حدد الصفحة

وفد سعودي يطلع على أفضل الممارسات الحكومية في حكومة دبي الذكية

وفد سعودي يطلع على أفضل الممارسات الحكومية في حكومة دبي الذكية

زار وفد حكومي يمثل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، مؤسسة حكومة دبي الذكية الذراع التقني لمكتب دبي الذكية والجهة المسؤولة عن تنفيذ التحول الذكي في دبي. بغية الاطلاع على أفضل الممارسات الحكومية التي تنتهجها وتطورها حكومة دبي الذكية، خاصة في مجال الخدمات المشتركة التي تتولاها إدارة نظم تخطيط موارد المعلومات الحكومية.
وضم الوفد كلاً من رئيس الوفد، السيد مطرف السهلي، مدير إدارة هندسة البرمجيات في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، وقائد المسار التقني في مشروع الخدمات الحكومية المشتركة السعودي، والسيد سيفاج بابازيان، والسيد دافيد ديديان، وبحضور أعضاء تقنيين من شركة أوراكل.
واستقبلت السيدة هدى الهاشمي مدير إدارة نظم تخطيط موارد المعلومات الحكومية الوفد الزائر، معربة عن سعادتها لتعميم تجربة دبي باعتبارها نموذجاً يحتذى في ابتكار وتطبيق أفضل الممارسات الحكومية. موضحة أن حكومة دبي الذكية اليوم تقدم أكثر من 60 خدمة حكومية ذكية مشتركة لنحو 55 جهة حكومية تطبق نظم تخطيط الموارد الحكومية.
واطلع الوفد الزائر من خلال عرض تقديمي قدمه فريق مختص من إدارة نظم تخطيط موارد المعلومات الحكومية على مجموعة من الخدمات المشتركة التي تقدمها حكومة دبي الذكية مثل “نظم تخطيط الموارد الحكومية” التي تعتبر مجموعة من الحلول المركزية التي تشغل كافة العمليات الحكومية الداخلية لحكومة دبي في المجالات المالية واللوجستية والموارد البشرية والرواتب والتوظيف وإدارة الأصول، والتي تحتاجها كل دائرة حكومية. ثم تعرف الوفد إلى بعض التطبيقات الذكية والمبتكرة التي توفرها المؤسسة كتطبيق “دبي للتوظيف” / “mjobs”، الذي يمكن التسجيل فيه مجاناً والبحث عن الشواغر التي توفرها الجهات الحكومية المشتركة في التطبيق والتقدم لها. فهو يتيح للباحثين عن فرص عمل الدخول وتقديم سيرتهم الذاتية لأكثر من 24 جهة حكومية مشتركة في التطبيق حتى الآن من مكان واحد. كما استمعوا لشرح حول تطبيق “الموظف الذكي” / “Smart Employee” الذي صمم خصيصاً لخدمة موظفي حكومة دبي، والذي يتيح قائمة من الخدمات الذاتية للموظف كالتقدم على إجازة والاستفسار عن أرصدة الإجازات وطلبات الإجازات السابقة، وسجلات الحضور والأذونات، والرواتب وما يتعلق بها من شهادات، وغيرها الكثير من الخدمات التي تختصر الجهد والوقت على الموظف وعلى المدير أو المسؤول. واطلع الوفد كذلك على خدمة “تساهيل” التفاعلية بين موظفي حكومة دبي ونظم تخطيط الموارد الحكومية التي تمكنهم من التواصل الإلكتروني على مدار الساعة، والذي يقدم الخدمات الذاتية للموظفين الذين لا يستخدمون الأجهزة الإلكترونية أو الأجهزة الذكية.
وأعرب سعادة وسام العباس لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية عن أهمية الخدمات الذكية التي تقدمها مؤسسة حكومة دبي الذكية قائلاً: “إننا نسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات الحكومية التي من شأنها أن تسعد متعاملينا الذين هم على رأس أولوياتنا في استراتيجيتنا المتبعة في المؤسسة، ولهذا نعمل اليوم على تقديم الخدمات الذكية المشتركة التي توفر الجهد والوقت على المتعاملين، ما يحقق الرضا والسعادة لهم “.
وأضاف سعادته: “يسعدنا دائماً تلبية دعوات الزيارة من الدول العربية الشقيقة ونقل تجاربنا وخبراتنا التي حققناها في مجال التحول الذكي، بما يساهم في دعم عمليات التطوير لديهم وتمكينهم من تجاوز التحديات التي قد تواجههم، وتالياً تنفيذ الخطط والمشروعات الاستراتيجية استناداً إلى أفضل الممارسات الناجحة”.
وأعرب الوفد في ختام الزيارة عن أهمية هذا اللقاء الذي أتاح لهم التعرف على طرق ذكية جديدة وناجعة تتبعها حكومة دبي من أجل تحقيق السعادة لقاطنيها، آملين أن تعمم هذه التجربة المشرفة على المدن العربية المحيطة، خاصة أن دبي تمنح فرصة لكل من يرغب بالاطلاع على تجربتها الذكية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com