر الذي سينعكس على تعزيز كفاءة خدمات الهيئة من خلال إجراء الأبحاث على الخدمات والحلول المقدمة في محافظة العلا، علاوة على دراسة آفاق تطوير الحلول والخدمات المقدمة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو بن صالح المدني، أن مذكرة التفاهم تعد ضمن الأهداف لتصبح العلا وجهة عالمية فريدة للمعيشة والسياحة والأعمال، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل عبر شراكاتها وبرامجها للمضي قدماً في سبيل تحقيق رؤية العلا، وتعظيم الأثر في تعزيز التنمية المستدامة للإنسان والمكان.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة “عِلم”، الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، إن الشركة تحرص دوماً على تعزيز تعاونها البحثي والاستراتيجي مع مختلف القطاعات الحكومية، بما في ذلك جميع الوزارات والهيئات الحكومية ومن ضمنها الهيئة الملكية لمحافظة العلا. 

وعبر الدكتور الجضعي عن اهتمام الشركة في المساهمة في تحقيق مساعي الهيئة لرفع كفاءة إدارة منظومة عملها، من خلال خبراتها في مجال الرقمنة، مشيراً إلى إدراك “عِلم” دور التحول الرقمي في تعزيز قدرة الهيئات والمؤسسات السياحية وتطوير لأداء، بما يساهم في تحسين وتطوير الأماكن السياحية، حيث يمكن المساهمة بشكلٍ فاعل في تطوير الخدمات ضمن هذا القطاع وجعلها أكثر سلاسة.

وأكد الدكتور الجضعي أن المملكة شوطاً كبيراً في مجال التحول الرقمي، ويكتسب هذا التوجه أهميةً كبيرة في ظل تزايُد الحاجة إلى التحول من الطرق التقليدية نحو مستقبل قائم على الرقمنة، مفيداً أن التحول الرقمي سيسهم في تمكين وتسريع التحول في المؤسسات العامة بكفاءة وفعالية.

الجدير بالذكر أن مؤتمر “ليب 2023” يشكل منصةً استراتيجية لشركة “عِلم” لاستعراض مجموعة من أبرز خدماتها وحلولها ومنتجاتها المتطورة وقدراتها المتقدمة في تنفيذ المشاريع الرقمية، وخدماتها الاستشارية الداعمة للرقمنة في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن إبراز دورها في دفع عجلة التحول الرقمي في المنطقة من خلال الحلول المتطورة التي تعزز من كفاءة الأداء والعمليات التشغيلية ضمن مختلف القطاعات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com